recent
أخبار ساخنة

هوغو سانشيز، الصبي الذهبي

هوغو سانشيز - Hugo Sanchez

هوغو سانشيز اسطورة ريال مدريد
هوغو سانشيز

هوغو سانشيز ، افضل مهاجم في تاريخ المكسيك. وعبر موسوعة كاس العالم سنتعرف على هوغو سانشيز اسطورة ريال مدريد وعدد اهداف هوغو سانشيز وبطولاته طوال مسيرته.

بطاقة هوغو سانشيز

  • الاسم : هوغو سانشيز
  • تاريخ ميلاد هوغو سانشيز: 11 جويلية 1958
  • طول هوغو سانشيز: 1.75 م
  • وزن هوغو سانشيز: 73 كغ
  • مركز لعب روبيرتو باجيو: وسط هجومي
  • اشهر النوادي التي لعب بها هوغو سانشيز: ريال مدريد
  • المنتخب التي لعب معه هوغو سانشيز: منتخب المكسيك
  • جوائز تحصل عليها هوغو سانشيز:
  • جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي (1990)
  • جائزة بيتشيشي (1985) .

من هو هوجو سانشيز ؟

بدأ هوجو سانشيز مسيرته الكروية مع نادي يونام بوماس في عام 1976 وسجل معهم 99 هدف، وفي عام 1979 انتقل إلى نادي سان دييغو سوكرز الأمريكي وسجل معهم 12 هدف، وفي عام 1981 انتقل إلى نادي أتلتيكو مدريد ولعب معهم حتى عام 1985، وشارك في تلك الفترة في 111 مباراة وسجل 54 هدف.

وفي عام 1985 انتقل إلى نادي ريال مدريد، ولعب معهم حتى عام 1992، وقد شارك في تلك الفترة في 283 مباراة وسجل 207 أهداف، وفي موسم 1992/1993 لعب مع نادي أمريكا المكسيكي، وفي موسم 1993/1994 عاد إلى إسبانيا ولعب مع نادي رايو فاليكانو، وشارك معهم في 29 مباراة وسجل 16 هدف، وفي عام 1996 لعب مع نادي دالاس بيرن، وشارك معهم في 23 مباراة وسجل 6 أهداف، وفي عام 1996 لعب مع نادي أتلتيكو كيلايا وشارك معهم في 12 مباراة وسجل هدفين.

لعب هوجو سانشيز مع منتخب المكسيك لكرة القدم منذ عام 1977 وحتى عام 1994، وقد شارك في 60 مباراة وسجل 29 هدف.

اتجه هوجو سانشيز إلى التدريب بعد اعتزاله، وقد درب نادي يونام بوماس في موسم 2005/2006، وفي عام 2006 درب نادي نيكاكسا، وبعد كأس العالم 2006 أصبح مدربا لمنتخب المكسيك لكرة القدم.

لكن إقصاء المنتخب المكسيكي من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008 جعل الاتحاد المكسيكي يقرر إقالة هوجو سانشيز من منصبه في فيفري سنة 2008، وبعدها رحل للدوري الإسباني من أجل تدريب فريق ألميريا وتمكن من قيادة هذا النادي إلى الصفوف الوسطى بعد أن كان يتذيل ترتيب الدوري الإسباني قبل مجيئ هوجو سانشيز لتدريبه.

مسيرة هوغو سانشيز الكروية

عندما كان مراهقًا ، لعب سانشيز مع منتخب المكسيك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1976 . بعد أن لعب بالفعل في أكثر من 80 مباراة دولية ، وقع سانشيز كلاعب شاب في سن 18 عامًا مع فريق بوماس لجامعة المكسيك الوطنية المستقلة ، وهو فريق محترف يمثل جامعة المكسيك الوطنية ، حيث أكمل شهادة في طب الأسنان أثناء اللعب للفريق الأول. في وقت لاحق من ذلك العام ، تمكنت بوماس من الفوز بأول بطولة لها في الدوري. بعد ذلك بعامين، أصبح هداف الدوري برصيد 26 هدفًا.

في عام 1979 ، وافقت بوماس على تبادل اللاعبين خلال فترة الركود مع فريق سان دييغو من دوري كرة القدم لأمريكا الشمالية . لعب في اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم خلال الصيف وفي الدوري المكسيكي خلال الخريف والشتاء والربيع. أعارت بوماس سانشيز إلى سوكيرس في 1979 و 1980 حيث أصبح مهاجمًا غزير الإنتاج لفريق سةكيرس ، بمعدل هدف تقريبًا في المباراة.

كانت المواسم الخمسة التي قضاها سانشيز مع بوماس خلال السنوات الذهبية للفريق. في 1980-1981 ، فاز موسمه الأخير مع النادي ، سانشيز ويونام ، ببطولة الدوري الثانية ، وكأس أبطال الكونكاكاف وكأس أمريكا الجنوبية . خلال السنوات الخمس التي قضاها مع بوماس ، سجل سانشيز 104 أهداف في 200 مباراة.

مع أداء هوجو المثالي في بطولة تولون و 1975 بطولة كان للشباب ، حصل على لقبه نينو دي أورو الذي يترجم إلى الصبي الذهبي.

هوغو سانشيز مع أتلتيكو مدريد

هوغو سانشيز مع أتلتيكو مدريد
تالق هوغو سانشيز مع أتلتيكو مدريد

بعد 5 مواسم ناجحة في المكسيك ، لفت سانشيز انتباه العديد من الأندية الأوروبية ، بما في ذلك نادي أرسنال الإنجليزي، على الرغم من توقيعه في النهاية مع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في عام 1981. واستغرق الأمر بعض الوقت ليجد قدميه في الدوري الإسباني ، أدار فقط عشرين مباراة في الدوري وسجل 8 أهداف في موسمه الأول ، ولكن بحلول موسم 1984-1985 كان يسجل بانتظام مع فريق فاز بكأس الملك ، واحتل المركز الثاني في الدوري وفاز بكأس السوبر الإسباني . في ذلك العام ، فاز سانشيز بأول لقب له في بيشيشي لكونه أكثر هدافي الدوري إنتاجًا ، حيث سجل 26 هدفًا.


منشورات متصلة:

هوغو سانشيز مع ريال مدريد

هوغو سانشيز مع ريال مدريد
تألق لافت لهوغو سانشيز مع ريال مدريد 

في 15 جويلية 1985 ، وقع سانشيز لريال مدريد. وأفيد أنه بسبب إحجام أتلتيكو مدريد عن إغضاب جمهورهم بصفقة مباشرة مع ريال مدريد ، تم نقل سانشيز إلى بوماس في وطنه في 4 جويلية قبل أن يوقع مع ريال مدريد ، مع توقيع العقد في أحد البنوك في مكسيكو سيتي. أعيد جواً إلى إسبانيا وتم تقديمه إلى 50000 مشجع في ملعب سانتياغو برنابيو في 19 جويلية.

لعب جنبًا إلى جنب مع مجموعة اللاعبين الشهيرة المعروفة باسم (مجموعة النسر) ، والتي تألفت من بوتراغينيو ومانويل ومارتين وميتشيل و ميغيل. مع لوس بلانكوس ، فاز سانشيز بخمسة ألقاب دوري متتالية من عام 1985 إلى عام 1990 ، ولقب كأس ملك إسبانيا في عام 1989 وكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1986.

وخلال تلك السنوات الخمس ، فاز سانشيز بأربعة ألقاب متتالية للبيتشيشي ، وأصبح اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الإسبانية لتحقيق ذلك دون مشاركة الكأس مع أي لاعب آخر في أي موسم ، وواحد من أربعة لاعبين ليفوزوا بخمسة بيتشيشي (الآخرون همألفريدو دي ستيفانو وكيني وميسي (الذي فاز 6 مرات) ، وسجلوا 208 أهداف في 283 مباراة بجميع المسابقات.

سجل هوغو سانشيز 27 هدفًا أو أكثر في أربعة مواسم متتالية بين عامي 1986 و 1990 ، بما في ذلك 38 هدفًا في موسم 1989-90 ، معادلاً الرقم القياسي لموسم واحد الذي سجله تيلمو زارا في عام 1951 وحصل على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لأفضل هداف في أوروبا.

بشكل ملحوظ ، تم تسجيل جميع هذه الأهداف الـ 38 بلمسة واحدة فقط. سجل رصيده البالغ 38 هدفًا باعتباره رقمًا قياسيًا في الدوري حتى تجاوزه كريستيانو رونالدو بعد تسجيله 40 هدفًا في موسم 2010-11. في مسابقات كأس أوروبا ، سجل سانشيز 47 هدفًا في 45 مباراة.


منشورات متصلة:

عودة هوغو سانشيز الى الدوري المكسيكي

في عام 1992 ، عاد سانشيز إلى وطنه المكسيك لمدة موسم ، وهناك فاز بكأس أبطال الكونكاكاف عام 1992 مع نادي أمريكا قبل أن يلعب لمجموعة متنوعة من الأندية في إسبانيا والنمسا والولايات المتحدة الأمريكية.

لعب لفريق دالاس بيرن في العام الافتتاحي لدوري كرة القدم الرئيسي ، وأصبح أحد لاعبي كرة قدم ، جنبًا إلى جنب مع روي فيجرل ، للعب كرة القدم في الهواء الطلق في كل من دوري كرة القدم الأمريكي. أنهى مسيرته باللعب لأتلتيكو سيلايا ، إلى جانب بوتراغينيو وميشيل ، زملائه القدامى من ريال مدريد.

اعتزال هوغو سانشيز

اعتزل سانشيز كرة القدم الإسبانية في 29 ماي 1997 ، ولعب مع ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو. كانت آخر مباراة رسمية له خلال تصفيات كأس العالم 1998 ، حيث لمس الكرة كرمز لاعتزاله.

هوغو سانشيز مع المكسيك

هوغو سانشيز مع المكسيك
هوغو سانشيز مع المكسيك في المونديال

قدم سانشيز 58 مباراة مع المكسيك بين عامي 1977 و 1994 ، وسجل 29 هدفًا. قبل تمثيل الفريق الأول ، عندما كان مراهقًا مثل المكسيك في ألعاب عموم أمريكا عام 1975 على أرض الوطن ، حيث فاز بالميدالية الذهبية ، وفي الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1976 .

منشورات متصلة:
شارك هوغو سانشيز في ثلاث بطولات لكأس العالم ، وشارك في 8 مباريات في كأس العالم في المجموع ، وسجل مرة واحدة. أيضًا ، مع التشيلي إلياس فيغيروا يحمل التميز الفريد في اللعب في ثلاث بطولات متناوبة 1978 - 1986 - 1994 . لقد ساعد المكسيك على الفوز بسباق 1977 بطولة الكونكاكاف لتحقق التأهل لكأس العالم 1978 في الأرجنتين ؛ في سن ال 19 ، شارك في البطولة النهائية ، حيث خسرت المكسيك جميع مبارياتها الثلاث في المجموعة وتعرضت للإقصاء من الدور الأول.

بعد فشل المكسيك في التأهل إلى كأس العالم 1982 في إسبانيا ، كان سانشيز جزءًا من فريق المكسيك الذي وصل إلى ربع نهائي كأس العالم 1986 على أرضه ، وخسر أمام وصيف ألمانيا الغربية في ركلات الترجيح. . وسجل هدفه الوحيد في كأس العالم خلال المباراة الافتتاحية لبلاده في البطولة في 3 جوان ، وهو هدف الفوز 2-1 على منتخب بلجيكا ، على الرغم من إهداره أيضًا ركلة جزاء في المجموعة الثانية للمكسيك مباراة ضد منتخب باراجواي ، وتم حجزه لاحقًا ، مما تسبب في غيابه عن المباراة النهائية للمجموعة. بعد أربع سنوات ، غاب منتخب المكسيك مرة أخرى عن البطولة النهائية حيث تم إيقافه من نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا.

منشورات متصلة:

على الرغم من تقدمه في السن ، فقد لعب لاحقًا دورًا رئيسيًا في مساعدة المكسيك على بلوغ نهائي كوبا أمريكا 1993 ، عن عمر يناهز 35 عامًا ؛ سجل مرة واحدة في الفوز 2-0 على الإكوادور في الدور نصف النهائي ، على الرغم من أن المكسيك احتلت في النهاية المركز الثاني أمام منتخب الأرجنتين. وقد ظهر سانشيز لاحقًا في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة ، آخر بطولة كبرى له ، حيث عانت المكسيك من إقصاء دور الـ16. ظهر لأول مرة في البطولة في 19 جوان ، في المباراة الافتتاحية للمكسيك للمسابقة ، بعد هزيمة 1-0 أمام منتخب النرويج.

منشورات متصلة:

اسلوب لعب هوغو سانشيز

كان سانشيز ، الملقب بهوجول وبنتابيتشي ، هدافًا غزير الإنتاج ، وعادة ما كان يلعب في قلب الهجوم . يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أعظم لاعب كرة قدم في المكسيك ، وواحد من أعظم اللاعبين في جيله. مهاجم سريع ومتحرك ، يتمتع بمهارات جيدة وعينه للهدف ، كان معروفًا بذكائه وإحساسه بالوضعية وحركته وترقبه في المنطقة ، وكان دقيقًا وفعالًا ، وكان قادرًا من التهديف بلمسات قليلة.

بسبب نشاطه الرياضي ، كان سانشيز جيدًا في الهواء ، على الرغم من ضألته ، وكان معروفًا أيضًا بقدرته على تسجيل الأهداف البهلوانية والمتألقة من الضربات الرائعة والكرات الهوائية من أي موقع على أرض الملعب ، سواء داخل المنطقة أو خارجها ؛ كان إتقانه لتشيلينا ، أو ركلة الدراجة ، نتيجة لتدريبه المبكر في الجمباز ، وأطلق على أهدافه التي سجلها بهذه الطريقة لاحقًا اسم هوغينيز. كانت علامته التجارية هي أداء شقلبة احتفالية تليها مضخة قبضة بعد كل هدف سجله ، تكريما لأخته ، التي كانت لاعبة جمباز وشاركت في أولمبياد مونتريال. يعتبر سانشيز أول الأسس الملحوظ للقفز الخلفي.

وفقًا لملفه الشخصي في الفيفا ، فإن سانشيز يُنسب إليه الفضل في إنشاء ركلة العقرب، والتي اشتهرت لاحقًا من قبل حارس المرمى الكولومبي رينيه هيغيتا. على الرغم من أنه مارس هذه الحيلة بانتظام في التدريبات ، إلا أن المهاجم المكسيكي لم يسجل أي هدف بهذه الطريقة في مباراة رسمية.

سجل سانشيز ، الذي يسدد ركلات الجزاء بدقة ، الرقم القياسي لمعظم ركلات الجزاء المسجلة في الدوري الإسباني برصيد 56 ركلة جزاء ، حتى حطم كريستيانو رونالدو الرقم القياسي في عام 2017 بعد تسجيله ركلة الجزاء رقم 57.

مقالات متصلة:

انتقال هوغو سانشيز الى عالم التدريب

في مارس 2000 ، أصبح سانشيز مديرًا لبوماس ، الذين كانوا يكافحون في الدوري ، ووقع صفقة لمدة عامين. على الرغم من أن الفريق استمر في حملة جيدة تحت قيادته ، إلا أن الخلافات بين رئيس النادي وسانشيز أدت إلى إقالته في أوت من ذلك العام.

بعد استقالة خيمينيز إسبريو كرئيس للنادي بعد عام ، عين الرئيس الجديد ، لويس ريجويرو، سانشيز كمدرب رئيسي في نوفمبر 2001.

بعد بناء فريقه لعدة سنوات ، بحلول عام 2004 ، فاز سانشيز بوماس بكل ما لعبه: كلاوسورا 2004 ، وأبيرتورا 2004 ، وبطل الأبطال 2004 وكأس سانتياغو برنابيو. كما أصبح المدرب الوحيد في التاريخ الذي قاد فريقًا مكسيكيًا إلى بطولتين متتاليتين في الدوري المكسيكي الممتاز في شكل "البطولة القصيرة".

النجاح ، مع ذلك ، لم يدم طويلا. أصبح بوماس أسوأ فريق في البطولة في الموسم التالي وفي شتاء 2005 شهد أسوأ عام في تاريخه. وقرر سانشيز الاستقالة في نوفمبر 2005.

وقع نادي نيكاكسا ، وهو فريق مكسيكي آخر ، معه كمدرب رئيسي في عام 2006 ، كما أصبح مدربًا للمنتخب المكسيكي في ذلك العام بعد مشاركته في كأس العالم 2006.

أصبح مدربًا لفريق الميريا في الدوري الإسباني في أوائل عام 2009 ، ولكن بعد تحقيق هدف تجنب الهبوط من الدوري الأسباني ، وعلى الرغم من إعلان رئيس الميريا ألفونسو جارسيا في 2 جوان 2009 تجديد عقده ، وتم إطلاق سراحه في 20 ديسمبر 2009.

هوغو سانشيز مدربا لمنتخب المكسيك 

بعد فترة وجيزة من إدارة نادي نيكاكسا ، تم تعيين سانشيز مدربًا رئيسيًا للمنتخب الوطني المكسيكي ، بهدف قيادة المكسيك خلال عملية التأهل لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

خلال مسيرته التدريبية على وجه الخصوص ، أصبح سانشيز معروفًا بمزاجه المتقلب واستعداده للتحدث بصراحة ، وغالبًا ما يعبر عن مشاعر وآراء قوية ، وهي سمة تولد ردود فعل عاطفية وقوية بنفس القدر من أولئك الذين ينتقدهم. كان لديه عداء طويل الأمد مع مدرب المكسيك السابق ، ريكاردو لا فولبي.

كانت مباراة سانشيز الأولى كمدرب للمكسيك خسارة 2-0 أمام منتخب الولايات المتحدة في فينيكس ، أريزونا في فيفري 2007. سجل سانشيز فوزه الأول على منتخب فنزويلا ، بفوزه 3-1 أمام 67000 مشجع في سان دييغو. جرت أول مباراة لهوجو في المكسيك ضد منتخب باراجواي في مونتيري في 25 مارس 2007 ، وفازت المكسيك 2-1. بعد بضعة أيام في 28 مارس 2007 ، هزمت المكسيك الإكوادور 4-2 في أوكلاند ، كاليفورنيا.

في جوان 2007 ، درب سانشيز المكسيك في نسخة 2007 من الكاس الذهبية ، أول مسابقة رسمية له. بعد معاناة في المراحل الأولى من البطولة ، وصلت المكسيك إلى النهائي في 24 جوان 2007 وخسرت 2-1 أمام منتخب الولايات المتحدة.

في 27 جوان 2007 ، في المباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا 2007 التي أقيمت في فنزويلا ، قاد سانشيز المنتخب المكسيكي إلى فوز مذهل 2-0 على منتخب البرازيل ، وهو أول فوز كبير لهوجو كمدرب. بعد التخفيف من دور المجموعات في البطولة ، قاد هوغو الفريق إلى الدور نصف النهائي (بفوزه على منتخب باراجواي 6-0 في ربع النهائي) حيث خسر أمام منتخب الأرجنتين 3-0. أنهت المكسيك البطولة في المركز الثالث بفوزها على منتخب أوروغواي 3-1.

في أوت 2007 ، أعلن سانشيز أن المكسيك ستسقط بشكل دائم ، أو على الأقل في الوقت الذي كان يدرب فيه الفريق ، طقمها الأخضر الشهير ، وتستبدلها بملابسها البيضاء ، مما يعني أن طقمها الضيف الجديد سيكون أحمر. لهذا القرار ، تعرض سانشيز للكثير من الانتقادات. كانت الحجتان الرئيسيتان ضده هما أن القرار كان يكسر تقليدًا مكسيكيًا قديمًا ، ومع ذلك اقترح أقوى النقاد أنه يجب أن يكرس مزيدًا من الوقت لاستراتيجية فريق المكسيك وتدريبه بدلاً من الترفيه عن نفسه بسمات غير ضرورية للرياضة.

في مارس 2008 ، عانى سانشيز من نتائج سيئة ، بما في ذلك التعادل مع أستراليا وفنلندا ، وخسارة على أرضه في كويريتارو ضد فريق الإكوادور تحت 23 سنة. استمرت النتائج المخيبة للآمال في تصفيات الكونكاكاف الأولمبية ، والتعادل مع كندا والخسارة أمام جواتيمالا. انتصاره الوحيد كان فوزه 5-1 على منتخب هايتي. تم إقصاء المكسيك من التصفيات المؤهلة للأولمبياد بفارق الأهداف. وفي 31 مارس 2008 ، تم طرد هوغو سانشيز من منصبه كمدرب للمكسيك.

بطولات هوغو سانشيز

بطولات هوغو سانشيز
هوغو سانشيز هداف الدوري الاسباني في 4 مواسم متتالية

حقق النجم المكسيكي هوغو سانشيز الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.


  • بطولات هوغو سانشيز مع بوماس
الدرجة الأولى المكسيكية : 1976–77 ، 1980–81
كأس أبطال الكونكاكاف : 1980
كوبا انتراميركانا : 1981
  • بطولات هوغو سانشيز مع أتلتيكو مدريد
كأس الملك : 1984-85
  • بطولات هوغو سانشيز مع ريال مدريد
الدوري الأسباني : 1985–86 ، 1986–87 ، 1987–88 ، 1988–89 ، 1989–90
Supercopa de España : 1988 ، 1989 ، 1990
كأس الملك : 1988-89
كأس الاتحاد الأوروبي : 1985–86
  • بطولات هوغو سانشيز مع أمريكا
كأس أبطال الكونكاكاف : 1992
  • بطولات هوغو سانشيز مع لينز
الدوري الأول : 1995-1996
  • بطولات هوغو سانشيز مع المكسيك
ألعاب عموم أمريكا : 1975
بطولة الكونكاكاف : 1977.

جوائز هوغو سانشيز الفردية

  • الدوري المكسيكي الممتاز جناح البطولة: 1977-78 ، 1978-79
  • الكرة الذهبية في الدوري المكسيكي : 1978-1979
  • الحذاء الذهبي لدوري الدرجة الأولى المكسيكية : 1978-1979
  • الحذاء الذهبي الأوروبي : 1990
  • هداف الدوري الاسباني : 1984–85 ، 1985–86 ، 1986–87 ، 1987–88 ، 1989–90
  • جائزة دون بالون - أفضل لاعب أجنبي: 1986-87 ، 1989-90
  • هداف كأس الكونكاكاف الأبطال : 1992
  • أفضل رياضي من المكسيك في القرن العشرين
  • أفضل لاعب كرة قدم في المكسيك في القرن العشرين
  • أفضل لاعب كرة قدم في الكونكاكاف في القرن العشرين
  • فيفا 100 : 2004
  • جائزة الاساطير لعام 2010
  • فيفا الحادي عشر : 1982
  • أساطير
  • ماركا ليندا : 2018
  • فريق الكونكاكاف التاريخيين : 2021.

بطولات هوغو سانشيز كمدرب

  • الدوري المكسيكي الأول : كلاوسورا 2004 ،ابيرتورا 2004
  • وصيف الكأس الذهبية : 2007
  • المركز الثالث في كوبا أمريكا : 2007
  • مدير الدوري المكسيكي للبطولة : 2003-04 ، 2004-05
  • أفضل مدير بديل في الدوري الإسباني : 2008-09.

عدد اهداف هوغو سانشيز

عدد اهداف هوغو سانشيز
هوغو سانشيز هو الهداف التاريخي الرابع للدوري الإسباني برصيد 234 هدف

النجم المكسيكي هوغو سانشيز لديه سجلات تهديفية في ذروة تألقه، وهو يعتبر في نظر النقاد احد أفضل اللاعبين في تاريخ المكسيك وريال مدريد. وهو احد الهدافين التاريخين لمنتخب المكسيك. ولمعرفة عدد اهداف هوغو سانشيز اطلع المقال ادناه.

مجموع اهداف هوغو سانشيز افضل لاعب في تاريخ منتخب المكسيكي مع الاندية والمنتخب بلغ 519 هدف في 880 مباراة.

  • اهداف هوغو سانشيز مع مع يونام بوماس
104 هدف منهم
97 هدف في الدوري المكسيكي
7 أهداف في دوري أبطال أمريكا الشمالية (كونكاكاف)

  • اهداف هوغو سانشيز مع مع سان دييجو سوكرز
26 هدف في الدوري الأمريكي

اهداف هوغو سانشيز مع أتلتيكو مدريد
82 هدف منهم
54 هدف في الدوري الإسباني
13 هدف في كاس إسبانيا
14 هدف في كاس الدوري الإسباني
هدف في الدوري الأوربي

  • اهداف هوغو سانشيز مع ريال مدريد
208 هدف منهم
164 هدف في الدوري الإسباني
20 هدف في كاس إسبانيا
هدف في كاس السوبر الإسباني
6 أهداف في الدوري الأوربي
17 هدف في دوري أبطال أوروبا

  • اهداف هوغو سانشيز مع أمريكا المكسيكي
18 هدف منهم
11 هدف في الدوري المكسيكي
7 أهداف في دوري أبطال أمريكا الشمالية (كونكاكاف)

اهداف هوغو سانشيز  مع رايو فالكانو
17 هدف منهم
16 هدف في الدوري الإسباني
هدف في كاس إسبانيا

  • اهداف هوغو سانشيز مع أتلانتا لينز
6 أهداف في الدوري النمساوي

  • اهداف هوغو سانشيز مع أتلانتي المكسيكي
13 هدف في الدوري المكسيكي 

اهداف هوغو سانشيز مع دالاس بورن
11 هدف في الدوري الأمريكي

  • اهداف هوغو سانشيز مع أتليتكو سلايا
هدفين في الدوري المكسيكي

  • اهداف هوغو سانشيز مع المكسيك
29 هدف دولي في 58 مباراة.

ارقام هوغو سانشيز القياسية

  • لاعب القرن في المكسيك
  • لاعب القرن في قارة أمريكا الشمالية و الوسطى
  • الهداف التاريخي الرابع لنادي يونام بوماس المكسيكي برصيد 104 هدف
  • الهداف التاريخي الرابع للدوري الإسباني برصيد 234 هدف
  • الهداف التاريخي السابع لنادي ريال مدريد الإسباني برصيد 208 هدف
  • الهداف التاريخي لكأس الدوري الإسباني برصيد 14 هدف
  • الهداف التاريخي الثامن لمنتخب المكسيك برصيد 29 هدف.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن النجم المكسيكي هوغو سانشيز وتاريخه في المسابقات الدولية وعدد بطولات هوغو سانشيز واهدافه الى حد الان.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لدوري ابطال اوروبا والذي يقدم لكم كل ما يخص دوري الابطال من أبطال أوروبا ، نهائي دوري ابطال اوروبا ، هداف دوري ابطال اوروبا ، مباريات دوري ابطال اوروبا ، فرق دوري الابطال ، كاس السوبر الاوروبي ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent