recent
أخبار ساخنة

لوي ماكاري، هداف دوري ابطال اوروبا 1972

لوي ماكاري - Lou Macari

هداف دوري ابطال اوروبا 1972
لوي ماكاري

لوي ماكاري، هداف دوري الابطال 1972. وعبر موسوعة كاس العالم سنتعرف على لوي ماكاري نجم منتخب تشيلي وعدد اهداف لوي ماكاري وبطولاته طوال مسيرته.

بطاقة لوي ماكاري

  • الاسم : لوي ماكاري
  • تاريخ ميلاد لوي ماكاري: 7 جوان 1949
  • طول لوي ماكاري: 1.82 م
  • وزن لوي ماكاري: 75 كغ
  • مركز لعب لوي ماكاري: وسط ميدان
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها لوي ماكاري: نادي سيلتيك ، مانشستر يونايتد
  • المنتخب الذي لعب معه لوي ماكاري: منتخب اسكتلندا
  • جوائز تحصل عليها لوي ماكاري:
  • هداف كاس اوروبا.

من هو لوي ماكاري ؟

لويجي ماكاري هو لاعب كرة قدم ومدير اسكتلندي سابق. بدأ مسيرته الكروية في سلتيك حيث كان أحد أعضاء فريق كواليتي ستريت جانج ، الفريق الرديف المتميز الذي ظهر في أواخر الستينيات والذي شمل أيضًا كيني دالغليش وداني ماكغرين. اشتهر بوقته في مانشستر يونايتد ، حيث لعب أكثر من 400 مباراة. ساعدهم في الفوز بالعودة إلى الدرجة الأولى ثم لعب في فوزهم بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1977. ثم أنهى مسيرته الكروية في سويندون تاون.

كان ماكاري مديرًا لكل من سويندون ، ووست هام يونايتد ، وبرمنغهام سيتي ، وستوك سيتي (فترتان) ، وسلتيك وهيدرسفيلد تاون.

لوي ماكاري مع نادي سلتيك

كان لو ماكاري الابن الوحيد لمارجريت وألبرت. ولد في إدنبرة ، وقضى السنة الأولى من حياته مع عائلته في قرية نيوتنجرانج ، قبل أن تنتقل العائلة إلى لندن. كان والده يعمل في مجال التموين ، وكان يمثل الجيش البريطاني في كرة القدم. انتقلت العائلة إلى لارغاس في شمال أيرشاير عندما كان ماكاري في التاسعة من عمره.

شوهد وهو يلعب في مقاطعة أيرشاير من قبل سلتيك ، ووقع استمارات تلميذ للنادي في سن السادسة عشرة. أصبح محترفًا في النادي في عام 1968 ، بأجر قدره 15 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع.

سرعان ما أصبح ماكاري جزءًا من جانب الاحتياط الشهير المعروف باسم Quality Street Gang والذي شمل أيضًا كيني دالغليش وداني ماكجرين وديفيد هاي. في أوت 1968 ، اجتاح احتياطي سلتيك إلى هزيمة بارتيك ثيسل ريسيرفيس بسبعة أهداف على الأقل للفوز بقسم كأس الدوري على رانجرز رزرفيس.

فاز نادي سلتيك 12-0 ، وسجل ماكاري أربعة أهداف. وسجل ماكاري 91 هدفًا في موسمين وفي مباريات الفريق الأول من حين لآخر ، بعد أن اخترق فريق سلتيك الأول في عام 1970. في عام 1971 ، حل مكان ويلي والاسفي التشكيلة الأساسية لإعادة نهائي كأس اسكتلندا عام 1971، وسجل لصالح نادي سلتيك في الفوز 2-1 على نادي رينجرز.

منشورات متصلة:

لوي ماكاري مع مانشستر يونايتد

لوي ماكاري مع مانشستر يونايتد
توج لوي ماكاري بلقب كأس الاتحاد الانجليزي 1976–77

بعد بداية واعدة في مسيرته الكروية مع سلتيك ، انتقل جنوب الحدود في عام 1973 مقابل 200 ألف جنيه إسترليني للتوقيع مع مانشستر يونايتد ، حيث قضى الجزء الأكبر من مسيرته الكروية. خلال الفترة التي قضاها مع سلتيك ، سجل 57 هدفًا في 100 مباراة منذ ظهوره الأول مع الفريق في عام 1970. وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري وكأس اسكتلنديين في الوقت الذي قضاه في سلتيك.

جاءت أول مباراة له مع مانشستر يونايتد في جانفي 1973 ضد وست هام يونايتد حيث سجل هدفًا في التعادل 2-2. في عام 1977 ، فاز زميله في الفريق جيمي جرينهوف في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي لمانشستر يونايتد ضد نادي ليفربول (وحرم ليفربول في النهاية من ثلاثية أوروبا ). وخاض 400 مباراة مع النادي وأحرز 98 هدفا.

قضى ماكاري بداية حياته المهنية في أولد ترافورد وهو يحاول قيادة هجوم كافح من أجل تحقيق أي شيء. كان الهبوط إلى الدرجة الثانية في عام 1974 ، لكن ماكاري ازدهر كلاعب خط وسط في المواسم التالية تحت قيادة تومي دوكيرتي ، حيث بدأ يونايتد في استعادة عدد كبير من المتابعين من خلال كرة القدم الهجومية التي تمتع فيها ماكاري بشعبية إلى جانب لاعبين مثل جوردون هيل وستيف كوبيل والأخوان جرينهوف.

ساعد ماكاري يونايتد في الفوز بلقب الدرجة الثانية عام 1975. وقد احتلوا المركز الثالث في عودتهم إلى دوري الدرجة الأولى وكانوا وصيفي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن يتفوقوا على أحدهم ويرفعوا الكأس بعد عام. كان في الجانب الخاسر في نهائي 1979 أمام أرسنال ، ولعب أيضًا في سلسلة من الحملات الأوروبية في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات.


منشورات متصلة:

لوي ماكاري مع منتخب اسكتلندا

لعب ماكاري بمباراتين مع منتخب اسكتلندا تحت 23 عامًا في أوائل عام 1972 ، قبل أن يخوض أول مباراة له مع المنتخب الأسكتلندي الكامل في ماي 1972 ضد منتخب ويلز. كان عضوًا في تشكيلة اسكتلندا لبطولة كأس العالم 1978 في الأرجنتين. ومع ذلك ، فقد اجتذب انتقادات واسعة النطاق عندما ظهر أنه قاد شكاوى من أن المكافآت التي تبلغ 20000 جنيه إسترليني التي سيحصل عليها اللاعبون إذا فازوا بكأس العالم كانت منخفضة جدًا ، ثم جنى أموالًا إضافية من خلال بيع قصص للصحافة.

حول الفوضى والتوترات داخل المعسكر الاسكتلندي. كما تبين ، خسر المنتخب الاسكتلندي مباراته الأولى أمام منتخب بيرو وتعادل مع منتخب إيران. فازوا على منتخب هولندا 3-2 لكن هذا لم يكن كافياً للتقدم في البطولة وعاد منتخب اسكتلندا إلى وطنه دون التأهل لمرحلة خروج المغلوب. لم يتلق مكاري وزملاؤه المكافآت التي كانت محل الخلاف. لعب بما مجموعه 24 مباراة دولية ، وسجل خمسة أهداف دولية.

المدرب لوي ماكاري

بعد مغادرة مانشستر يونايتد في عام 1984 ، تولى تدريب سويندون تاون ، ووست هام يونايتد ، وستوك سيتي (مرتين) ، وسلتيك ، وبرمنغهام سيتي ، وهيدرسفيلد تاون. أصر ماكاري كمدرب على نظام لياقة صارم ، والذي تضمن جلسات إضافية في أوقات فراغ اللاعبين وحظر المشروبات الكحولية داخل النادي وحوله.

عندما توليت وظيفتي الإدارية الأولى في سويندون تاون في القسم الرابع القديم ، كان أحد الأشياء التي كان علي التكيف معها هو حقيقة أنني كنت أعمل مع لاعبين أقل قدرة من أولد ترافورد. كان هناك خطر مطالبتهم باللعب مثل لاعبي الدوري الممتاز ثم الإحباط منهم عندما لا يستطيعون ذلك. لكنني لم أجد أي سبب يمنع اللاعبين في سويندون من أن يكونوا لائقين مثل لاعبي مانشستر يونايتد. كان هذا شيئًا عملنا عليه بجد ، قبله اللاعبون ، وحصدنا المكافآت من خلال الترقية في موسمي الثاني".

يعيش ماكاري حاليًا في ستوك أون ترينت ويعمل كمحلل نقدي لـ MUTV في العديد من العروض. إنه ضيف منتظم في ماتش داي لايف قبل مباريات مانشستر يونايتد على أرضه وخارجه. بالإضافة إلى عروض الهاتف مثل ويدنسداي فون ، يقوم أحيانًا بعمل تحليلات في قناة سكاي سبورت ، كما يكتب أيضًا مقالات تعليق منتظمة لصحيفة سونتينيل. ألقى عدة محادثات ضيف في جامعة ستافوردشاير في دورات الصحافة الرياضية.

كما يمتلك ماكاري "Lou Macari Chip Shop" على طريق تشيستر بالقرب من أولد ترافورد. كتب سيرته الذاتية في أكتوبر 2009 كرة القدم حياتي.

تم تصوير ماكاري من قبل الممثل الاسكتلندي توني كوران في الفيلم التلفزيوني لعام 2014 مارفيلوس ، استنادًا إلى حياة لاعب ستوك سيتي السابق نيل بالدوين.

بطولات لوي ماكاري

حقق النجم الاسكتلندي لوي ماكاري الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

  • القسم الاسكتلندي الأول : (4) 1969–70 ، 1970–71 ، 1971–72 ، 1972–73
  • كأس اسكتلندا : (2) 1971 ، 1972
  • وصيف بطل الدوري الاسكتلندي (3): 1970 ، 1971 ، 1972
  • دوري كرة القدم الدرجة الثانية : 1974–75
  • كأس الاتحاد الانجليزي: 1976–77
  • درع الاتحاد الإنجليزي الخيري : 1977  ، 1983
  • وصيف كأس الاتحاد الإنجليزي (2): 1976 ، 1979
  • وصيف كأس الرابطة : 1983.

جوائز لوي ماكاري التدريبية

  • أفضل مدير في دوري كرة القدم في الشهر : ديسمبر 2000
  • أبطال دوري الدرجة الرابعة لكرة القدم : 1985–86
  • الفائز في مباراة دوري الدرجة الثالثة في دوري كرة القدم : 1987
  • الفائز بكأس دوري كرة القدم : 1991
  • بطل دوري الدرجة الثانية لكرة القدم : 1992-93
  • الفائز بكأس دوري كرة القدم : 1992.

عدد اهداف لوي ماكاري

مجموع اهداف لوي ماكاري هداف كاس اوروبا 1972 مع الاندية والمنتخب الاسكتلندي بلغ مايقارب 164 هدف في 581 مباراة.

  • اهداف لوي ماكاري مع الاندية: 159 هدف
  • اهداف لوي ماكاري مع منتخب المانيا: 5 اهداف.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة باللاعب لوي ماكاري وابرز الارقام والاحصائيات بالاضافة الى بطولات لوي ماكاري التي احرزها طوال مسيرته وعدد اهداف لوي ماكاري مع الاندية ومنتخب اسكتلندا.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لدوري ابطال اوروبا والذي يقدم لكم كل ما يخص دوري الابطال من أبطال أوروبا ، نهائي دوري ابطال اوروبا ، هداف دوري ابطال اوروبا ، مباريات دوري ابطال اوروبا ، فرق دوري الابطال ، كاس السوبر الاوروبي ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent