recent
أخبار ساخنة

منتخب الدنمارك لكرة القدم

منتخب الدنمارك - Denmark national team

منتخب الدانمارك لكرة القدم
منتخب الدانمارك لكرة القدم

منتخب الدنمارك ، تعرف على منتخب الدنمارك وتاريخه واخر الاخبار وابرز الارقام والاحصائيات وبطولات منتخب الدنمارك والهداف التاريخي واللاعب الاكثر مشاركة.

منتخب الدنمارك

منتخب الدنمارك لكرة القدم يتبع اتحاد كرة القدم الدنماركي وقد مثل الدنمارك في مسابقات كرة قدم دولية منذ 1908، وقد أثبت الفريق أنه منافس صلب في المباريات الدولية منذ منتصف عقد 1980، بانتصاره في البطولة الاوروبية 1992 (يورو 1992) حيث سجل أبرز انتصار فيها، على بطل اوروبا في الدور شبه النهائي، وبطل العالم في النهائي.وقد فاز أيضاً بكأس القارات 1995 منتصراً على الأرجنتين 2–0 في المباراة النهائية.

بطاقة منتخب الدنمارك

  • تسمية منتخب الدنمارك: "الديناميت"
  • تاريخ تأسيس الاتحاد الوطني:1889
  • الاتحاد القاري: الأوروبي
  • مدرب منتحب الدانمارك: كاسبر هيولماند
  • قائد منتخب الدانمارك: سيمون كيير
  • نجم منتخب الدانمارك: كريستان إيركسون
  • إجمالي القيمة السوقية: 135.29 مليون يورو
  • أبرز الإنجازات منتخب الدانمارك: لقب كأس أمم أوروبا (1992) وكأس القارات (1995).

احصائيات منتخب الدنمارك

  • عدد مشاركات الدانمارك في كأس العالم: 5
  • عدد مشاركات الدانمارك في كأس أمم أوروبا :9
  • أول مباراة دولية: الدانمارك 9- فرنسا (19-10-1908)
  • أكبر فوز لمنتخب الدانمارك: 17-1 فرنسا (22-10-1908)
  • أثقل خسارة لمنتخب الدانمارك: 0-8 ألمانيا (29-10-1937)
  • أكثر اللاعبين تمثيلا في تاريخ الدانمارك: بيتر شمايكل (129 مباراة)
  • الهداف التاريخي لمنتخب الدانمارك: يون دال توماسون، بول نيلسن (52 هدفا)
  • أكثر اللاعبين مشاركة في كأس العالم: مارتن يورجنسن (1998-2002-2010)
  • أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كأس العالم: مارتن يورجنسن (12 مباراة)
  • الهداف التاريخي في كأس العالم: يون دال توماسون (5 أهداف).

تاريخ منتخب الدنمارك

في 12 أفريل 1896 ، هزمت الدنمارك الفريق الأثيني ، 9-0 و 15-0 ، في نيو فاليرون فيلودروم في أثينا في مباراة استعراضية خلال دورة الألعاب الأولمبية لعام 1896. وفي 18 أفريل 1897 ، أقيمت مباراة في هامبورغ عندما هزم فريقًا مختارًا من اتحاد هامبورغ ألتونا لكرة القدم ، 5-0.

كانت النسخ الثلاث الأولى من حدث كرة القدم الأولمبية في 1900–1906 في وضع غير رسمي ، حيث لم يكن الحدث مفتوحًا بعد أمام فرق كرة القدم الوطنية للتنافس ، ولم يكن هناك سوى مشاركة محدودة لثلاثة أو أربعة فرق من عدد قليل من الدول. لم يكن لدى الدنمارك فريق نادي تمت دعوته في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1900 ودورة الألعاب الأولمبية لعام 1904 ، ولكن بعد ذلك تلقت دعوة خاصة لدورة الألعاب الأولمبية عام 1906 ، للتنافس ضد فريق واحد من النادي اليوناني ( أثينا ) وفريقين من الإمبراطورية العثمانية (سميرنا وتيسالونيكي).

وتم تشكيل الفريق الذي يمثل الدنمارك من لاعبين من اتحاد كوبنهاغن لكرة القدم ، وفازوا بالحدث ، وبالتالي ميدالية ذهبية غير رسمية. بعد ذلك بعامين ، في أول بطولة رسمية لكرة القدم في أولمبياد 1908 ، فازت الدنمارك بميدالية فضية. في الأولمبياد التالي ، في عام 1912 ، فاز الفريق مرة أخرى بميدالية فضية ، تلاها حقبة ذهبية من جويلية 1912 حتى أوت 1920 ، حيث احتلت الدنمارك المرتبة الأولى في العالم في تصنيف إيلو. وأُقيمت أول مباراة وطنية رسمية لكرة القدم في 19 أكتوبر 1908 خلال دورة الألعاب الأولمبية في لندن . فازت الدنمارك على منتخب فرنسا الثاني 9-0 في ربع نهائي البطولة.

على الرغم من أن الدنمارك احتلت مكانة بارزة إلى حد ما في حقبة ما قبل كأس العالم، إلا أن النجاح الدولي ظل بعيدًا عنهم لسنوات من كأس العالم الأول عام 1930 وما بعده. على الرغم من قدرة البلاد على إنتاج مواهب كرة قدم بارزة ، كان لدى الاتحاد الدنماركي لكرة القدم الطموح والقدرة فقط لإرسال المنتخب الوطني للعب مباريات ودية.

من أكتوبر 1920 حتى يونيو 1948 عندما اختار وضع أنظارهم الى أعلى ، وسمحوا للمنتخب الوطني بالبدء في خوض الألعاب الأولمبية مرة أخرى ، مما أدى على الفور إلى تحقيق ميدالية برونزية في أولمبياد 1948. بعد ذلك ، وصل الفريق إلى ربع النهائي فقط في أولمبياد 1952، مع اختيار الدانمارك عدم خوض أولمبياد 1956 القادمة . نظرًا لأن كرة القدم ظلت هاوية ، انتقل أفضل لاعبي كرة القدم الدنماركيين إلى الخارج لكسب لقمة العيش ، ونظرًا لفرض الاتحاد الدانماركي لقاعدة منع جميع المحترفين من المشاركة في المنتخب الوطني ، فقد أصبح من الصعب تجميع فريق كبير تنافسي.

شهدت الدنمارك إحياءها التالي في أولمبياد 1960 بالمجموعة الثالثة وتحقيق الميداليات الفضية الأولمبية. تبع ذلك أداء بارز آخر في كأس امم اوروبا عام 1964 ، حيث احتلت الدنمارك المركز الرابع بشكل مثير للإعجاب. ومع ذلك ، اعتبر الكثيرون أن هذه النهاية كانت نتيجة سهولة البطولة وليس نتيجة فريق جيد اللعب. لكي تتأهل الدنمارك إلى نصف النهائي ، كان عليها فقط هزيمة مالطا وألبانيا ولوكسمبورغ . في نصف النهائي ، سقطت الدنمارك 3-0 أمام الاتحاد السوفيتي ، ثم خسرت مباراة المركز الثالث أمام منتخب المجر.

منشورات ذات صلة:

ألغيت القاعدة الصارمة المتمثلة في السماح للهواة فقط في المنتخب الوطني أخيرًا من قبل الاتحاد الدانماركي في ماي 1971 ، حيث أقروا بأن هذا التغيير ضروري من أجل بناء منتخب عالي التنافسية. في فيفري 1978 ، عندما قرر اتحاد كرة القدم الدنماركي أيضًا السماح بإدخال كرة القدم الاحترافية في الدوريات الدنماركية ، كان الطريق في نفس الوقت ممهدًا للمنتخب الوطني لتوقيع رعايته الأولى مع مصنع الجعة الدنماركي المعروف كارلسبرغ . مكنت الرعاية الجديدة من توظيف الألماني سيب بيونتيك في جويلية 1979 كأول مدرب محترف بدوام كامل للمنتخب الوطني. لقد تم الآن الانتقال الكامل للمنتخب الوطني من الهواة إلى الاحتراف ، وبالفعل ، سيؤدي ذلك قريبًا إلى تحسن كبير في أداء الفريق.

منتخب الدنمارك في كاس العالم

تأهل منتخب الدنمارك إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم خمس مرات، حيث شارك لأول مرة في نهائيات كاس العالم 1986 في المكسيك مع الثنائي المهاجم مايكل لاودروب وبريين ، وقد تمكن من سحق منتخب أوروجواي 6-1. وخسر أمام منتخب اسبانيا 5-1 في الدور الثمن النهائي.

الدنمارك في كاس العالم 1998

الدنمارك امام البرازيل في كاس العالم 1998
الدنمارك امام البرازيل في كاس العالم 1998

ثم تأهل منتخب الدنمارك بعد 12 عاماً إلى نهائيات كأس العالم في فرنسا عام 1998 حيث ظهر الأخوين لاودروب في آخر حملة دولية لهما. بعد هزيمهم منتخب السعودية 1-0 ، والتعادل مع منتخب جنوب أفريقيا وخسارة 2-1 أمام منتخب فرنسا ، وفازت الدنمارك على منتخب نيجيريا 4-1 في الدور 16. وخرجت في ربع النهائي ضد منتخب البرازيل وهزم أمام المنتخب البرازيلي التي وصلت إلى نهائي كاس العالم 1998 وخسرت أمام منتخب فرنسا.

مقالات متصلة:

الدنمارك في كاس العالم 2002

كما تأهل منتخب الدنمارك إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وخسرت في الدور الثمن النهائي أمام منتخب إنجلترا بثلاثة أهداف دون مقابل.

مقالات متصلة:

الدنمارك في كاس العالم 2010

في كأس العالم 2010 ، كانت الدنمارك في مجموعة مع اليابان والكاميرون وهولندا. خسرت الدنمارك المباراة الأولى 2-0 أمام منتخب هولندا ، ولكن بعد ذلك حققت فوزًا حيويًا 2-1 على منتخب الكاميرون ، مما أتاح مزيدًا من التقدم في حالة الفوز على منتخب اليابان ، المباراة الأخيرة من دور المجموعات. لكن الدنمارك خسرت 3-1 ، وبالتالي فشلت في الوصول إلى هدفها بالتقدم إلى دور الـ16 للمرة الأولى.

مقالات متصلة:

الدنمارك في كاس العالم 2018

كرواتيا تقصي الدنمارك من كأس العالم 2018
كرواتيا تقصي الدنمارك من كأس العالم 2018

تأهل منتخب الدنمارك إلى مونديال روسيا 2018 من بوابة الملحق الأوربي بعد تعادله مع منتخب جمهورية إيرلندا بدون أهداف في مباراة الذهاب وفوزه 5-1 في مباراة الإياب في دبلن، وخرج من الدور الثمن النهائي أمام المنتخب الكرواتي بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل هدف لهدف.

مقالات متصلة:

الدنمارك في كاس العالم 2022

تأهل منتخب الدنمارك بعد ذلك إلى كاس العالم قطر 2022 وقدم مردود مخيب للامال وخرج من دور المجموعات بعد أن إحتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة خلف منتخب فرنسا ومنتخب أستراليا ومنتخب تونس.

الدنمارك تحقق معجزة امم اوروبا في 1992


توج منتخب الدنمارك بلقب هذه المسابقة وذلك بعد اعلان مشاركته فيها قبل بدايتها بعشر أيام فقط وذلك لإنسحاب المنتخب اليوغوسلافي نتيجة الحرب الأهلية.

احتل منتخب الدنمارك المركز الثاني في  المجموعة برصيد ثلاث نقاط من انتصار وتعادل وهزيمة وسجل هدفين واهتزت شباكه بمثلهم.

ثم نجح منتخب الدنماركي في تخطي منتخب هولندا بعدما حقق انتصارا بنتيجة 5-4 بالركلات الترجيحية وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب أوليفي.

المباراة النهائية التي احتضنها ملعب أوليفي والتي تمكن فيها المنتخب الدنماركي من التغلب على المنتخب الألماني بنتيجة 2-0 ليتوج عقبها باللقب الاوروبي لأول مرة في تاريخه.

منشورات ذات صلة:

افضل اللاعبون في تاريخ منتخب الدنمارك

مايكل لاودروب هو أفضل لاعب كرة قدم دنماركي في كل العصور
مايكل لاودروب هو أفضل لاعب كرة قدم دنماركي في كل العصور
  • بيتر شمايكل
يعتبر بيتر شمايكل الحارس الأسطوري لمنتخب الدنمارك، حصل على جائزة أفضل حارس في أوروبا أعوام 1992، 1993 و1998، كما ساهم في الفوز بكأس أوروبا عام 1992 وقد اختير من قبل بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.
  • مايكل لاودروب 
شارك مايكل لاودروب في 104 مباراة مع المنتخب الدنماركي وتمكن من تسجيل 37 هدفا، يعد من أمهر اللاعبين في تاريخ الدنمارك وساهم في الحصول على كأس القارات عام 1995 وقد اختير من قبل بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004.
  • يون دال توماسون
الهداف التاريخي للمنتخب الدنماركي رفقة بول نيلسن برصيد 52 هدف، تميز بحاسته التهديفية الرائعة داخل منطقة الجزاء، فسجل خمس أهداف خلال 6 مباريات شارك بها في كأس العالم.
  • بريان لاودروب
بريان لاودروب من مواليد 22 فيفري 1969 في فيينا بالنمسا، لاعب كرة قدم دنماركي، وقد كان مع منتخب الدنمارك لكرة القدم الفائز بكأس امم اوروبا 1992، وقد اختير من قبل بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004، و هو أخ اللاعب مايكل لاودروب.

وقد لعب بريان لاودروب مع منتخب الدنمارك لكرة القدم 82 مباراة دولية وسجل 21 هدف دولي.

أفضل لاعب كرة قدم دنماركي في كل العصور

في نوفمبر 2006 ، رشح اتحاد كرة القدم الدنماركي ثمانية لاعبي كرة قدم منتخبين دنماركيين لجائزة "أفضل لاعب كرة قدم دنماركي في كل العصور". واللاعبون المرشحون هم مورتن أولسن وهينينج جنسن وألان سيمونسن وبريبين إلكيار ومايكل لاودروب وبريان لاودروب وبيتر شمايكل وجون دال توماسون . تم تحديد الفائز بالجائزة عن طريق تصويت عام رتبته القناة الإذاعية TV2 ، والتي انتهت بفوز مايكل لاودروب بشكل واضح ، بنسبة 58٪ من الأصوات.

قاعة مشاهير الدنمارك

تأسست قاعة مشاهير الدنمارك في أكتوبر 2008 ، كجائزة خاصة للاحتفال بأفضل لاعبي كرة القدم والفرق والمدربين ؛ طوال تاريخ المنتخب الوطني. لجنة تحكيم مكونة من 6 أشخاص (تمثل الصحف ومؤلفي كتب كرة القدم واللاعبين النشطين للمنتخب الوطني و TV2 و DBU وعضو قاعة المشاهير) ، كل عام لديها مهمة تكريم عضو أو عضوين جديدين للقاعة ذو شهرة.

ويتم تسليم الجائزة في حفل توزيع جوائز كرة القدم الدنماركية الرسمي ، وهو حدث بث تلفزيوني سنوي - ينظمه اتحاد كرة القدم في نوفمبر طوال الفترة من 2008 إلى 2013 ثم تم نقله لاحقًا إلى تاريخ لاحق في فيفري. بجانب استلام الجائزة ، فإن جميع أعضاء قاعة المشاهير مدعوون أيضًا إلى ترك بصمة من البرونز ، لتزيين قاعة المدخل في مقر الاتحاد الدنماركي فيبروندبي.

عندما احتفل الاتحاد الدنماركي بالذكرى السنوية الـ 125 لتأسيسها في ماي 2014 ، قررت منح تسعة أعضاء إضافيين من قاعة المشاهير جائزة استثنائية ، كلهم ​​يلعبون خلال النصف الأول من وجود الفريق الوطني ، من 1908 إلى 1964. وبسبب القيود المالية ، ألغى الاتحاد الدنماركي البث التلفزيوني المخطط له لجائزة كرة القدم في فيفري 2015.

بطولات منتخب الدانمارك

حقق منتخب الدانمارك لقب امم اوروبا 1992 كأكبر المفاجأت
حقق منتخب الدانمارك لقب امم اوروبا 1992 كأكبر المفاجأت

يُعد منتخب الدانمارك، من اعتى واقوى المنتخبات الاوروبية وهو من المنتخبات المتراهنة على كاس امم اوروبا في كل نسخة، وفى المقال التالي نستعرض معكم سجل القاب وبطولات منتخب الدانمارك عبر تاريخه الطويل.


  • بطولات الدانمارك في أمم أوروبا
البطل : 1992
نصف النهائي: 1984 ، 2020
المركز الرابع: 1964
بطولات الدانمارك في كأس القارات
البطل : 1995
  • بطولات الدانمارك في كأس الأبطال العالمية:
الوصيف: 1993
  • بطولات الدانمارك في دورة الالعاب الاولمبية
الميدالية الفضية: 1908 ، 1912 ، 1960
الميدالية البرونزية: 1948.

الهداف التاريخي لمنتخب الدنمارك

بول نيلسن هو افضل هداف في تاريخ الدنمارك
بول نيلسن هو افضل هداف في تاريخ الدنمارك

بول نيلسن ، هو افضل هداف في تاريخ الدنمارك مناصفة مع جون توماسون ، وقد تمكنا من كتابة اسمهم مع منتخب الديناميت ، وقد تمكنا من احراز 52 هدف.


  • بول نيلسن 52
  • جون دال توماسون 52
  • باولي جورجينسن 44
  • كن مادسن 42
  • بريبين لارسن 38
  • كريستيان إريكسن 38
  • مايكل لاودروب 37
  • نيكلاس بندتنر 30
  • هينينج إينوكسن 29
  • بريان لاودروب 22.

اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ الدنمارك

بيتر شمايكل هو اللاعب الأكثر مشاركة مع المنتخب الدنماركي
بيتر شمايكل هو اللاعب الأكثر مشاركة مع المنتخب الدنماركي

بيتر شمايكل ، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة الاعبين الاكثر مشاركة مع منتخب الدنمارك عبر كل العصور واستطاع ان يشارك في 129 مباراة، ولعب مع منتخب الديناميت  في الفترة الممتدة من 1987 الى 2001.


  • بيتر شمايكل 129 مباراة
  • دينيس روميدال 126
  • سيمون كيير 119
  • كريستيان إريكسن 115ر
  • جون دال توماسون 112
  • توماس هيلفيج 108
  • مايكل لاودروب 104
  • مورتن أولسن 102
  • مارتن جورجينسن 102
  • توماس سورنسن 101.

سجل منتخب الدنمارك في كاس العالم

كان أفضل أداء لمنتخب الدنمارك في كاس العالم 1998، حيث وصلوا إلى ربع النهائي
كان أفضل أداء لمنتخب الدنمارك في كاس العالم 1998، حيث وصلوا إلى ربع النهائي

كانت المرة الأولى التي دخلت فيها الدنمارك البطولة في نسخة كاس العالم 1958 في السويد . ومع ذلك ، فقد خسروا جميع مبارياتهم الأربع في التصفيات أمام إنجلترا وجمهورية أيرلندا.


لقد تأهلوا لأول مرة في كاس العالم 1986 ، حيث فازوا في جميع مبارياتهم الثلاث في مرحلة المجموعات بما في ذلك 2-0 ضد المتنافسين على اللقب ألمانيا الغربية ، ولكن تم إقصائهم من قبل منتخب إسبانيا في الجولة التالية. منذ ذلك الحين، تأهل المنتخب الدنماركي بانتظام لنهائيات كأس العالم وسيظهر للمرة السادسة في كاس العالم قطر 2022 . كان أفضل أداء لهم في كاس العالم 1998 ، حيث وصلوا إلى ربع النهائي.

كاس العالم 1930: لم يشارك
كاس العالم 1934: لم يشارك
كاس العالم 1938: لم يشارك
كاس العالم 1950: لم يشارك
كاس العالم 1954: لم يشارك
كاس العالم 1958: لم يتأهل
كاس العالم 1962: لم يشارك
كاس العالم 1966: لم يتأهل
كاس العالم 1970: لم يتأهل
كاس العالم 1974: لم يتأهل
كاس العالم 1978: لم يتأهل
كاس العالم 1982: لم يتأهل
كاس العالم 1986: الدور 16
كاس العالم 1990: لم يتاهل
كاس العالم 1994: لم يتأهل
كاس العالم 1998: الربع النهائي
كاس العالم 2002: الدور 16
كاس العالم 2006: لم يتأهل
كاس العالم 2010: مرحلة المجموعات
كاس العالم 2014: لم يتأهل
كاس العالم 2018: الدور 16
كاس العالم 2022: دور المجموعات
كاس العالم 2026:

احصائيات الدنمارك في كاس العالم

يون دال توماسون هو الهداف التاريخي للمنتخب الدانماركي في كأس العالم
يون دال توماسون هو الهداف التاريخي للمنتخب الدانماركي في كأس العالم

لعب منتخب الدنمارك في كاس العالم 20 مباراة وقد فاز في 9 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر في  ست مباريات وقد تمكنت الدنمارك من احراز 30 هدف واستقبل 26 هدف في تاريخ المونديال.

  • أكثر لاعب دنماركي مشاركة في كأس العالم:
مارتين يورغنسن (كاس العالم 1998 وكاس العالم 2002 وكاس العالم 2010)
  • أكثر لاعب دنماركي خوضا للمباريات في كأس العالم:  مارتين يورغنسن (11 مباراة)
  • الهداف التاريخي للمنتخب الدانماركي في كأس العالم: يون دال توماسون (5 أهداف).
  • الكرة البرونزية كاس العالم 1986: بريبن إلكيير لارسن
  • أطول فجوة بين هدفين في كاس العالم: مايكل لاودروب (12 سنة و 16 يومًا ، كاس العالم 1986- كاس العالم 1998)
  • أسرع هدف بديل: إيبي ساند كاس العالم 1998 ضد منتخب نيجيريا.
وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن منتخب الدنمارك وتاريخه في المسابقات الدولية وهداف الدنمارك التاريخي واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ الدنمارك.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent