recent
أخبار ساخنة

الهداف التاريخي لكاس امم اسيا

الهداف التاريخي لامم اسيا

افضل هداف في تاريخ كاس امم اسيا
الهداف التاريخي لكاس امم اسيا

هل تسألت يوما عن الهداف التاريخي لكاس امم اسيا ، عبر موسوعة كاس العالم تعرف على قائمة أفضل 10 هدافين في امم اسيا عبر كل العصور الذين تميزوا بالنجاعة والقوة والذكاء؟

كاس امم اسيا

كأس آسيا أو الكأس الآسيوية هي بطولة كرة القدم الأكثر أهمية لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، المسؤول عن كرة القدم في قارة آسيا. تمارس هذه البطولة مرة واحدة كل أربعة سنوات.

تجرى أولاً تصفيات قبل بداية كاس امم اسيا، تتأهل منها المنتخبات الحاصلة على أعلى النقاط حسب نظام المجموعات. كما يوجد دور أول في البطولة يقسم المنتخبات المتأهلة على مجموعات أيضاً، ويتأهل أفضلها إلى الأدوار التالية، والتي تكون بنظام إخراج المغلوب. في السابق يتأهل الفريق الفائز بآخر كأس تلقائياً بالإضافة إلى مستضيف البطولة، ولكن الآن يتأهل تلقائيا أول وثاني وثالث البطولة بالإضافة إلى البلد المستضيف.

قائمة أفضل 10 هدافين في امم اسيا

  • علي دائي - 14
  • لي دونج جوك - 10
  • ناوهيرو تاكاهارا - 9
  • علي مبخوت - 9
  • المعز علي - 9
  • جاسم الهويدي - 8
  • يونس محمود - 8
  • بهتاش فريبا - 8
  • حسين كالاني - 7
  • تشوي سون هو - 7.

علي دائي افضل هداف في تاريخ امم اسيا

علي دائي افضل هداف في تاريخ امم اسيا
افضل هداف في تاريخ امم اسيا

علي دائي، الهداف التاريخي لكاس امم اسيا الذي تمكن من كتابة اسمه في المسابقة القارية، وقد حقق العديد من الأرقام الشخصية التاريخية..واليكم  التفاصيل.

  • علي دائي

كان دائي مهاجمًا طويل القامة ، وكان هدافًا غزيرًا وكان معروفًا بدقة ضربات رأسه وقدرته في الهواء. كان أفضل هداف دولي في العالم برصيد 109 أهداف ، حتى حطم كريستيانو رونالدو رقمه القياسي في عام 2021.

خلال مسيرته الكروية ، تم تعيين دائي سفيراً للنوايا الحسنة لليونيسف في عام 2001. بعد تقاعده ، عمل دائي كعضو في لجنة الفيفا لكرة القدم بين عامي 2007 و 2013. في عام 2014 ، تم تجنيده في قاعة مشاهير كرة القدم الآسيوية.

منشورات ذات صلة:

ترتيب الهدافيين التاريخيين لامم اسيا

1- علي دائي هو من بين أفضل الهدافين في تاريخ كأس آسيا برصيد 14 هدفاً. كما يحمل المهاجم الإيراني الأسطوري الرقم القياسي بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في كرة القدم الدولية للرجال برصيد 109 أهداف قبل تكسير رقمه من كريستيانو رونالدو. في مسيرته الكروية ، ظهر علي دائي أيضًا مع فرق مثل ارمينيا وبايرن مونيخ وهيرتا. وأحرز 109 هدفا للمنتخب في 149 مباراة.

2- يحتل الكوري الجنوبي لي دونج جوك المركز الثاني في القائمة برصيد 10 أهداف إلى اسمه في البطولة. لعب أكثر من 105 مباراة للمنتخب الوطني ، وسجل 33 هدفًا في هذه العملية. سجل ستة أهداف في نسخة امم اسيا 2000 وأصبح هداف البطولة.

3- لا يزال ناوهيرو تاكاهارا لاعبًا نشطًا ، لكن أيامه في تمثيل اليابان قد ولت. اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا يلعب لصالح اوكيناوا في اليابان. المهاجم لديه تسعة أهداف في المجموع في كأس آسيا. ساعد اليابان على الفوز بنسخة امم اسيا 2000 بتسجيله خمسة أهداف.

4- كما سجل المهاجم المخضرم علي مبخوت تسعة أهداف في كأس آسيا على مر السنين. يحمل مبخوت الرقم القياسي بتسجيله أسرع هدف على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا في الثانية الرابعة عشرة. فاز اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بالحذاء الذهبي في نسخة كاس امم اسيا 2015 بخمسة أهداف ولا يزال لاعبًا حيويًا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

5- يعتبر المعز علي النجم القادم من آسيا. كان للمهاجم دور فعال في فوز قطر بكأس امم آسيا 2019. حطم الرقم القياسي لتسجيل أكبر عدد من الأهداف في بطولة واحدة بعد تسجيله تسعة أهداف. سجل علي 29 هدفًا لقطر في سن مبكرة نسبيًا وستتاح له المزيد من الفرص للإضافة إلى رصيده.

6- كان المهاجم الكويتي الأسطوري جاسم الهويدي شخصية حيوية في الماضي ولا يزال أحد أفضل الهدافين في كأس آسيا. أربعة من أهدافه الثمانية في تاريخ كأس آسيا جاءت في نسخة امم اسيا 1996. سجل 63 هدفاً مذهلاً في 74 مباراة مع المنتخب الوطني. 

7- ربما يكون يونس محمود أفضل لاعب قدمه العراق على الإطلاق. قاد المنتخب الوطني لأكثر من عقد وقادهم للفوز بكأس امم آسيا 2007. وسجل ثمانية أهداف في البطولة. وسجل المهاجم 57 هدفا في 148 مباراة للمنتخب.

8- مهاجم بارز آخر من إيران ، بهتاش فاريبا ، سجل سبعة أهداف في كأس آسيا ، ليصبح واحداً من أفضل الهدافين في البطولة. جاءت جميع الأهداف السبعة في نسخة امم اسايا 1980 من البطولة ، والتي احتلت فيها إيران المركز الثالث. كان للمهاجم معدل تسجيل جيد للمنتخب الوطني ، حيث هز الشباك 12 مرة في 16 مباراة.

9- حسين كالاني من إيران هو التالي في القائمة ، الذي سجل أيضًا سبعة أهداف ، لكنه فعل ذلك في مباريات أقل. وظهر المهاجم مع المنتخب الوطني 24 مرة وسجل لهم 11 هدفا. كما شارك في أندية مثل نادي بيرسيبوليس وبايكان طهران من بين آخرين في مسيرته الكروية.

10- يعتبر تشوي سون-هو أحد أكثر المهاجمين غزارة الذين لعبوا مع كوريا الجنوبية. مثّل المنتخب الوطني أكثر من 96 مرة ، وسجل 30 هدفًا في هذه العملية. وسجل المهاجم سبعة أهداف في كأس آسيا مع منتخب بلاده وقادهم الى نهائي امم اسيا 1980.

قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ كاس امم اسيا

إيغناتي نستروف ، نجده يحتل المرتبة الاولى في قائمة الاعبين الاكثر مشاركة في امم اسيا عبر كل العصور واستطاع ان يشارك في 5 بطولات من كاس امم اسيا، بداية من امم اسيا 2004 الى حدود امم اسيا 2009.

سجل هدافي كاس امم اسيا القياسية

  • يونس محمود هو اللاعب الوحيد في تاريخ البطولة الذي سجل هدفًا في أربع بطولات منفصلة.
  • أسرع الأهداف التي تم تسجيلها من البداية:
  • تم تسجيل ثلاثة أهداف فقط في تاريخ البطولة في الدقيقة الأولى من مبارياتهم.
  • الإمارات العربية المتحدة علي مبخوت (ضد البحرين ) في نسخة 2015 في 14 ثانية
  • الكويت فتحي كميل (ضد الصين ) في نسخة 1976 في 20 ثانية
  • الصين زي يوشين (ضد اليابان ) في نسخة 1992 في 20 ثانية.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent