recent
أخبار ساخنة

الكولومبي راداميل فالكاو

راداميل فالكاو - Radamel Falcao

هداف السوبر الاوروبي التاريخي
راداميل فالكاو

راداميل فالكاو ، هداف السوبر الاوروبي التاريخي. وعبر موسوعة كاس العالم سنتعرف على راداميل فالكاو نجم منتخب كولومبيا وعدد اهداف راداميل فالكاو وبطولاته طوال مسيرته.

بطاقة راداميل فالكاو

  • الاسم : راداميل فالكاو
  • تاريخ ميلاد راداميل فالكاو: 10 فيفري 1986
  • طول راداميل فالكاو: 1.77 م
  • وزن راداميل فالكاو: 72 كغ
  • مركز لعب راداميل فالكاو: مهاجم
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها راداميل فالكاو: نادي بورتو ، اتلتيكو مدريد
  • المنتخب الذي لعب معه راداميل فالكاو: منتخب المانيا
  • جوائز تحصل عليها راداميل فالكاو:
  • أفضل لاعب في الكرة الأرضية : 2012

من هو راداميل فالكاو ؟

راداميل فالكاو غارسيا زاراتي هو لاعب كرة قدم كولومبي محترف يلعب كمهاجم لنادي الدوري الإسباني رايو فاليكانو والمنتخب الكولومبي. الملقب بالنمر يعتبر أحد أفضل المهاجمين في جيله وأحد أعظم لاعبي كرة القدم الكولومبيين في كل العصور.

بدأ فالكاو مسيرته الاحترافية في الدوري الأرجنتيني في ريفر بليت ، حيث لعب مع أكاديمية الشباب من عام 2001 حتى عام 2004 وفاز لاحقًا بدورة الكلاوسورا 2007–08. في 2009-2010 ، انضم إلى بورتو ، حيث فاز بالعديد من الألقاب ، بما في ذلك ثنائية الدوري الأوروبي وثنائية الدوري الممتاز في عام 2011. في أوت 2011 ، انتقل فالكاو إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل رقم قياسي للنادي يبلغ 40 مليون يورو. كان جزءًا لا يتجزأ من انتصارات النادي في الدوري الأوروبي وكأس السوبر 2012. وكان فالكاو أيضًا غزير الإنتاج في الدوري الأسباني خلال الفترة التي قضاها مع أتلتيكو ، كان ثالث أفضل هداف في 2011-12 و2012-13، وكلاهما خلف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

يعتبر فالكاو أحد أفضل المهاجمين في العالم ، وقد وقع بشكل مثير للجدل مع موناكو الصاعد حديثًا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في عام 2013 مقابل رقم قياسي للنادي يبلغ 60 مليون يورو ، على الرغم من اهتمام الأندية الأوروبية الكبرى. في النصف الثاني من موسم ظهوره الأول ، استبعدته إصابة في الرباط الصليبي الأمامي لمدة ستة أشهر. قضى الموسمين التاليين على سبيل الإعارة في ناديي الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد وتشيلسي. عاد إلى موناكو في صيف 2016 ، واستعاد أفضل مستوياته وقادهم إلى لقبهم الأول في دوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ 17 عامًا. انضم فالكاو إلى نادي غلطة سراي التركي في عام 2019 ، قبل أن يعود إلى الدوري الأسباني في عام 2021 مع رايو فاليكانو.

ظهر فالكاو لأول مرة مع كولومبيا في عام 2007 ، ومنذ ذلك الحين خاض أكثر من 100 مباراة دولية وسجل 36 هدفًا ، مما جعله أفضل هداف له على الإطلاق منذ كسر الرقم القياسي السابق البالغ 25 هدفًا في جوان 2017. وقد مثل منتخب بلاده في كوبا امريكا 2011 ، 2015 و 2019. غاب فالكاو عن نهائيات كأس العالم 2014 بسبب الإصابة ، لكنه ظهر لأول مرة في كأس العالم في بطولة 2018 في روسيا.

فالكاو هو أفضل هداف في تاريخ بورتو في مسابقات الأندية الدولية ، وسجل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف (17) في حملة أوروبية في عام 2011 ، وهو أول لاعب يفوز بلقب الدوري الأوروبي المتتالي مع فريقين (بورتو في 2011 وأتلتيكو في 2012) ، وهو أفضل هداف في موناكو هذا القرن. وحصل على جائزة أفضل لاعب كرة قدم لعام 2012 . في نوفمبر 2018 ، تم تكريم فالكاو من قبل مشجعي أتليتكو ​​مدريد بلوحة خارج ملعب ميتروبوليتانو.

راداميل فالكاو مع نادي بورتو

راداميل فالكاو مع نادي بورتو
تالق كبير لراداميل فالكاو مع نادي بورتو

في 15 جويلية 2009 ، وقع فريق بورتو البرتغالي مع فالكاو على عقد مدته أربع سنوات بقيمة 3.93 مليون يورو مقابل 60 ٪ من حقوقه الاقتصادية بعد أن باع بورتو المهاجم ليساندرو لوبيز إلى أولمبيك ليون مقابل 24 مليون يورو. في الصفقة ، باعت بورتو أيضًا ماريو بولاتي مقابل 1.5 مليون يورو لمالك طرف ثالث ، مقابل 35٪ من الحقوق الاقتصادية لشركة فالكاو. قبل أسبوع ، منافس بورتو بنفيكا اقترب النادي بشدة من توقيع فالكاو بعد تقديم عرض بقيمة 4.7 مليون يورو ، لكن إحجام النادي عن دفع 700 ألف يورو إضافية طلبها فالكاو للحصول على الجوائز وتأخر الرواتب أملت نهاية المفاوضات ، وهو ما دفع فالكاو للانضمام إلى بورتو بعد أسبوع. ظهر لأول مرة ضد باكوس في الجولة الافتتاحية وسجل هدفًا مهمًا ليحقق الفريق التعادل. استمر في تسجيل ثلاثة أهداف في العديد من المباريات ، مما جعله واحدًا من القلائل الذين سجلوا أربعة أهداف في الجولات الأربع الأولى من الدوري البرتغالي .

في 15 سبتمبر ، ظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا في هزيمة 1-0 خارج أرضه ضد تشيلسي. بعد أسبوعين ، في 30 سبتمبر ، سجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا ، بكعب ، في فوز 2-0 في دور المجموعات على ناديه المستقبلي ، أتلتيكو مدريد . في 12 ديسمبر ، سجل فالكاو رأسية ليهزم غريمه سبورتنج لشبونة في فوز 1-0 على أرضه. في 10 حانفي 2010 ، سجل فالكاو ثنائية ، بما في ذلك هدف الفوز ، في الفوز 3-2 في الدوري. في 2 فيفري ، سجل فالكاو هدفين في فوز 5-2 في ربع نهائي كاس البرتغال ضد غريمه سبورتينغ لشبونة. في نفس الشهر ، سجل هدف الفوز في دور 16 من دوري أبطال أوروبا بفوز 2-1 على نادي أرسنال ، هدفه الرابع في البطولة ، على الرغم من إقصاء بورتو في وقت لاحق من المسابقة. في 3 أفريل ، سجل فالكاو ثنائية ضد ماريتيمو ليقود جداول التهديف برصيد 20 هدفًا ، على الرغم من أنه أنهى الموسم في نهاية المطاف باعتباره ثاني أفضل هدافي الدوري برصيد 25 هدفًا ، خلف أوسكار كاردوزو ، الذي سجل 26. سجل فالكاو في وقت لاحق ثنائيتين أخريين في انتصارات خارج الأرض على فيتوريا سيتوبال وليريا. وسجل في آخر مباراة له هذا الموسم ، نهائي كاس البرتغال 2010، حيث فاز بورتو بنتيجة 2-1 على تشافيس. أنهى فالكاو الحملة بتسجيل 34 هدفًا في جميع المسابقات.

بدأ فالكاو بداية رائعة لموسم 2010-11 ، حيث سجل هدفًا في كأس السوبر البرتغالي 2010 بفوزه 2-0 على بنفيكا. وسجل أول هدفين له في الدوري في الجولة الثانية من الموسم في فوز 3-0 على بيرا مار في 22 أوت 2010. في 7 نوفمبر ، سجل هدفين ، أحدهما هدف بالكعب ، في الفوز 5-0 على حامل اللقب بنفيكا.

في 2 ديسمبر ، سجل فالكاو أول ثلاثية له مع بورتو في الفوز 3-1 على رابيد فيينا خلال مباراة الدوري الأوروبي ، ليصبح أفضل هداف برصيد سبعة أهداف. في 7 أفريل 2011، سجل فالكاو ثلاثية أخرى وقدم تمريرة حاسمة في ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد فريق سبارتاك موسكو الروسي في فوز 5-1 ، مما رفع رصيده من الأهداف في البطولة إلى عشرة. في مباراة الإياب ، سجل هدفًا آخر وقدم تمريرة حاسمة أخرى في فوز آخر بنفس النتيجة في فوز بنتيجة 10-3 في مجموع المباراتين الذي قاد بورتو إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

في 17 أفريل ، سجل ثنائية ضد غريمه سبورتنج لشبونة ليساعدهم على هزيمتهم 3-2. كما أضاف إلى موقعه كأفضل هداف في الدوري الأوروبي بتسجيله أربعة أهداف في نصف النهائي ضد فياريال بعد أسبوعين ، والتي انتهت بنتيجة 5-1 لصالح بورتو. في نهائي الدوري ضد غريمه المحلي براغا ، سجل فالكاو الهدف الوحيد في المباراة بضربة رأس بعد عرضية من فريدي جوارين ، مانحاً بورتو اللقب. وسجل رقماً قياسياً جديداً في تسجيل الأهداف حيث بلغ 17 هدفاً في 14 مباراة خلال حملة الدوري الأوروبي متجاوزاً الرقم القياسي السابق الذي سجله يورغن كلينسمان وهو 15 هدفاً. في جويلية 2011 ، مدد فالكاو عقده حتى عام 2015 بإضافة 45 مليون يورو شرط شراء كامل. دفع بورتو عمولة قدرها 6.58 مليون يورو لتمديد العقد.

منشورات متصلة:

راداميل فالكاو مع اتلتيكو مدريد

راداميل فالكاو مع اتلتيكو مدريد
فالكاو أول لاعب في التاريخ يفوز بلقبين متتاليين في الدوري الأوروبي مع فريقين مختلفين

في 18 اوت 2011 ، أعلن أتلتيكو مدريد عن توقيعه مع فالكاو من نادي بورتو مقابل 40 مليون يورو كرسوم نقل ؛ من المحتمل أن ترتفع الرسوم إلى 50 مليون يورو بناءً على البنود المستندة إلى الأداء ، مما يجعله أغلى لاعب في تاريخ اتلتيكو مدريد. اتفق أتلتيكو والمهاجم الكولومبي أيضًا على عقد مدته أربع سنوات.

قدم فالكاو أول مباراة له مع أتلتيكو مدريد في 11 سبتمبر خارج أرضه أمام فالنسيا ، حيث لعب 90 دقيقة كاملة في الخسارة 1-0. بعد أسبوع ، في 18 سبتمبر ، سجل فالكاو أول ثلاثية له مع أتلتيكو في الفوز 4-0 على راسينغ سانتاندير. في 3 نوفمبر ، سجل فالكاو هدفًا في فوز أتلتيكو 4-0 على أودينيزي - الهدف يعني أن فالكاو قد سجل 19 هدفًا في آخر 18 مباراة في الدوري الأوروبي.

جاءت ثلاثية فالكاو الثانية في الدوري الإسباني في 21 جانفي 2012 ، عندما قاد فريقه للفوز 4-0 على ريال سوسيداد على ملعب أنويتا. في 16 فيفري ، في ذهاب دور 32 من الدوري الأوروبي ، سجل فالكاو هدفين وصنع هدفًا في الفوز 3-1 خارج أرضه على نادي لاتسيو للتقدم إلى دور الـ16. في مباراة الإياب في مباراة دور الـ16 لأتلتيكو ضد نادي بشيكتاش التركي ، سجل فالكاو هدفًا واحدًا وقدم هدف إدواردو سالفيو في الفوز 3-0 ، متقدمًا 6-1 في مجموع المباراتين. في 21 مارس ، سجل فالكاو ثنائية الشوط الثاني ليدفع فريقه للفوز 2-1 على أتلتيك بلباو وإبقاء أتلتيكو في السباق على الأماكن الأوروبية. في كلتا ذهاب وإياب ربع نهائي الدوري الأوروبي مقابل هانوفر 96 ، تمكن فالكاو من تسجيل هدف في كل مباراة ، مما ساعد أتلتيكو على تحقيق فوز بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين ورفع رصيده إلى ثمانية أهداف في المسابقة.

لعب فالكاو أول دربي له مع ريال مدريد في 11 أفريل 2012. لقد غاب عن المباراة الأولى في ملعب سانتياغو برنابيو بسبب الإصابة ، وسجل هدف أتلتيكو الوحيد حيث سقط فريقه 4-1 بسبب ثلاثية من كريستيانو رونالدو. بعد أربعة أيام ، سجل هدفه الثلاثين هذا الموسم في جميع المسابقات ضد رايو فاليكانو في فوز حاسم 1-0 لأتلتيكو. في مباراة الذهاب من نصف نهائي الدوري الأوروبي 2011-12 ضد نادي فالنسيا ، سجل فالكاو هدفين في فوز 4-2 بينما جعل أتلتيكو أول فريق يفوز بعشر مباريات متتالية في موسم واحد من الدوري الأوروبي. أضاف فالكاو إلى رصيده في الدوري الأوروبي في المباراة النهائية ضد أتليتيك بلباو زميله في الدوري الإسباني ، حيث سجل هدفين الافتتاحيين لأتلتيكو في انتصار 3-0 في أرينا ناسيونالو في بوخارست في 9 ماي 2012. وبذلك ، لم يصبح فالكاو فقط هداف الدوري الأوروبي مرة أخرى برصيد 12 هدفًا ، بل أصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بلقبين متتاليين في الدوري الأوروبي مع فريقين مختلفين. بعد أربعة أيام من المباراة النهائية ، سجل فالكاو الهدف الوحيد في وقت متأخر من المباراة ضد فياريال ليمنح فريقه الفوز في المباراة الأخيرة من الموسم. بعد أول موسم رائع له مع النادي ، أطلق على شرائه لقب "أفضل صفقة شراء في القرن الحادي والعشرين".

فالكاو أول لاعب في التاريخ يسجل ثلاثية في نهائي كأس السوبر الأوروبي

سجل فالكاو هاتريك مرتين في بداية موسم 2012-13. الأول في مباراة الدوري ضد أتلتيك بلباو صاحب نهائي الدوري الأوروبي 2012 في 27 أوت 2012 ، والثاني في هزيمة تشيلسي 4-1 خلال كأس السوبر الأوروبي 2012 في 31 أوت 2012. في نفس الوقت ، أصبح فالكاو أول لاعب في التاريخ يسجل ثلاثية في نهائي كأس السوبر الأوروبي بشكله الحالي. الشكل الأصلي كان ذهابًا وإيابًا قبل أن يتحول إلى الشكل النهائي لمباراة واحدة في عام 1998. بعد المباراة ، وصف سيميوني أداء فالكاو بأنه "شيء لا يصدق". في 16 سبتمبر ، سجل فالكاو ما تبين أنه الهدف الحاسم من ركلة جزاء في الفوز 4-3 على رايو فاليكانو ، وفعل الشيء نفسه بعد أسبوع في انتصار 2-1 ضد ريال بلد الوليد ، قبل أن يخرج بين الشوطين لتجنب إصابة في الفخذ. سجل فالكاو ثنائية في الفوز 4-2 خارج الديار على ريال بيتيس ، وتحويل عرضية للأول ثم ركلة جزاء ، مما جعله في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني برصيد سبعة أهداف. في أكتوبر 2012 ، تم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية 2012 ، وجاء في المركز الخامس. كان أيضًا في فيفيبرو لعام 2012.

في 7 أكتوبر ، سجل فالكاو بضربة رأس في وقت مبكر من المباراة ضد مالقا ، وأجبر أيضًا مدافع ملقا فيليغتون على تسجيل هدف في مرماه ، مما منح أتلتيكو الفوز 2-1 في الدقيقة الأخيرة. بعد ثلاثة أسابيع ، سجل مرة أخرى ضد ريال سوسيداد ، وهذه المرة بضربة حرة نادرة كانت بمثابة الفائز في اللحظة الأخيرة في الفوز 1-0. كان هذا أول هدف احترافي لفالكاو من ركلة حرة. في مباراة ضد إشبيلية ، سجل فالكاو ركلة جزاء وصنع هدفًا آخر في الفوز 4-0. كانت الضربة هدفه الخمسين لأتلتيكو. في الفوز 6-0 على ديبورتيفو لاكورونيا في 9 ديسمبر ، سجل فالكاو 5 أهداف مذهلة ، ليصبح أول لاعب في الدوري الإسباني منذ فرناندو مورينتس في عام 2002 يسجل خمسة أهداف في مباراة.

غاب فالكاو عن أول مباراة في الدوري الإسباني عام 2013 بسبب إجهاد عضلي ، لكنه عاد في المباراة الثانية ضد ريال سرقسطة في 13 جانفي ، حيث سجل ركلة جزاء في الفوز 2-0. في مباراة الذهاب من ربع نهائي كأس الملك ضد ريال بيتيس ، سجل فالكاو بضربة رأس في الفوز 2-0 في 18 جانفي. تعرض لإصابة عضلية في مباراة يوم 20 جانفي ، مما تسبب في غيابه عن 3 مباريات ، بما في ذلك مباراة الإياب من ربع نهائي كأس الملك ضد بيتيس وذهاب الدور نصف النهائي ضد إشبيلية.

عاد فالكاو لمباراة الإياب ليسجل ضد نادي إشبيلية في التعادل 2-2 ، مما ساعد أتلتيكو على التقدم إلى النهائيات بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين. سجل فالكاو ثنائية ضد غرناطة في فوز مريح 5-0 في 14 أفريل. الهدف الثاني سجل هدف فالكاو رقم 200 في مسيرته (بحساب النادي والأمة). بعد أسبوع ، سجل فالكاو الهدف الوحيد في فوز 0-1 خارج أرضه ضد إشبيلية في ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

في ديربي مدريد في الأسبوع التالي ، سجل فالكاو هدف أتلتيكو الوحيد مرة أخرى ، وإن كان في خسارة 1-2 على أرضه. كان هذا الهدف هو الهدف رقم 50 لفالكاو في الدوري مع النادي في 64 مباراة فقط. في 8 ماي ، سجل فالكاو الهدف الأخير لأتلتيكو في الفوز 3-1 خارج ملعبه على سيلتا دي فيغو. أكد الفوز أن أتلتيكو مدريد سيظهر في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأول مرة منذ أربع سنوات. سجل هدفه الأخير في الدوري في ذلك الموسم بخسارة 1-2 أمام برشلونة بعد أربعة أيام. أنهى فالكاو الموسم بـ 28 هدفًا في الدوري ، ليضعه في المركز الثالث في قائمة الهدافين فقط خلف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. في نهائي كأس الملك 2013 ، كان أتلتيكو مدريد متأخراً 1-0 عندما قدم فالكاو تمريرة حاسمة في الوقت المناسب إلى دييجو كوستا لتعادل المباراة. ذهبوا للفوز 2-1 وهزيمة غريمهم التقليدي ريال مدريد للمرة الأولى منذ 14 عاما. كان هذا هو لقب الكأس المحلي الأول والوحيد الذي حققه فالكاو مع أتلتيكو مدريد.

منشورات متصلة:

راداميل فالكاو مع نادي موناكو

راداميل فالكاو مع نادي موناكو
فالكاو اغلى الصفقات في تاريخ موناكو

في ماي 2013 ، أعلن المدير العام لأتلتيكو مدريد ميغيل أنخيل جيل مارين أن النادي لن يقف في طريقه إذا قرر فالكاو الرحيل ، وأنه هو والنادي سيدعمه في قراره. على الرغم من ارتباطه بالعديد من الأندية مثل نادي ريال مدريد والجانب الإنجليزي تشيلسي ، وقع في النهاية على نادي موناكو الصاعد حديثًا في 31 ماي 2013. عقد مدته خمس سنوات مقابل رسوم غير معلنة ، يُعتقد أنه يبلغ حوالي 60 مليون يورو ، مع الإبلاغ عن راتبه السنوي الصافي في موناكو بحوالي 14 مليون يورو. بالرغم من تفاؤل الكولومبي بمستقبله في موناكو ، قدم فالكاو وداعًا عاطفيًا لأتلتيكو خلال مقابلة صحفية ، معربًا عن استمتاعه بالنادي واعتبره "أفضل وقت في مسيرته". ذهب فالكاو ليقول إن جزءًا من سبب اختياره موناكو كان اتباع خطى مثله الأعلى ، تييري هنري.

منشورات متصلة:

قال المدير الرياضي في موناكو فاديم فاسيليف إن النادي يأمل في بناء فريق حول فالكاو وتقديم تحدٍ مباشر في دوري الدرجة الأولى الفرنسي إلى باريس سان جيرمان المدعوم من قطر. وأضاف المهاجم الكولومبي أنه يريد أن يجعل موناكو "في صدارة كرة القدم الأوروبية".

كان انتقال فالكاو إلى موناكو مفاجأة بشكل عام حيث كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه المهاجم الأفضل والأكثر طلبًا في العالم. وفقًا لـ Sportskeeda ، كان أحد العوامل الرئيسية في انتقال فالكاو إلى موناكو ملكية طرف ثالث: في عام 2009 ، عندما أراد الانتقال من أمريكا الجنوبية من ريفر بلايت إلى بورتو ، أصبح فالكاو ملكًا لمجموعة تدعى دويين سبورت ، التي امتلكت منذ تلك اللحظة 55٪ من حصته. أراده دويين سبورت أن يصبح أكثر ربحية ، رغم أنه استثمر كثيرًا في النهاية في فالكاو. بعد ذلك ، أراد دويين سبورت بشدة صرف أموال فالكاو من أجل الربح ، وكان موناكو هو النادي الوحيد الذي يمكنه إدارة أموال انتقال فالكاو.

في الاول من سبتمبر 2014 ، وافق مانشستر يونايتد على التعاقد مع فالكاو على سبيل الإعارة لمدة موسم مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني تخضع لفحص طبي مع خيار التوقيع بشكل دائم مقابل 43.5 مليون جنيه إسترليني (55 مليون يورو) في نهاية الموسم. وشهدت الصفقة ربحه 265000 جنيه إسترليني في الأسبوع في النادي. كان مانشستر سيتي قد اختار سابقًا عدم التوقيع معه بسبب حجم الفريق ، كما أنه كان مرتبطًا بيوفنتوس وأرسنال وريال مدريد. أكد يونايتد النقل في الساعات الأولى من يوم 2 سبتمبر. على الرغم من انضمامه مؤقتًا بموجب عقد إعارة ، قال فالكاو إنه سيقاتل للبقاء في يونايتد لسنوات عديدة ويصبح أسطورة في النادي. أشاد كريستيانو رونالدو بفالكاو ويونايتد للانتقال ، واصفًا إياه بأنه "لاعب رائع ، جودة ، جيد جدًا" ، قائلاً إن يونايتد قام "بشكل جيد جدًا" وأنه كان "شراءًا رائعًا".

ظهر فالكاو لأول مرة في أولد ترافورد في 14 سبتمبر ، حيث لعب آخر 23 دقيقة من الفوز 4-0 على كوينز بارك رينجرز بدلاً من خوان ماتا ، حيث فاز يونايتد للمرة الأولى في الموسم. تميز ظهوره الأول بتصفيق حار من مشجعي النادي حيث كانوا يهتفون باستمرار باسمه أثناء الاستعداد للإحماء وعلى أرض الملعب. في 5 أكتوبر ، سجل هدفه الأول ليونايتد ، الفائز في الفوز 2-1 على أرضه ضد إيفرتون. في 8 ديسمبر ، ترك فالكاو على مقاعد البدلاء أكثر من جيمس ويلسون البالغ من العمر 19 عامًا ضد ساوثهامبتون، وقال فان غال لاحقًا إن فالكاو "كان لائقًا بما يكفي فقط للعب 20 دقيقة". في 20 ديسمبر ، عاد فالكاو لأول مرة في التشكيلة الأساسية ليسجل هدفًا في الشوط الثاني بالتعادل 1-1 مع أستون فيلا. بعد ستة أيام ، قدم مساعدة لواين روني ضد نيوكاسل يونايتد ، وفاز يونايتد بالمباراة 3-1. في يوم رأس السنة الجديدة 2015 ، تعادل فالكاو ضد ستوك سيتي في تعادل 1-1 خارج أرضه.

بعد استبعاده من الفريق ضد ساوثهامبتون في 11 جانفي لصالح جيمس ويلسون البالغ من العمر 19 عامًا مرة أخرى ، قال فان جال إنه لم يندم على اتخاذ هذا القرار ، وعلاوة على ذلك ، كان مستقبله في يونايتد موضع شك عندما صرح وكيله ، خورخي مينديز ، بعد بضعة أيام أن موكله "قد لا يكون في أولد ترافورد في بداية الموسم المقبل".

بعد الإخفاق في تقديم أي تسديدات ، سواء داخل المرمى أو خارجه ، وبعد 26 لمسة فقط ضد فريق الدوري الأول بريستون نورث إند في 17 فيفري ، وصف مارتن كيون ، معلق بي بي سي ، أداءه بأنه "ليلة أخرى من لا شيء من فالكاو وتساءل عما إذا كان "لائقًا بدرجة كافية".

في 10 مارس ، بعد يوم واحد من كونه بديلاً غير مستخدم حيث خرج يونايتد من كأس الاتحاد الإنجليزي على أرضه على يد نادي آرسنال ، لعب فالكاو لفريقه تحت 21 عامًا في تعادل 1-1 مع توتنهام هوتسبير ، وتم استبداله بعد 72 دقيقة. وقد انتقد لاعبا كرة القدم السابقان ديتمار هامان وويليم فان هانجم قرار خفض الدرجة علنًا ، حيث وصف القرار الذي اتخذه فان جال بأنه "غير محترم ومشين" ، على الرغم من أن فان جال قال إنه لاينوي إذلال فالكاو. فقد انتقد دييجو مارادونا أيضًا فان جال بسبب معاملته لفالكاو ، قائلاً: "كان أقرب إلى الشيطان من أي شيء آخر". في نهاية الموسم ، اعتبره الكثيرون من بين أسوأ التعاقدات هذا الموسم. في 24 ماي 2015 ، أعلن يونايتد قراره بعدم ممارسة خيار الشراء على فالكاو ، منهياً فترة في النادي سجل فيها 4 أهداف في 29 مباراة.

منشورات متصلة:

في 3 جويلية 2015 ، وقع تشيلسي مع فالكاو على صفقة إعارة لمدة موسم بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني مع خيار الانتقال الدائم في نهاية الموسم مقابل رسوم قدرها 38 مليون جنيه إسترليني (50 مليون يورو) ، ومع براتب يصل إلى 170 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع. هذه الخطوة لم شمله لفترة وجيزة مع زميله في كولومبيا خوان كوادرادو وزملائه السابقين في أتلتيكو مدريد دييغو كوستا وتيبو كورتوا. ذهب لاعب خط الوسط ماريو باشاليتش إلى موناكو على سبيل الإعارة مقابل انضمام فالكاو إلى تشيلسي.

ظهر فالكاو لأول مرة في 2 أوت في درع الاتحاد الإنجليزي 2015 على ملعب ويمبلي ، ليحل محل لوك ريمي في الشوط الأول حيث خسر تشيلسي 1-0 أمام منافسه أرسنال. جاء ظهوره الأول في الدوري الانجليزي بعد ستة أيام بالتعادل 2-2 على أرضه مع سوانزي سيتي ، ولعب الدقائق الست الأخيرة بدلاً من ويليان. في 29 أوت ، مرة أخرى كبديل لوليان ، سجل فالكاو هدفه الأول والوحيد مع تشيلسي ، وتعادل في النهاية 1-2 على أرضه أمام كريستال بالاس. في 3 نوفمبر ، تعرض فالكاو لإصابة عضلية أثناء التدريب ، وتم استبعاده "لأسابيع قليلة". في 30 ديسمبر ، أصيب في فخذه مرة أخرى ، وقال المدرب الجديد جوس هيدينك إنه "قد يكون لائقًا مرة أخرى في غضون 10 أيام ، على الرغم من عدم اللعب". ومع ذلك ، في 15 جانفي 2016 ، أكد هيدينك أن إصابة فالكاو الأخيرة كانت "خطيرة للغاية". تم استبعاده من تشكيلة الفريق بدوري أبطال أوروبا في الشهر التالي لصالح الإضافة الجديدة ألكسندر باتو.

منشورات متصلة:
عند عودة فالكاو إلى موناكو في جويلية 2016 ، أصبح قائد الفريق من قبل المدرب ليوناردو جارديم. في 27 جويلية ، سجل فالكاو هدفًا لموناكو في أول ظهور له مع النادي في موسمين. مباراة في تصفيات دوري أبطال أوروبا ضد فنربخشة. في 17 سبتمبر ، سجل هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم في الفوز 3-0 على ستاد رين في استاد لويس الثاني. في 5 نوفمبر ، سجل هدفين في الشوط الأول حيث هزم موناكو نانسي 6-0 في مباراة بالدوري ، بعد هدفين في الشوط الأول ضد سيسكا موسكو في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروباالمباراة قبل ثلاثة أيام.

في 3 ديسمبر ، سجل هدفين ضد باستيا في فوز 5-0. بعد أسبوع ، في 10 ديسمبر ، سجل فالكاو أول ثلاثية له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في فوز 4-0 على بوردو مما عزز رصيده في موسم 2016-2017 إلى 14 هدفًا في 15 مباراة رسمية و10 أهداف في الدوري الفرنسي. مع 579 دقيقة فقط من اللعب في الدوري الفرنسي، مما يعني أن فالكاو سجل متوسط ​​هدف واحد في الدوري الفرنسي في كل 58 دقيقة من وقت لعب الدوري الفرنسي.

في 4 فيفري 2017 ، سجل فالكاو هدفين في الفوز 3-0 على نيس. بعد أسبوع ، سجل ثنائية أخرى ، هذه المرة في فوز 5-0 على ميتز. في 21 فيفري ، سجل فالكاو هدفين. الأول برأسه غطس من عرضية فابينيو من اليمين والثاني برقاقة فوق ويلي كاباييرو ، لكنه أضاع ركلة جزاء في الخسارة 5-3 خارج أرضه أمام مانشستر سيتي في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا. على الرغم من غيابه عن مباراة الإياب على أرضه بسبب الإصابة، فاز موناكو في النهاية بالمباراة 3-1 (6-6 في مجموع المباراتين) وتأهل إلى ربع النهائي بقاعدة الأهداف خارج الأرض. في 19 أفريل ، سجل هدف موناكو الثاني في فوزهم 3-1 على بوروسيا دورتموند ليضع الفريق في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2004. سجل فالكاو ثنائية في الجولة الأخيرة من الدوري بفوزه 4-0 على ليل في 14 ماي. وأنهى فالكاو الموسم وحصل على لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي وأكبر هداف للنادي برصيد 30 هدفًا في 43 مباراة. في الاول من جوان ، مدد فالكاو عقده لمدة ثلاث سنوات أخرى ، وظل في النادي حتى عام 2020.

منشورات متصلة:

راداميل فالكاو مع غلطة سراي 

في 2 سبتمبر 2019 ، انضم فالكاو إلى نادي غلطة سراي في انتقال مجاني ، حيث انتهى عقده مع نادي موناكو ، بعقد مدته ثلاث سنوات وراتب قدره 5 ملايين يورو سنويًا. رحب به أكثر من 25000 معجب في اليوم السابق في مطار أتاتورك بإسطنبول. سجل هدفًا في أول ظهور له في الفوز 1-0 على أرضه ضد قاسم باشا في 13 سبتمبر. في مباراة في كأس تركيا ضد توزلاسبور في 17 ديسمبر ، سجل هدفًا لمساعدة فريقه في الوصول إلى الدور التالي وقلب خسارة الذهاب 0-2. في 28 ديسمبر ، سجل أول ثنائية له مع النادي في الفوز 5-0 على أنطاليا سبور على أرضه. في الاول من مارس 2020 ، سجل أول ثنائية له هذا العام في الفوز 3-0.

لعب فالكاو 22 مباراة وأحرز 11 هدفا وصنع مرة واحدة في جميع المسابقات خلال الموسم.

بدأ فالكاو الموسم بتسجيله هدفين ومساعدة فريقه في الفوز الأول في الدوري ضد غازي عنتاب في 12 سبتمبر 2020. في 11 أفريل 2021 ، اصطدم فالكاو بكيرم أكتورك أوغلو مباشرة خلال جلسة تدريبية وتم نقله إلى المستشفى. تم تشخيص إصابته بكسر في عظام الوجه وخضع لعملية جراحية. بعد أسبوعين ، بدأ التدريب باستخدام قناع.

أنهى الموسم بـ 17 مباراة ، 9 أهداف وصنع 2. وغاب فالكاو عن 24 مباراة خلال الموسم بسبب الإصابات. وفي بيان رسمي أدلى به غلطة سراي في الاول من سبتمبر 2021 ، اتفق فالكاو والنادي بشكل متبادل على إنهاء عقد اللاعب.

كان المهاجم الكولومبي في غلطة سراي يعاني من الإصابات. غاب عن 49 مباراة خلال الفترة التي قضاها في النادي التركي ، (24 في 2019-20 ، 25 في 2020-21) ، ولعب 43 من أصل 92 مباراة محتملة.

راداميل فالكاو مع رايو فاليكانو

راداميل فالكاو مع رايو فاليكانو
راداميل فالكاو يتسبب في اقالة كومان من برشلونة

في 4 سبتمبر 2021 ، وقع فالكاو مع نادي رايو فاليكانو في الدوري الإسباني. تم تقديمه في ملعب فاليكاس في 16 سبتمبر 2021 أمام 2000 معجب. اختار فالكاو القميص رقم 3، وهو رقم غير مألوف يرتديه المدافعون في الغالب ولا يرتبط تقليديًا باللاعبين المهاجمين. وكان قراره بارتداء هذا القميص تكريمًا لوالده الراحل راداميل جارسيا ، الذي لعب كمدافع ولعب في الغالب يرتدي القميص رقم 3. وظهر لأول مرة مع فريق رايو في مباراة على أرضه أمام نادي خيتافي في 18 سبتمبر 2021 ، وسجل هدفًا واحدًا في الفوز 3-0. وسجل فالكاو الهدف الوحيد في فوز مشهور بالدوري على برشلونة في 27 أكتوبر. أدت النتيجة إلى إقالة مدير برشلونة رونالد كومان.

منشورات متصلة:

راداميل فالكاو مع منتخب كولومبيا

راداميل فالكاو مع منتخب كولومبيا
راداميل فالكاو هو هداف كولومبيا التاريخي

شارك فالكاو مع منتخب كولومبيا تحت 17 سنة في بطولة كوبا امريكا تحت 17 سنة 2001 ، حيث لعب أربع مباريات وسجل هدفًا واحدًا ضد بوليفيا . تم استدعاؤه أيضًا إلى فريق تحت 17 لبطولة كاس العالم تحت 17 لعام 2003 ، لكنه تعرض لإصابة قبل البطولة واضطر إلى الانسحاب.

كان أول استدعاء لفالكاو لفريق تحت 20 عامًا للبطولة الودية ، كأس سيمون بوليفار ، في عام 2003. كما لعب في بطولة تولون 2004 ، وسجل هدفه الوحيد في البطولة ضد تركيا. في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 سنة 2005 ، حيث كان بطلًا مع فريقه ، لعب خمس مباريات وسجل مرة واحدة ، في 23 جانفي في 1 -1 تعادل مع الأرجنتين. في بطولة العالم للشباب 2005 ، لعب فالكاو ثلاث مباريات وسجل هدفين ضد كندا وسوريا.

في 7 فيفري 2007 ، ظهر فالكاو مع فريقه الأول ضد منتخب أوروجواي ، وسجل هدفه الأول في 3 جوان ضد الجبل الأسود في كأس كيرين. ولعب فالكاو أول مباراة تنافسية له في 13 أكتوبر ضد منتخب البرازيل. انتهت المباراة بالتعادل 0-0.

لم يكن فالكاو قادرًا على المشاركة في مباريات تصفيات كأس العالم 2010 ضد تشيلي وباراغواي والبرازيل بسبب الإصابة التي تعرض لها مع ريفر بليت. عاد إلى اللعب وسجل الهدف الوحيد في المباراة الودية ضد منتخب نيجيريا في 19 نوفمبر 2008. في 10 جوان 2009 ، سجل الهدف الوحيد في تصفيات كأس العالم 2010 ليمنح كولومبيا الفوز على منتخب بيرو في ملعب أتاناسيو جيراردوت. في المجموع ، لعب فالكاو 10 مباريات وسجل مرة واحدة خلال التصفيات.

راداميل فالكاو في كوبا أمريكا 2011

بعد أن غاب عن نسخة كوبا 2007 بسبب الإصابات ، كانت أول بطولة دولية كبرى لفالكاو هي كوبا أمريكا 2011 في الأرجنتين. بعد فشله في التسجيل ضد كوستاريكا والمضيفين ، سجل الهدفين في الفوز 2-0 على منتخب بوليفيا ، والثاني من ركلة جزاء ، مما دفع كولومبيا إلى صدارة مجموعتها. في ربع النهائي ، أضاع فالكاو ركلة جزاء ضد بيرو ، والتي كانت ستفوز بالمباراة لو دخلت ، وتمكن الخصوم من تسجيل هدفين في الوقت الإضافي لإقصاء فريقه.

غياب فالكاو عن كاس العالم 2014

غياب فالكاو عن كاس العالم 2014
اصابة لعينة تحرم فالكاو من الظهور في كاس العالم 2014

بدأت مباراة فالكاو الأولى في تصفيات كأس العالم 2014  بهدف ضد بوليفيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي ، مما منح كولومبيا الفوز في 11 أكتوبر 2011 على ملعب هيرناندو سيليز. تحت الإدارة الجديدة للمنتخب الوطني بقيادة الأرجنتيني خوسيه بيكرمان ، سجل فالكاو هدفًا ضد منتخب المكسيك في مباراة ودية انتهت 2-0. في 7 سبتمبر 2012 ، سجل فالكاو بضربة رأس في الدقيقة الثانية ليساعد كولومبيا في الفوز 4-0 على أوروجواي. وفي نفس المباراة ، ساعد خوان كاميلو زونيغا في تسجيل الهدف الرابع لكولومبيا في الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع. سجل فالكاو مرة أخرى بعد أيام وساعد تيوفيلو جوتيريز ضد تشيلي ليساعد كولومبيا في الفوز 3-1 خارج الديار بعد أن تأخر 0-1 في سانتياغو. وضعت هذه النتيجة لوس كافيتيروس في المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة خلف الأرجنتين. في 12 أكتوبر 2012 ، سجل فالكاو كلا الهدفين في الفوز 2-0 على منتخب باراغواي.

في أول مباراة لفالكاو عام 2013 ، سجل الهدف الرابع خلال فوز 5-0 في التصفيات ضد بوليفيا في مارس. سجل فالكاو ركلة جزاء ضد بيرو في الدقيقة 13 حيث فازت كولومبيا 2-0. في 11 أكتوبر 2013 ، في المباراة التأهيلية لكأس العالم قبل الأخيرة ضد تشيلي ، سجل فالكاو ركلتي جزاء للتعادل 3-3 بعد التأخر 3-0. ضمنت هذه النتيجة تأهل كولومبيا لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1998. أنهى فالكاو حملة تصفيات كأس العالم 2014 كأفضل هداف لكولومبيا، مع 9 أهداف في ثلاث عشرة مباراة.

في 23 جانفي 2014 ، بسبب إصابة شديدة في الرباط الصليبي الأمامي ، أُعلن أن فالكاو من المحتمل أن يغيب عن كأس العالم. ومع ذلك ، أعرب فالكاو عن تفاؤله ، معتقدًا أنه من الممكن الشفاء العاجل. تلقى فالكاو دعمًا هائلاً في جميع أنحاء العالم على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الشفاء العاجل. سرعان ما نمت شعبية حركة على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان ابق قوياً النمر. من بين الذين تمنوا له الشفاء العاجل باو جاسول ، لاعب كرة السلة المحترف في الدوري الاميركي للمحترفين. زار خوان مانويل سانتوس ، الرئيس السابق لكولومبيا ، فالكاو في المستشفى الذي كان يقيم فيه في بورتو.

في 5 فيفري ، تم ضم فالكاو إلى تشكيلة خوسيه بيكرمان الأولية المكونة من 30 لاعبًا لكأس العالم. في منتصف شهر ماي ، قال والد فالكاو ، راداميل جارسيا ، لراديو آر سي إن إن فالكاو "يتمتع بلياقة بدنية بنسبة 60 في المائة ، لكنه غير مناسب تمامًا". في مارس ، قال جراحه "لا يوجد سبب يمنع فالكاو من اللعب في كأس العالم". في 25 ماي ، وصل فالكاو إلى الأرجنتين للتدريب مع بقية الفريق. ومع ذلك ، فقد اتخذ في النهاية قرارًا بعدم الانضمام إلى الفريق لأنه لم يشعر بأنه على ما يرام في تولي المنصب إذا لم يكن بصحة جيدة ، وتم استبعاده من التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبًا.

سجل فالكاو هدفه الدولي الأول في 11 شهرًا ضد السلفادور في 10 أكتوبر 2014 ، بعد أن بدأ للمرة الأولى منذ إصابته في الرباط الصليبي الأمامي. كان هذا أول هدف له بالرأس لبلاده بينما كان يؤثر على الهدفين الآخرين في الفوز 3-0. كان هدفه الأخير قبل الإصابة هو الفوز الودي 2-0 على منتخب بلجيكا في نوفمبر 2013. في مباراة ودية ضد البحرين في 26 مارس 2015 ، صنع فالكاو هدفًا واحدًا وسجل هدفين في الفوز 6-0. بعد أربعة أيام ، سجل هدفه رقم 24 للبلاد ووضع لنفسه هدفًا واحدًا في معادلة الرقم القياسي لأرنولدو إيغواران من ركلة جزاء في الفوز 3-1 على الكويت.


منشورات متصلة:

هداف كولومبيا التاريخي

في 6 جوان ، عادل الرقم القياسي كأفضل هداف لكولومبيا بتسجيله هدفه 25 في مباراة ودية 1-0 ضد كوستاريكا في بوينس آيرس قبل كوبا أمريكا 2015. قاد الفريق في البطولة، على الرغم من موسمه الرديء ، لكنه فشل في التسجيل والاستيلاء على أي تمريرات حاسمة في ثلاث مباريات جماعية. لم يبدأ ربع النهائي ضد الأرجنتين في 26 يونيو ، ودخل كبديل لجاكسون مارتينيز في الدقيقة 74. انتهى الأمر بكولومبيا بالخسارة 5-4 بركلات الترجيح.

في 4 نوفمبر 2016 ، تم استدعاء فالكاو إلى تشكيلة كولومبيا لأول مرة في 388 يومًا للمباراتين التاليتين لكولومبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ضد منتخب تشيلي في 10 نوفمبر ومنتخب الأرجنتين في 15 نوفمبر. كان آخر مرة لعب فيها مع كولومبيا في 13 أكتوبر 2015 ، في خسارة 3-0 أمام أوروغواي في مباراة تصفيات كأس العالم 2018 في مونتيفيديو ، ولم يتم اختياره في تشكيلة كولومبيا لكوبا أمريكا 2016.

في 7 جوان 2017 ، أصبح فالكاو أفضل هداف للمنتخب الكولومبي على الإطلاق ، حيث سجل هدفه رقم 26 في تعادل 2-2 مع منتخب إسبانيا. ذهب ليسجل هدفين في مباريات الفريق الأربع المتبقية في تصفيات كأس العالم ، حيث أكدت كولومبيا تأهلها لكأس العالم 2018 في 10 أكتوبر 2017. انتهت المباراة التأهيلية الأخيرة ضد منتخب بيرو بنتيجة 1– 1 تعادل ، وهي النتيجة التي أرسلت كولومبيا إلى روسيا بشكل تلقائي ، بينما أرسلت بيرو إلى مباراة فاصلة مع نيوزيلندا على حساب تشيلي حيث خسرت أمام البرازيل. ظهرت لقطات من فالكاو يتحدث إلى لاعبي بيرو فيما تم اقتراح أنه يمكن أن يكون "اتفاق" مزعوم لرؤية كلا الفريقين في المونديال. واعترف لاعب خط الوسط البيروفي ريناتو تابيا بهذه التكهنات بقوله إن الكولومبيين اقتربوا منهم بشأن القرعة لأنهم يعرفون نتائج المباريات الأخرى. اعترف فالكاو بمعرفة ما يحدث في المباريات الأخرى ، لكنه نفى إجراء أي ترتيب.

راداميل فالكاو في كاس العالم 2018

بعد أن غاب عن كأس العالم السابقة بسبب الإصابة ، ظهر فالكاو لأول مرة في نهائيات كأس العالم ضد منتخب اليابان في 19 جوان ، في أول مباراة للمجموعة لكولومبيا في كأس العالم 2018 ، حيث خسرت كولومبيا 1-2. في 24 جوان ، سجل فالكاو هدفه الأول في كأس العالم في فوز كولومبيا 3-0 على منتخب بولندا. بعد هدفه ، غادر فالكاو الملعب بحفاوة بالغة ، وصرح مدرب كولومبيا ، خوسيه بيكرمان ، بعد المباراة: "أعتقد أن (هدف فالكاو) من أعظم المباهج التي تلقيناها الليلة. إنه رمز للمنتخب الوطني رمزا لكرة القدم الكولومبية". بعد التعادل 1-1 مع إنجلترا في دور الـ16على الرغم من أن فالكاو حول ركلة الجزاء في ركلات الترجيح ، خسرت كولومبيا 4-3.

في 30 ماي 2019 ، تم ضم فالكاو إلى تشكيلة كولومبيا النهائية المكونة من 23 لاعباً في بطولة كوبا أمريكا 2019. وكان لديه بطولة سيئة بشكل عام ، بدون أهداف أو تمريرات حاسمة ، ولم يلعب 90 دقيقة كاملة في أي من مبارياته. خسرت كولومبيا في النهاية 5-4 بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في ربع النهائي. في 24 سبتمبر 2022 ، لعب مباراته رقم 100 مع كولومبيا في مباراة ودية ضد جواتيمالا.

اسلوب لعب راداميل فالكاو

وُصف فالكاو بأنه "هداف طبيعي" ومهاجم يتمتع "بالقدرة على تسجيل هدف من لا شيء". يمكنه حمل الكرة جيدًا بسبب قوته العالية وقادر على اللعب من كتف آخر مدافع. يوصف فالكاو بأنه "لاعب غير شرعي" ، وكثيرًا ما يوصف بأنه "مهاجم خالص" ، وغالبًا ما يلعب على أنه " رقم 9 " التقليدي ويستغل فرصًا أقل من الهداف المعتاد. تسديداته القوية والدقيقة ملحوظة للغاية خلال مبارياته بغض النظر عن المسافة أو الموضع ، ومن المعروف أيضًا أنه يميل إلى التقاط لقطات منحنية ورقاقة.

يشتهر فالكاو بامتلاك قدم قوية (يسارًا) تساوي قدمه اليمنى (الأفضلية) ، مما يتيح له التحلي بالمرونة في تسجيل الأهداف. يتحكم فالكاو في وتيرة متوازنة بشكل جيد ، مما يساعده على التحكم في قدرته على التحمل ويسمح له في كثير من الأحيان بالتفوق على اللاعبين الآخرين في أكثر اللحظات خطورة بنسبة 50/50. بينما يبلغ متوسط ​​ارتفاع فالكاو (1.77 مترًا) ، إلا أن أسلوبه في الرأس والقفز منحته ميزة في المعارك الجوية للكرات. تم الإشادة بفالكاو أيضًا لقدرته على تنفيذ الركلات الحرة ، والتي نادرًا ما تُرى من المهاجم.
أود أن ألعب معه. فالكاو لاعب رائع وفي مستوى عالٍ للغاية. لقد فاز بكل شيء في موسم سجل فيه العديد من الأهداف. إنه اليوم المرجع العظيم لكرة القدم الكولومبية. ليونيل ميسي.
غالبًا ما يُنظر إليه على أنه أحد أعظم المهاجمين في جيله وواحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم الكولومبيين في كل العصور. في ذروة حياته قبل إصابته في الرباط الصليبي الأمامي، كان يُعتبر على نطاق واسع أحد أفضل المهاجمين في العالم. اعتبرته بعض وسائل الإعلام الأفضل. تم الاعتراف بمواهب فالكاو من قبل العديد من لاعبي كرة القدم والمديرين. اعتقد الرئيس السابق لأتلتيكو مدريد ، إنريكي سيريزو ، أن فالكاو كان "أفضل مهاجم في العالم" وأنه "لن يستبدله بكريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي".

بيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق ومدير مانشستر سيتي الحالي وصفه بأنه "مثير" وواحد من أكثر الموهوبين في العالم. قبل إصابة فالكاو في الرباط الصليبي الأمامي ، اعتبره فابيو كابيلو في نفس مستوى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

قال جابي زميله السابق في أتلتيكو مدريد في 2012 إنه يعتقد أن فالكاو هو الأفضل في تسديد الكرة بالرأس وإنهاء المباراة في العالم.

بطولات راداميل فالكاو

بطولات راداميل فالكاو
راداميل فالكاو افضل لاعب في البرتغال 2010-2011

حقق النجم الكولومبي راداميل فالكاو الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

  • الدوري الأرجنتيني الأول : 2007–08 كلاوسورا
  • الدوري البرتغالي : 2010-11
  • كاس البرتغال : 2009-10 و 2010-11
  • السوبر البرتغالي: 2009 ، 2010 ، 2011
  • الدوري الأوروبي : 2010-11
  • كأس الملك : 2012-13
  • الدوري الأوروبي : 2011-12
  • كأس السوبر الأوروبي : 2012
  • الدوري الفرنسي : 2016-17.

جوائز راداميل فالكاو الفردية

  • فريق أمريكا الجنوبية للعام: 2007
  • الكرة الذهبية البرتغالية : 2010-11
  • هداف الدوري الأوروبي : 2010-11 (17 هدفًا) ، 2011-12 (12 هدفًا)
  • رجل المباراة في نهائي الدوري الأوروبي : 2011 ، 2012
  • رجل المباراة في كأس السوبر الأوروبي : 2012
  • فيفيبرو : 2012
  • أفضل لاعب في الكرة الأرضية : 2012
  • لاعب الشهر : أوت 2017
  • هداف كاس الدوري : 2017-18 (3 أهداف).

ارقام راداميل فالكاو القياسية

  • الهداف التاريخي لكولومبيا : 35 هدفًا
  • أفضل هداف في كأس السوبر الأوروبي : 3 أهداف (مشتركة مع آري هان وأوليج بلوخين وجيرد مولر وروب رينسنبرينك وفرانسوا فان دير إلست وتيري ماكديرموت وليونيل ميسي )
  • اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثية في نهائي كأس السوبر الأوروبي
  • اللاعب الوحيد الذي سجل 4 أهداف في مباراة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي
  • أحد اللاعبين اللذين فازا بلقبين متتاليين من الدوري الأوروبي مع فريقين مختلفين (مشتركة مع ماركو مارين)
  • معظم الأهداف المسجلة في موسم الدوري الأوروبي: 17 هدفًا
  • معظم الأهداف المسجلة في الدوري الأوروبي: 30 هدفًا
  • معظم الأهداف المسجلة في مراحل خروج المغلوب في الدوري الأوروبي: 20 هدفًا
  • معظم الأهداف في مباراة خروج المغلوب في الدوري الأوروبي: 5 أهداف (مشتركة مع روميلو لوكاكو)
  • أكبر عدد من الثلاثيات في الدوري الأوروبي: 3 هاتريك
  • معظم الأهداف المسجلة في نهائيات كأس الاتحاد الأوروبي / نهائيات الدوري الأوروبي: 3 أهداف.

عدد اهداف راداميل فالكاو

مجموع اهداف راداميل فالكاو افضل لاعب في كاس القارات 2017 مع الاندية والمنتخب الالماني بلغ مايقارب 340 هدف في 670 مباراة.

  • اهداف راداميل فالكاو مع الاندية: 340 هدف
  • اهداف راداميل فالكاو مع منتخب كولومبيا: 36 هدف.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة باللاعب راداميل فالكاو وابرز الارقام والاحصائيات بالاضافة الى بطولات راداميل فالكاو التي احرزها طوال مسيرته وعدد اهداف راداميل فالكاو مع الاندية ومنتخب كولومبيا.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لدوري ابطال اوروبا والذي يقدم لكم كل ما يخص دوري الابطال من أبطال أوروبا ، نهائي دوري ابطال اوروبا ، هداف دوري ابطال اوروبا ، مباريات دوري ابطال اوروبا ، فرق دوري الابطال ، كاس السوبر الاوروبي ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent