recent
أخبار ساخنة

بطولات منتخب كوريا الجنوبية

بطولات والقاب كوريا الجنوبية

بطولات والقاب كوريا الجنوبية
بطولات منتخب كوريا الجنوبية

منتخب كوريا الجنوبية ، تعرف على منتخب كوريا الجنوبية واهم انجازاته الكروية، وفى المقال التالي عبر موسوعة كاس العالم نستعرض معكم سجل القاب وبطولات كوريا الجنوبية عبر تاريخها الطويل.

منتخب كوريا الجنوبية

تأسس اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم في العام 1945، وانضم إلى الفيفا في العام 1948. تأهلت كوريا الجنوبية لنهائيات كأس العالم 11 مرة. وتسمى رسمياً لدى الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم (منتخب جمهورية كوريا لكرة القدم). وأفضل نتيجة لها في نهائيات كأس العالم كانت حصولها على المرتبة الرابعة عام 2002. وصلت كوريا الجنوبية إلى نهائيات كأس آسيا 13 مرة وفازت بالكأس عامي 1956، 1960.

مقالة مفصلة عن منتخب كوريا الجنوبية:

حققت كوريا الجنوبية المركز الثالث في كاس العالم 2002

كوريا الجنوبية في كاس العالم 2002
هدف آهن جونغ هوان امام ايطاليا في كاس العالم 2002

شاركت كوريا الجنوبية في استضافة بطولة كأس العالم 2002 مع اليابان. لم يسبق لهم الفوز بأي مباراة في كأس العالم من قبل ، لكن المنتخب الكوري الجنوبي حقق أول فوز له على الإطلاق في كأس العالم بفوزه 2-0 على منتخب بولندا في بداية البطولة. كانت مباراتهم التالية ضد منتخب الولايات المتحدة وحصلوا على التعادل 1-1 ، حيث سجل المهاجم أهن جونج هوان هدف التعادل في وقت متأخر. كانت مباراتهم الأخيرة ضد المنتخب البرتغالي.

وحصلت البرتغال على بطاقتين حمراوتين في المباراة ، مما قلصهما إلى تسعة لاعبين وبارك جي سونغ سجل هدف الفوز  1-0 ، مما سمح للمنتخب الكوري الجنوبي بالتأهل إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخه. أدى نجاح الفريق إلى نشوة واسعة النطاق بين الجمهور الكوري الجنوبي ، مع انضمام العديد من الأشخاص إلى الشياطين الحمر ، والتي اكتسبت اهتمامًا واسعًا بدعمهم العاطفي للفريق.

كان منافس منتخب كوريا الجنوبية في الدور الثاني هي منتخب إيطاليا ، وحصل المنتخب الكوري الجنوبي على ركلة جزاء مبكرة لكن تصدى الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون لجهود آهن جونغ هوان. ثم سجل كريستيان فييري ليمنح إيطاليا التقدم ، لكن سول كي هيون سجل هدف التعادل في الدقيقة 88 ، مما سمح للمباراة بالمرور إلى الوقت الإضافي. 

وتم طرد فرانشيسكو توتي بشكل مثير للجدل بسبب غوصه المزعوم واستبدل آهن ركلة الجزاء الضائعة بتسجيل الفائز بهدف ذهبي برأسه ، مما سمح لهم بالتقدم إلى ربع النهائي. واجهت كوريا الجنوبية إسبانيا في ربع نهائي كاس العالم 2002. تمكنت إسبانيا من تسجيل هدفين في هذه المباراة ، لكن الحكم رفضوا كلا الهدفين. وانتقلت المباراة بعد ذلك إلى ركلات الترجيح حيث فازت كوريا الجنوبية بنتيجة 5-3 ، وبذلك أصبحت أول فريق آسيوي يصل إلى النصف النهائي. وتوقفت مسيرة المنتخب الكوري الجنوبي بخسارة 1-0 أمام منتخب ألمانيا في الدور نصف النهائي. كما خسروا أمام منتخب تركيا 3-2 في مباراة تحديد المركز الثالث وأنهى البطولة في المركز الرابع.

حصل قائد الفريق هونغ ميونغ بو على الكرة البرونزية كثالث أفضل لاعب في كأس العالم، وهو أول لاعب كرة قدم آسيوي يحصل على هذه الجائزة. بالإضافة إلى ذلك ، تم اختيار هونج لفريق البطولة جنبًا إلى جنب مع زميله يوو ، وهي المرة الأولى والوحيدة التي يتم فيها تسمية لاعبي كرة القدم الآسيويين.

كان هذا المستوى من النجاح غير مسبوق لبلد لم يفز من قبل بأي مباراة في كأس العالم. لقد ذهبوا إلى أبعد من أي فريق آسيوي وأزعجوا العديد من الفرق الأوروبية الراسخة في هذه العملية ، مما أدى إلى زيادة شعبية كرة القدم في البلاد. أصبح هيدينك بطلاً قومياً في كوريا الجنوبية ، وأصبح أول شخص يحصل على الجنسية الفخرية بالإضافة إلى الحصول على فيلا خاصة.

منشورات متصلة:

بطولات كوريا الجنوبية في كاس امم اسيا

كوريا الجنوبية في كاس اسيا
لعنة الميداليات الذهبية المزيفة تطارد كوريا الجنوبية في كاس اسيا

على الرغم من هذا الأداء الضعيف ، نجحت كوريا الجنوبية في تحقيق الانتصار بفوزها بالنسخة الافتتاحية لكأس آسيا عام 1956.

وقد استضافت النسخة التالية في عام 1960 واحتفظت باللقب بنجاح ، بفوزها على فيتنام الجنوبية والكيان وجمهورية الصين.

ومع ذلك، حصل لاعبو كوريا الجنوبية على ميداليات وهمية ، بدلاً من الميداليات الذهبية التي وعدوا بها ، وأعادوها إلى الاتحاد الكوري لكرة القدم. ووعد الاتحاد الكوري لكرة القدم بمنحهم ميداليات حقيقية ، لكن هذا لم يحدث حتى عام 2019.

لم تفز كوريا الجنوبية بكأس آسيا منذ عام 1960 ، وهو الأمر الذي يُعزى بالتالي إلى "لعنة الميداليات الذهبية المزيفة".

حقق منتخب كوريا الجنوبية لقب كاس اسيا مرتين

بطولات كوريا الجنوبية
منتخب كوريا الجنوبية أفضل منتخب ترفيهي في كأس العالم 2002

يُعد منتخب كوريا الجنوبية، من اعتى واقوى المنتخبات الاسيوية وذلك من حيث البطولات والأرقام القياسية وهو من المنتخبات المتراهنة على كاس اسيا في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب كوريا الجنوبية عبر تاريخه الطويل.


  • كأس العالم
  • المركز الرابع: 2002
  • كأس الأمم الأفرو آسيوية
  • المركز الأول ، البطل: 1987
  • كأس آسيا
  • المركز الأول ، البطل: 1956 ، 1960
  • المركز الثاني ، الوصيف: 1972 ، 1980 ، 1988 ، 2015
  • المركز الثالث : 1964 ، 2000 ، 2007 ، 2011
  • دورة الالعاب الاسيوية
  • المركز الأول : 1970 ، 1978 ، 1986
  • المركز الثاني : 1954 ، 1958 ، 1962
  • المركز الثالث : 1990
  • المركز الرابع: 1994
  • كأس الكونكاكاف الذهبية
  • المركز الرابع: 2002.

جوائز منتخب كوريا الجنوبية

  • أفضل فريق ترفيهي في كأس العالم : 2002
  • منتخب العام في آسيا : 2002 ، 2009
  • جائزة اللعب النظيف لبطولة ايا اف اف : 2008
  • جائزة اللعب النظيف في كأس آسيا : 2011.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا معلومات عن منتخب كوريا الجنوبية بالاضافة الى بطولاته في المسابقات القارية والدولية.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent