مشوار هولندا الى امم اوروبا 2020

منتخب هولندا في امم اوروبا 2020

منتخب هولندا في امم اوروبا 2020
مشوار هولندا الى امم اوروبا 2020

يخوض المنتخب الهولندي كأس أمم أوروبا يورو 2020، على امل استعادة بريقه المفقود والخيبات المتتالية، منذ مونديال كأس العالم 2010.. وإليك كل ما تحتاج أن تعرفه عن المنتخب الهولندي.

تاريخ منتخب هولندا

المنتخب الهولندي الذي قدم مستويات عالية في مونديال جنوب افريقيا وحل وصيفًا لمنتخب إسبانيا، بطل العالم 2010، ثم اقتنص المركز الثالث في كأس العالم 2014، بدأت تتراجع نتائجه وانطفأ لمعانه منذ اعتزال ويسلي شنايدر وأريين روبن وغيرهم من نجوم هذا الجيل الذهبي بعد جيل يوهان كرويف.

ارتسم تاريخ المنتخب الهولندي مع الكرة الشاملة، التي قدمها الأسطورة يوهان كرويف ورفاقه في السبعينيات من القرن الماضي، حيث امتازت بالابداع على المستطيل الاخضر، وتمكنت من الوصول الى نهائي كاس العالم 1974 ونهائي كاس العالم 1978، ثم تعاقبت اجيال مختلفة رفعت اسم المنتخب الهولندي بين عمالقة كرة القدم.

من يوهان كرويف افضل لاعب في تاريخ منتخب هولندا إلى فان باستن هداف اليورو 1988 ورود خوليت ورونالد كومان، مرورًا بدينيس بيركامب وباتريك كلويفرت ورود فان نيستلروس، وصولا الى الهداف التاريخي لمنتخب هولندا فان بيرسي والجناح الطائر اريين روبن.

تاريخ هولندا في بطولة امم اوروبا

شارك منتخب هولندا في بطولة امم اوروبا في تسع مناسبات وكانت البداية مع نسخة امم اوروبا 1976، لأول مرة تشارك هولندا في امم اوروبا في ظل وجود منتخب قوي وكانت نتائج هولندا مخيبة للآمال والتوقعات الهولندية، وكانت الجماهير تنتظر أول إنجاز للكرة الهولندية.

خسر منتخب هولندا في الدور النصف النهائي من منتخب تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 3-1 وظهر المنتخب بصورة سيئة في المباراة ولم يتمكن من التسجيل وهدفهم أتى بالخطأ من لاعب تشيكوسلوفاكيا، ولعل أسباب الخسارة كانت بسبب خلافات بين لاعبي المنتخب والمدرب جورج نوبيل بالاضافة الى القوة والمهارة التي كان يتمتع بها نجوم منتخب تشيكوسلوفاكيا الذين حققوا البطولة على حساب المنتخب الألماني في المباراة النهائية.

فاز المنتخب الهولندي ببطولة كأس امم اوروبا مرة وحيدة وذلك في نسخة اليورو 1988، حيث ظهر جيل جديد في الكرة الهولندية بقيادة فان باستن ورود خوليت وفرانك ريكاد ورونالد كومان، تحت إشراف المدرب ميلز الذي يعود لتدريب المنتخب الهولندي.

خسر منتخب هولندا في المباراة الافتتاحية من أمام منتخب الاتحاد السوفياتي بهدف وحيد؛ ليضع المدرب في موقف صعب لأنه رفض دخول فان باستن في المباراة بسبب خلاف معه.

وضرب المنتخب الهولندي كله قوته أمام إنجلترا في مباراة كان نجمها الأول فان باستن الذي يشارك في أول مباراة له في بطولة أوروبا حيث احرز هاتريك في مرمى إنجلترا والنتيجة النهائية للمباراة كانت 3-1.

في المباراة الثالثة أمام أيرلندا كان يلزم المنتخب الهولندي تحقيق الفوز لـلتأهل إلى النصف النهائي وأيرلندا تدخل المباراة بفرصتين الفوز والتعادل وعندما اقتربت نهاية المباراة كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي وأحرز فيم كيفت لهولندا بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83 الذي كان كفيلًا بتأهل هولندا إلى النصف النهائي لمواجهة المنتخب الألماني. 

تقدم المنتخب الألماني بهدف من ضربة الجزاء سددها لوثار ماتيوس وتعادل رونالد كومان للمنتخب الهولندي من ضربة جزاء أيضًا قبل أن يسجل فان باستن هدف الفوز الثمين لهولندا في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء ليقود الفريق إلى نهائي امم اوروبا 1988.

وعلى الاستاد الأولمبي بمدينة ميونيخ تغلب منتخب هولندا على المنتخب السوفيتي بهدفين سجلهما النجمان الكبيران رود خوليت وماركو فان باستن. 

منتخب هولندا في تصفيات اليورو 2020

تأهل منتخبا ألمانيا وهولندا إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020). واحتل منتخب ألمانيا في صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن منتخب هولندا صاحب المركز الثاني ب16 نقطة مقابل 13 نقطة لمنتخب أيرلندا الشمالية في المركز الثالث وأربع نقاط لمنتخب روسيا البيضاء في المركز الرابع فيما تأتي استونيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

نجم منتخب هولندا في يورو 2020

فقد المنتخب الهولندي الكثير من البريق في غياب نجوم يمكن التعويل عليهم وحتى فان دايك الذي يعد ابرز مدافعي العالم تعرض الى اصابة خطيرة مع نادي ليفربول ، ويبقى المهاجم ممفيس ديباي لاعب نادي برشلونة هو الابرز، الى جانب دوني فان دي بيك اللاعب البديل في مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى جورجينو فينالدوم، لاعب نادي ليفربول.

انتهى عصر اساطير المنتخب الهولندي، وتوقف سحر الكرة الشاملة، كأن وفاة يوهان كرويف اعلنت عن غروب منتخب الطواحين ومتعة الكرة الشاملة، مما حذى بالمدرب الجديد فرانك دي بور بتغيير تكتيك الفريق وخططه وهو ما اغضب جماهير العاشقة لهولندا.

مجموعة هولندا في يورو 2020

يمضي دي بور أوقاتًا صعبة على رأس منتخب هولندا، في ظل استعداده لقيادة المنتخب في البطولة الكبيرة، حيث فشل في التأهل إلى نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية، في حالة نادرة للمنتخب الأوروبي القوي، وقدم أداء باهتًا في كل لقاءاته بالبطولة، ليترك تذكرة التأهل للمنتخب الإيطالي.

يدخل المنتخب الهولندي بقيادة المدير الفني فرانك دي بور إلى بطولة اليورو 2020 معتمدًا على المهاجم ممفيس ديباي، ومن خلفه دوني فان دي بيك لاعب مانشستر يونايتد من اجل احداث المفاجاة.

ووقع منتخب هولندا في المجموعة الثالثة تضم كل من منتخب النمسا ومنتخب مقدونيا الشمالية ومنتخب اوكرانيا وهي مجموع قادر منتخب الطواحين على تصدرها والترشح الى باقي الجولات من المسابقة.

اطلع على اخر اخبار الدوري الانجليزي اليوم مع تغطية كاملة على مدار الساعة لكل اخبار الدوري الانجليزي والبطولات الدولية الكبرى عبر موقع كاس العالم.

جوجل نيوز
كاس العالم عبر جوجل نيوز

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
المنشور اللاحق المنشور السابق
لا توجد تعليقات
أضف تعليقك
comment url