recent
أخبار ساخنة

منتخب انجلترا: المنافسون، الاعبون

نظرة على منتخب إنجلترا

منتخب انجلترا لكرة القدم
منتخب انجلترا

منتخب إنجلترا لكرة القدم، هو ممثل إنجلترا الرسمي في رياضة كرة القدم، تأسس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في عام 1863، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام 1905.

دربيات منتخب انجلترا

التنافس بين الارجنتين ضد انجلترا اخذ طابعا سياسيا
التنافس بين الارجنتين ضد انجلترا اخذ طابعا سياسيا
  • انجلترا ضد المانيا

يعتبر تنافسهم مع ألمانيا ظاهرة إنجليزية بشكل أساسي - في الفترة التي تسبق أي مباراة منافسة بين الفريقين ، ستطبع العديد من الصحف البريطانية مقالات تفصيلية عن نتائج المواجهات السابقة، مثل تلك التي حدثت في عامي 1966 و1990. 

وغالبًا ما يعتبر مشجعو كرة القدم في إنجلترا ألمانيا منافسهم الرياضي الرئيسي ويهتمون أكثر بهذا التنافس أكثر من أولئك مع الدول الأخرى.

يعتبر معظم المشجعين الألمان أن هولندا أو إيطاليا هي منافسيهم التقليديين في كرة القدم، وعلى هذا النحو، فإن التنافس لا يؤخذ على محمل الجد كما هو الحال في إنجلترا.

  • انجلترا ضد اسكتلندا

يعد التنافس بينهما مع اسكتلندا من أعنف المنافسات الدولية الموجودة. إنها أقدم مباراة دولية في العالم، لعبت لأول مرة في عام 1872 في هاميلتون كريسنت، غلاسكو.

أدى تاريخ الجزر البريطانية إلى الكثير من التنافس بين الأمم في أشكال عديدة، وقد ساهمت الآثار الاجتماعية والثقافية لقرون من العداء والصراع بين الاثنين في الطبيعة الشديدة للمسابقات الرياضية.

كانت القومية الاسكتلندية أيضًا عاملاً في رغبة الاسكتلنديين في هزيمة إنجلترا فوق كل المنافسين الآخرين، حيث يشير الصحفيون الرياضيون الأسكتلنديون تقليديًا إلى اللغة الإنجليزية باسم أولد العدو. وتناقص التنافس في كرة القدم إلى حد ما منذ أواخر السبعينيات، لا سيما منذ توقف المباراة السنوية في عام 1989. بالنسبة لإنجلترا ، تعتبر المباريات ضد ألمانيا والأرجنتين الآن أكثر أهمية من التنافس التاريخي مع اسكتلندا.

  • انجلترا ضد الارجتنتين

تنافس انجلترا مع الأرجنتين مشوق للغاية. غالبًا ما تتميز المباريات بين الفريقين، حتى المباريات الودية، بأحداث ملحوظة وأحيانًا مثيرة للجدل مثلما حدث في كاس العالم 1986.

التنافس غير عادي من حيث أنه عابر للقارات. عادةً ما توجد مثل هذه المنافسات الكروية بين البلدان القريبة من بعضها البعض، على سبيل المثال فرنسا وإيطاليا أو الأرجنتين والبرازيل.

تعتبر إنجلترا في الأرجنتين أحد المنافسين الرئيسيين للمنتخب الارجنتيني لكرة القدم، ولا يقابلها سوى البرازيل وأوروغواي.

يعتبر التنافس، إلى حد أقل، ويوصف محليًا بأنه مباراة ضغينة على الرغم من أن المباريات ضد ألمانيا تحمل أهمية أكبر في الإدراك الشعبي.

ظهر التنافس عبر العديد من المباريات خلال النصف الأخير من القرن العشرين، على الرغم من أنه اعتبارًا من عام 2008، لعبت الفرق بعضها البعض في 14 مناسبة فقط في مباريات دولية كاملة. اشتد التنافس، خاصة في الأرجنتين، بسبب الأحداث غير الكروية، وخاصة حرب فوكلاند عام 1982 بين الأرجنتين والمملكة المتحدة.

منتخب انجلترا لكرة القدم اللاعبون

  • بوبي تشارلتون
بوبي تشارلتون، أحرز مع المنتخب الانجليزي 49 هدفا في 106 مباريات دولية، وقد فاز مع منتخب بلاده باللقب اليتيم كأس العالم 1966، وفاز في العام ذاته بجائزة الكرة الذهبية.
  • بوبي مور
بوبي مور قائد منتخب انجلترا الفائز بلقب مونديال 1966، لعب مع منتخب انجلترا 108 مباريات دولية أحرز خلالها هدفين، وتوفي عام 1993.
  • ستانلي ماثيوز
فاز ستانلي ماثيوز بالنسخة الاولى لجائزة الكرة الذهبية لعام 1956، وقد لعب مع المنتخب 54 مباراة دولية أحرز خلالها 11 هدفا، ولعب آخر مباراة له مع المنتخب الإنجليزي في سن التاسعة والأربعين.
  • غوردون بانكس
غوردن بانكس أشهر حارس مرمى في تاريخ منتخب انجلترا، سيتذكّره البعض من خلال تصدّيه الشهير لرأسية الجوهرة السوداء بيليه في المباراة أمام منتخب البرازيل بمونديال 1970، علما بانه خاض 73 مباراة دولية.
  • واين روني
واين روني هو الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، برصيد 53 هدفا، بدأ مشواره مع منتخب انجلترا وهو في الثامنة عشرة من عمره عندما أحرز أربعة أهداف في كأس أوروبا 2004.
  • ستيفن جيرارد
أدى جيرارد أولى مبارياته الدولية مع المنتخب الأنجليزي في عام 2000، مثل منتخب بلاده في نهائيات كأس امم اوروبا 2004 وكأس العالم عام 2006 حيث كان هداف الفريق برصيد هدفين، وقد قاد بلاده إلى نهائيات كأس العالم عام 2010 وايضا في بطولة امم أوروبا يورو 2012.

يعتبر ستيفان جيرارد واحداً من أفضل اللاعبين في أوروبا وأنجلترا والعالم وجاء كأفضل لاعب في نادي ليفربول من بين 100 لاعب بعد كيني دالجليش وذلك في استفتاء أجراه جماهير الريدز، أعجب زين الدين زيدان كثيراً بقدرات ستيفن جيرارد وأثنى على قائد الحمر في تصريحٍ له في العام 2009 أنه يراه واحد من أفضل اللاعبين في العالم.
  • فرانك لامبارد
بدأ فرانك لامبارد مشواره مع منتخب انجلترا في عام 1999 مع المدرب الأنجليزي الكبير كيفن كيغان الذي دعى لامبارد للمشاركة ولكنه لم يُختار بعدها للمشاركة في يـورو 2000 بسبب تواجد العديد من النجوم في مركزه مما قلل الأستفادة منه برغم صغر وكان وقتها لامبارد قائدا لمنتخب تحت 21 سنة الأنجليزي وبقي لسنتين أخرىتين قبل أن يتولى اريكسون قيادة المنتخب النجليزي ولكن لامبارد لم يختار أيضا للمشاركة في مونديال 2002 ولكن مع الخروج المخيب للفريق أصبح لامبارد ركيزة من ركائز المنتخب الانجليزي.

وشارك لامبارد في يورو 2004 في البرتغال وساهم بأهدافه التي سجلها في مرمى منتخب كرواتيا ومنتخب فرنسا بتأهل الفريق قبل خروجه من منتخب البرتغال بركلات الترجيح في دور الثمانية ويومها سجل لامبارد في المباراة وفي ركلات الترجيح. كما أختير لامبارد من نجوم اليورو بعد أدائه الرائع.
  • ديفيد بيكهام
ساهم ديفيد بيكهام بشكل كبير ومؤثر في تأهل منتخب إنجلترا لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان عام 2002 بقيادته للمنتخب وبأهدافه الصاروخية.

وفي عام 2001/2002 لعب 28 مباراة وسجل خلالها 11 هدفاً وشارك في نهائيات كأس العالم 2002 وصفع بيكهام فيرون و ديساييه و غيرهم كثير من قادة المنتخبات صفعة موجعة عندما تأهل إلى دور الثمانية بينما لم يتجاوزوا هم الدور الأول إلا أن حلمه لم يتحقق بعد خروج منتخب إنجلترا أمام المنتخب البرازيلي في دور الثمانية عن طريق هدف رونالدينهو الشهير.

وفي آخر موسم له مع مانشستر يونايتد واصل النجم ديفيد بيكهام ابداعه وتألقه المعهود إلا أنه تعرض لكسر في الضلع أبعده عن الملاعب أسابيع وغيابه ترك أثراً كبيراً في وسط ميدان الشياطين الحمر.
  • غاري لينكر
لعب غاري لينكر مع منتخب إنجلترا لكرة القدم في 80 مباراة دولية وسجل 48 هدف دولي، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ منتخب انجلترا بعد واين روني وبوبي تشارلتون، وقد شارك في كأس العالم 1986 وكأس العالم 1990، وهو هداف كأس العالم 1986 في المكسيك برصيد ستة أهداف، وربما كانت أجمل مقولة له هي تلك التي وردت في سياق مقابلة صحفية حين ما حققه من إنجازات جعلته يقول أن حقيقة ما وصل إليه أضحت أجمل من أحلام طفولته.
  • الان شيرار
لعب ألان شيرر الهداف التاريخي للدوري الانجليزي مع منتخب إنجلترا لكرة القدم 63 مباراة وسجل 30 هدف، وقد شارك في كأس امم اوروبا 1996 وكأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس امم اوروبا 2000 وبعدها اعتزل اللعب دوليا.

لاعبي المنتخب الانجليزى في الوقت الحالي

  1. هاري كين هداف كاس العالم 2018،مهاجم نادي توتنهام وهداف الدوري الانجليزي ثلاث مرات، وهو اللاعب الأهم في تشكيلة منتخب انجلترا.
  2. ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد، احد ابرز المهاجمين الذي يعول عليهم منتخب انجلترا في صنع الفارق.
  3. جيدون سانشو نجم بوروسيا دورتموند، مهاجم شاب سيعول عليهم كثيرا في مستقبل المنتخب الانجليزي.
  4. جوردان هندرسون لاعب نادي ليفربول، يعتبر اكثر لاعب ارتدى شارة القيادة فى الفترة الأخيرة وخاصه انه يمتلك الخبرة فقد خاض مع منتخب انجلترا 45 مباراة.
google-playkhamsatmostaqltradent