recent
أخبار ساخنة

خوان سيباستيان فيرون، المخضرم

خوان سيباستيان فيرون - Juan Sebastián Verón

افضل اللاعبين في تاريخ الارجنتين
خوان سيباستيان فيرون

خوان سيباستيان فيرون، افضل اللاعبين في تاريخ الارجنتين. وعبر موسوعة كاس العالم سنتعرف على خوان سيباستيان فيرون نجم منتخب الارجنتين وعدد اهداف خوان سيباستيان فيرون وبطولاته طوال مسيرته.

بطاقة خوان سيباستيان فيرون

  • الاسم : خوان سيباستيان فيرون
  • تاريخ ميلاد كلاوديو برافو: 9 مارس 1975
  • طول خوان سيباستيان فيرون: 1.86 م
  • وزن خوان سيباستيان فيرون: 76 كغ
  • مركز لعب خوان سيباستيان فيرون: وسط ميدان
  • المهنة: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها خوان سيباستيان فيرون: نادي لاتسيو ، مانشستر يونايتد
  • المنتخب الذي لعب معه خوان سيباستيان فيرون: منتخب الارجنتين
  • جوائز تحصل عليها خوان سيباستيان فيرون:
  • أفضل لاعب كرة قدم في أمريكا الجنوبية.

خوان سيباستيان فيرون

خوان سيباستيان فيرون الذي فاز مع ناديه بلقب كأس القارات بهدفه الأسطوري في مرمى مانشستر يونايتد، ويشغل حالياً منصب رئيس نادي إستوديانتيس دي لا بلاتا، وهو نجل اللاعب السابق لنادي إستوديانتيس دي لا بلاتا خوان رامون فيرون.

بدأ فيرون مسيرته الكروية في موسم 1994-1995 مع نادي إستوديانتيس دي لا بلاتا، وشارك معهم في 60 مباراة وسجل 7 أهداف، وفي عام 1996 انتقل إلى نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، ولعب معهم 17 مباراة وسجل 3 أهداف، وفي عام 1996 انتقل إلى نادي سامبدوريا الإيطالي، ولعب معهم لمدة سنتين، وشارك خلالهما في 61 مباراة وسجل 14 هدف، وفي موسم 1998-1999 انتقل إلى نادي بارما الإيطالي، ولعب معهم 26 مباراة وسجل هدواحد.

في عام 1999 انتقل خوان سيباستيان فيرون إلى نادي لاتسيو، ولعب معهم لمدة سنتين، شارك خلالهما في 53 مباراة وسجل 11 هدف، وفي عام 2001 انتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولعب معهم لمدة سنتين، وشارك خلالهما في 51 مباراة وسجل 7 أهداف، وبعدها انتقل إلى نادي تشيلسي ولعب معهم 7 مباريات وسجل هدف واحد، وأعير خوان سيباستيان فيرون في عام 2004 انتقل إنتر ميلان الإيطالي، ولعب معهم 49 مباراة وسجل 3 أهداف، واختتم مشواره مع ناديه الأول إستوديانتيس دي لا بلاتا.

لعب خوان سيباستيان فيرون مع منتخب الأرجنتين 58 مباراة وسجل 9 أهداف، وقد شارك في كأس العالم 1998 وكأس العالم 2002 وكأس العالم 2010.

في الرابع من مارس 2004، وفي احتفالية الفيفا بمرور 100 سنة على تشكيل الاتحاد الدولي لكرة القدم، اختار الفيفا مائة أفضل لاعب في القرن 20، وقد تم اختيار الجوهرة السوداء بيليه كأعظم لاعب في القرن العشرين، وقد أسندت مهمة اختيار اللاعبين إلى بيليه، ولكن بيليه واجه صعوبة في اختيار مائة لاعب، فاختار 125 لاعب، بينهم 123 رجل وامرأتين، وقد اختار النجم الارجنتيني خوان فيرون في قائمة 125 لاعب حي.

خوان فيرون مع نادي لاتسيو

في عام 1993 ، وقع فيرون مع إستوديانتس دي لا بلاتا وفي عام 1995 ساعد الفريق على العودة إلى الدوري الأرجنتيني الأول. في عام 1996 ، انضم إلى بوكا جونيورز ، ولعب 17 مباراة وسجل ثلاثة أهداف ، إلى جانب دييجو مارادونا. ظهر لأول مرة دوليًا مع الأرجنتين ضد بولندا في نفس العام. وقع سفين جوران إريكسون معه في سامبدوريا بعد ذلك بوقت قصير.

في عام 1998 ، بعد أن لعب مع الأرجنتين في كأس العالم 1998 ، وقع لبارما مقابل 15 مليون جنيه إسترليني. في العام التالي ، فاز بارما بكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي. ثم وقع معه إريكسون مرة أخرى ، هذه المرة مع لاتسيو في صفقة بقيمة 18.1 مليون جنيه إسترليني ، حيث ورد أن فيرون حصل على أجر أسبوعي قدره 48000 جنيه إسترليني. ظهر لأول مرة مع لاتسيو في فوز الفريق الإيطالي 1-0 على مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي في موناكو.

في عام 2000 ، كان فيرون هو القوة الدافعة للاتسيو حيث استحوذ على سكوديتو وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، حيث سجل 8 أهداف.

ولكن في فيفري 2000 ، كان يخضع للتحقيق من قبل الشرطة الإيطالية بشأن جواز سفر إيطالي مزور محتمل من أجل تجنب الحصة خارج الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، تم تبرئة الاتهام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في جوان 2001، لأن جواز سفره صدر بالفعل من قبل المسؤولين الإيطاليين وتجنب الحظر.

ومع ذلك ، تم الكشف عن جدل جديد مفاده أن فيرون ووكيله ربما استخدما وثائق مزورة تم تقديمها إلى الحكومة الإيطالية من أجل الادعاء للحكومة بأن فيرون من أصل إيطالي ومنحه جواز سفر إيطاليًا، والذي ادعى أنه إيطالي، جوزيبي كان أنطونيو بورسيلا هو الجد الأكبر لفيرون ، إيرينيو بورتيلا. حتى أن مانشستر يونايتد قام بإدراج بند في وثيقة النقل لحظر محتمل. 

في جويلية 2002 ، تم استدعاؤه للمثول أمام المدعي العام الإيطالي للرد على مزاعم أنه حصل بشكل غير قانوني على جواز سفر إيطالي. إيلينا تيدالدي ، الوكيل الذي ساعد فيرون في الحصول على جواز السفر، حُكم عليه بالسجن لمدة 15 شهرًا ، ولكن تم تبرئة فيرون نفسه ورئيس لاتسيو السابق سيرجيو كراجنوتي في عام 2007. لأن فيرون كان أيضًا من أصل إيطالي من خلال جد أجداد آخر وكان تيدالدي هو من استخدم المستندات المزورة.

خوان فيرون مع مانشستر يونايتد

خوان فيرون مع مانشستر يونايتد
خوان فيرون أغلى انتقال في كرة القدم الإنجليزية في ذلك الوقت

بعد موسم 2000-01 ، انتقل من لاتسيو إلى مانشستر يونايتد في 12 جويلية مقابل 28.1 مليون جنيه إسترليني في صفقة مدتها 5 سنوات ، وهو أغلى انتقال في كرة القدم الإنجليزية في ذلك الوقت ، وأصبح أيضًا أول لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لكسر الرقم القياسي في الانتقالات الإنجليزية. عند التوقيع مع مانشستر يونايتد ، نُقل عنه قوله إنه لا يخشى الدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأ موسم فيرون الأول في أولد ترافورد بشكل جيد. في سبتمبر 2001 ، وجد الشباك في ثلاث مباريات من أصل أربع مباريات لمانشستر يونايتد ، بما في ذلك هدف ومساعدة في الفوز 5-3 على توتنهام هوتسبير ، مما أدى في النهاية إلى منحه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الشهر. ولكن مع تقدم الموسم ، انخفض أدائه. سيواجه صعوبة في التكيف مع وتيرة الدوري الإنجليزي الأسرع بلا هوادة ، حيث لم يُسمح له بنفس المساحة والوقت على الكرة.

كان هناك الكثير من الضغط عليه في بداية موسمه الثاني في أولد ترافورد وتحسن أدائه بشكل كبير ، خاصة في دوري أبطال أوروبا ، حيث برع بسبب وتيرة المباريات البطيئة ، حيث سجل 4 أهداف ، وقلب نجاحات يونايتد في مراحل المجموعات. ومع ذلك ، فإن الإصابة تعني أنه غاب كثيرًا عن نهاية الموسم. أدت التساؤلات حول أدائه إلى خطبة بذيئة ضد وسائل الإعلام من قبل المدير السير أليكس فيرجسون لدعم فيرون:
"[فيرون] لاعب رائع".
ومع ذلك ، اتفق المعجبون والمحللون على حد سواء على أن التوقيع كان فشلًا باهظًا. وعلق فيرون في وقت لاحق أن سبب مشاكل اللياقة البدنية التي يعاني منها ومعاناته مع الإصابات في مانشستر يونايتد كانت بسبب التدريبات الصيفية الأقل كثافة قبل الموسم في إنجلترا.

عندما دفع تشيلسي 15 مليون جنيه إسترليني له بعد عامين ، بعد وصول رومان أبراموفيتش ، ادعى فيرون أنه يريد البقاء والقتال من أجل مكانه في أولد ترافورد ، لكن فيرغسون كان على استعداد للسماح لتشيلسي بالتحدث معه وكان مقتنعًا في النهاية بحلول ذلك الوقت ، انتقل مدير تشيلسي كلاوديو رانييري إلى ستامفورد بريدج . كانت رسوم انتقاله إلى تشيلسي حوالي نصف رسوم انتقاله المحطمة للأرقام القياسية قبل عامين فقط.

حقق فيرون بداية ممتازة في مسيرته مع تشيلسي بتسجيله الهدف الافتتاحي في الفوز 2-1 على نادي ليفربول على ملعب أنفيلد ، لكنه خسر بسبب الإصابة مع تقدم موسم 2003-2004 وخاض 15 مباراة فقط مع تشيلسي.

صنفت صحيفة التايمز انتقالات فيرون إلى مانشستر يونايتد وتشيلسي ضمن أسوأ 50 انتقالًا على الإطلاق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز. وجعلت تحويلاته العديدة الضخمة من فيرون ، في ذلك الوقت ، أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ ، بإجمالي تراكمي قدره 77 مليون جنيه إسترليني.

منشورات متصلة:

خوان فيرون مع انتر ميلان

عندما تولى جوزيه مورينيو تدريب تشيلسي في الموسم التالي ، تمت إعارة فيرون إلى إنتر ميلان في البداية في موسم 2004-05 ، لكنه عاد بعد ذلك إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة لموسم آخر. مع إنتر ميلان ، كان جزءًا من الفريق الذي فاز بكأس إيطاليا 2005 ، وكأس إيطاليا 2006 ، وأيضًا بشكل افتراضي لقب الدوري الإيطالي 2006 بعد تجريد يوفنتوس من اللقب بسبب فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

في ديسمبر 2016 ، عاد فيرون إلى كرة القدم الاحترافية ، حيث وقع عقدًا مدته 18 شهرًا للعب مع إستوديانتيس في كأس ليبرتادوريس 2017. تعهد فيرون بالعودة إذا اشترى المشجعون 65٪ من الصناديق في الملعب الجديد للنادي ، ووفى بهذا الوعد بتوقيع عقد مدته 18 شهرًا ؛ سيتم منحه الحد الأدنى من الراتب الذي سيعود مباشرة إلى النادي للعمليات اليومية. وظهر لأول مرة مع النادي منذ خروجه من التقاعد في فوز ودي 1-0 على باهيا في كأس فلوريدا ، في أورلاندو ، في 15 جانفي 2017 ، ولعب الشوط الأول ، قبل أن يتم استبداله.

خوان سيباستيان فيرون مع منتخب الارجنتين

خوان سيباستيان فيرون مع منتخب الارجنتين
ظهر سيباستيان فيرون في كاس العالم في ثلاث نسخ

تم استدعاء فيرون لكأس العالم 1998 في فرنسا ، حيث تم إقصاء الأرجنتين من قبل منتخب هولندا في ربع النهائي بعد الهزيمة 2-1. خلال المباراة ، أعد فيرون هدف كلاوديو لوبيز . وتم استدعاؤه مرة أخرى لكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية اليابان ، حيث كان يُنظر إلى فيرون كلاعب رئيسي وقائد الفريق بدلاً من روبرتو أيالا المصاب.

حمله بعض المشجعين مسؤولية شخصية عن أداء الأرجنتين السيئ ، والذي تضمن الخسارة أمام إنجلترا والاقصاء في مرحلة المجموعة.

بعد أن حذفه المدرب الوطني آنذاك خوسيه بيكرمان من تشكيلة كأس العالم 2006 ،  استدعى ألفيو باسيلي فيرون إلى المنتخب الوطني في فيفري 2007 ، بناءً على أدائه في فريق بطولة إستوديانتيس 2006. كان فيرون لاعباً أساسياً في المنتخب الأرجنتيني الذي وصل إلى نهائي كوبا أمريكا 2007.

بسبب الإصابات وجدول إستوديانتيس المزدحم ، لم يظهر فيرون في الخطط الفورية للمدرب الوطني دييجو مارادونا ، ولكن تم استدعاؤه إلى المنتخب الأرجنتيني كبديل في الشوط الثاني في الفوز 4-0 على منتخب فنزويلا في 28 مارس 2009 ، وهو أول مباراة تنافسية في إدارة المنتخب الوطني من مارادونا. كما لعب في التشكيلة الأساسية في أتصفيات كأس العالم 2010 ضد منتخب كولومبيا في 6 جوان 2009 واختاره المدير الفني دييجو مارادونا في التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعباً لنهائيات كأس العالم 2010.

بدأ فيرون أول مباراة للأرجنتين في المجموعة ضد منتخب نيجيريا ، وصنع هدف غابرييل هاينز. بعد غيابه عن المباراة ضد منتخب كوريا الجنوبية بسبب الإصابة ، عاد فيرون إلى التشكيلة الأساسية ضد منتخب اليونان ولعب 90 دقيقة كاملة حيث فازت الأرجنتين 2-0. دخل كبديل لكارلوس تيفيز في الدقيقة 69 في فوز الأرجنتين 3-1 على منتخب المكسيك في دور الـ16 ، لكنه لم يظهر خلال خسارة ربع النهائي أمام منتخب ألمانيا.

في 26 أوت 2010 ، تقاعد فيرون من كرة القدم الدولية. ومع ذلك ، ظهر فيرون مرة أخرى للأرجنتين في 2011 سوبر كلاسيكو ، وهي مباراة غير معترف بها من قبل الفيفا ، بين لاعبي الأرجنتين والبرازيل المحليين.

اسلوب لعب خوان سيباستيان فيرون


كان فيرون لاعب وسط موهوبًا وكاملاً ومؤثرًا ومتعدد المواهب ، وعادة ما كان يعمل كصانع ألعاب. كان قادرًا على اللعب كلاعب خط وسط مهاجم وفي الوسط ، أو حتى أمام الخط الدفاعي ، كصانع ألعاب عميق ، نظرًا لإدراكه وقدرته على قراءة اللعبة والتعامل وإملاء إيقاعه.

لعب سيباستيان فيرون لتنسيق حركات فريقه الهجومية من مواضع أعمق بتمريراته بعد استعادة الكرة ، بالإضافة إلى تقديم التمريرات. وخلق فرص تسجيل الأهداف للزملاء. يمكنه أيضًا المضي قدمًا وتسجيل الأهداف وغالبًا ما يؤدي دورًا مجانيًا في خط الوسط. لاعب قوي ، رياضي ، عنيد ، مجتهد وبدني ، في بدايته ، كان موهوبًا بالسرعة ، وحركة القدم الجيدة والقدرة الفنية الممتازة ، فضلاً عن الرؤية المتميزة والإبداع ومدى التمرير وامتلاك تسديدة قوية من مسافة مع أي منهما قدم. وكان أيضًا لاعبًا دقيقًا في تسديد الكرات الثابتة ، ومعروفًا بضرباته الحرة المنحنية القوية القدم اليمنى.

بطولات خوان سيباستيان فيرون

بطولات خوان سيباستيان فيرون
حاز سيباستيان فيرون على جائزة الكرة الفضية في كأس العالم للأندية 2009

حقق النجم خوان سيباستيان فيرون الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

  • الوطنية الأولى ب : 1994-1995
  • القسم الأول : الافتتاح 2006 ، الافتتاح 2010
  • كأس ليبرتادوريس : 2009
  • كأس ايطاليا : 1998-1999
  • كأس الاتحاد الأوروبي : 1998-99
  • الدوري الإيطالي : 1999-2000
  • كأس ايطاليا: 1999-2000
  • كأس السوبر الإيطالي : 2000
  • كأس السوبر الأوروبي : 1999
  • الدوري الانجليزي الممتاز : 2002–03
  • الدوري الإيطالي: 2005–06
  • كأس ايطاليا: 2004-05 و 2005-06
  • كأس السوبر الإيطالي: 2005.

جوائز خوان سيباستيان فيرون الفردية

  • فريق كل النجوم في كأس العالم : 1998 (احتياطي)
  • فريق المجلة الرياضية الاوروبية لهذا العام : 1999-2000
  • لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي الممتاز : سبتمبر 2001
  • لاعب عام الأرجنتين : 2006 ، 2009
  • فريق العام في أمريكا الجنوبية: 2006 ، 2008 ، 2009 ، 2010
  • أفضل لاعب كرة قدم في أمريكا الجنوبية : 2008 ، 2009
  • كأس ليبرتادوريس اللاعب الأكثر قيمة: 2009
  • الكرة الفضية في كأس العالم للأندية : 2009
  • جائزة كونيكس كواحد من أفضل 5 لاعبي كرة قدم في العقد الماضي في الأرجنتين: 2010.

عدد اهداف سيباستيان فيرون


مجموع اهداف سيباستيان فيرون أفضل لاعب كرة قدم في أمريكا الجنوبية مع الاندية والمنتخب الارجنتيني بلغ مايقارب 85 هدف في 729 مباراة.

  • اهداف سيباستيان فيرون مع بوكا جونيور
4 أهداف في الدوري الأرجنتيني
  • اهداف سيباستيان فيرون مع سامبدوريا
5 أهداف في الدوري الإيطالي
  • اهداف سيباستيان فيرون مع بارما
4 أهداف منهم
هدف في الدوري الإيطالي
3 أهداف في كاس إيطاليا
اهداف سيباستيان فيرون مع لاتسيو
14 هدف منهم
11 هدف في الدوري الإيطالي
3 أهداف في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف سيباستيان فيرون مع مانشستر يونايتد
11 هدف منهم
7 أهداف في الدوري الإنجليزي
4 أهداف في دوري أبطال أوروبا
اهداف سيباستيان فيرون مع تشيلسي
هدف في الدوري الإنجليزي
  • اهداف سيباستيان فيرون مع انتر ميلان
4 أهداف منهم
3 أهداف في الدوري الإيطالي
هدف في كاس السوبر الإيطالي
  • اهداف سيباستيان فيرون مع إستوديانتس
33 هدف منهم
22 هدف في الدوري الأرجنتيني
5 أهداف في الدوري الأرجنتيني بي
هدف في الدوري الأرجنتيني الوطني بي
4 أهداف في كاس الليبرتادوريس (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)
هدف في كاس أندية امريكا الجنوبية
  • اهداف سيباستيان فيرون مع منتخب الأرجنتين
9 أهداف في 72 مباراة دولية.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة باللاعب خوان سيباستيان فيرون وابرز الارقام والاحصائيات بالاضافة الى بطولات خوان سيباستيان فيرون التي احرزها طوال مسيرته وعدد اهداف خوان سيباستيان فيرون مع الاندية ومنتخب الارجنتين.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لدوري ابطال اوروبا والذي يقدم لكم كل ما يخص دوري الابطال من أبطال أوروبا ، نهائي دوري ابطال اوروبا ، هداف دوري ابطال اوروبا ، مباريات دوري ابطال اوروبا ، فرق دوري الابطال ، كاس السوبر الاوروبي ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent