recent
أخبار ساخنة

اكبر الانتصارات في تاريخ كاس العالم

اكبر النتائج في تاريخ مباريات كاس العالم

أكبر الانتصارات في كأس العالم
اكبر النتائج في تاريخ كاس العالم

مع انتصار انجلترا على ايران في كأس العالم 2022 في قطر بنتيجة عريضة ، سننظر إلى بعض اكبر النتائج التي حصلت في تاريخ كاس العالم.


هذا التكريم مشترك بين المجر ويوغوسلافيا ، حيث سجل كل منهما تسعة انتصارات. الرقم القياسي في كأس العالم للسيدات هو الذي تحتفظ به الولايات المتحدة ، التي تغلبت على تايلاند 13-0 في مرحلة المجموعات من كأس العالم للسيدات 2019.

أكبر الانتصارات في كأس العالم

  • المجر 10-1 السلفادور: كأس العالم 1982
  • المجر 9-0 كوريا الجنوبية: كأس العالم 1954
  • يوغوسلافيا 9-0 زائير: كأس العالم 1974
  • السويد 8-0 كوبا: كأس العالم 1938
  • أوروغواي 8-0 بوليفيا: كأس العالم 1950
  • ألمانيا 8- 0 السعودية: كأس العالم 2002.

المجر 10-1 السلفادور في كأس العالم 1982

المجر 10-1 السلفادور في كأس العالم 1982
المنتخب المجري الفريق الوحيد الذي سجل أكثر من 10 أهداف في مباراة واحدة لكأس العالم

المنتخب الوطني المجري الفريق الوحيد الذي سجل أكثر من 10 أهداف في مباراة واحدة لكأس العالم . ويترتب على ذلك أنه الفريق الوحيد الذي سجل فوزًا من رقمين في تاريخ كأس العالم ، وهامش الفوز النهائي بتسعة أهداف هو رقم قياسي مشترك في كأس العالم.

ولكن بعد الخسارة أمام منتخب الأرجنتين حاملة اللقب في مباراته التالية - وهي مباراة يُسمح فيها للأرجنتين بطريقة ما بأخذ مباراتي الشوط الأول والشوط الثاني - ستواجه بلجيكا. بالتعادل 1-1 في تلك المباراة النهائية خرجت  المجر ، من دور المجموعات في كاس العالم 1982 في إسبانيا ، على الرغم من تحقيق انتصاراً تاريخياً.

في المباراة ضد السلفادور ، كان البديل المجري لازلو كيس هو الذي سرق العرض. خروجه من مقاعد البدلاء في الشوط الثاني وسجل كيس ثلاثية. الثلاثية التي حققها ليست فقط هي الثلاثية الوحيدة في كأس العالم التي يحرزها بديل ، ولكنها أسرع ثلاثية على الإطلاق في كأس العالم ، حيث انتزع ثلاثيته في غضون سبع دقائق.

وقد فازت إيطاليا في نهاية المطاف بكأس العالم 1982 ، بفوزها على ألمانيا الغربية في النهائي 3-2.

المجر 9-0 كوريا الجنوبية في كأس العالم 1954

المجر 9-0 كوريا الجنوبية في كأس العالم 1954
المجر في كاس العالم 1954

لم يكن المجريون غرباء عن انتصاراتهم الضخمة في كأس العالم ، حيث كانوا يحققون فوزًا آخر قبل 28 عامًا ضد كوريا الجنوبية. جاء هذا من باب المجاملة للفريق الذهبي للمجر في الخمسينيات من القرن الماضي ، والذي تم إنشاؤه حول ستة لاعبين رئيسيين: فيرينك بوشكاش ، ساندور كوتشيس ، ناندور هيديجكوتي ، زولتان تشيبور ، جوزيف بوزيك وجيولا جروسكس.

كان منتخب المجر الذهبي المرشحون للفوز بالبطولة في سويسرا ، وافتتحوا المنافسة بأسلوب رائع ، وسحقوا منتخب كوريا الجنوبية 9-0.

بوشكاش - بعد عام من تشريح إنجلترا في ويمبلي - سجل هدفين ، لكن ساندور كوتشيس هو من فجر الكتل. سجل ثلاثية في هذه المباراة ، ثم سجل أربعة أهداف في فوز منتخب المجر 8-3 في دور المجموعات على منتخب ألمانيا الغربية ليصبح أول لاعب يسجل هاتريكين في كأس عالم واحد.

مع هدفين آخرين في كل فوز في ربع النهائي ونصف النهائي للمجر ، رفع كوتشيس رصيده في البطولة إلى 11 - وهو رقم قياسي في ذلك الوقت لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في بطولة واحدة من كاس العالم.

ولكن على الرغم من مواجهة منتخب ألمانيا الغربية في المباراة النهائية التي هزموا 8-3 خلال مرحلة المجموعات ، فقد خسر نهائي كاس العالم 1954 بنتيجة 3-2 في ما أصبح يعرف باسم معجزة بيرن.

حقق أداء المجر في كأس العالم 1954 رقما قياسيا. لديهم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في بطولة واحدة ، وأعلى فارق هدف ، وأعلى معدل أهداف لكل لعبة. الشيء الوحيد الذي لم يفزوا به هو كاس العالم.

منشورات ذات صلة:

يوغوسلافيا 9-0 زائير في كأس العالم 1974

يوغوسلافيا 9-0 زائير في كأس العالم 1974
يوغوسلافيا في كأس العالم 1974

كانت المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم 1974 غريبة. تتألف المجموعة من البرازيل حاملة اللقب ، إلى جانب اسكتلندا ويوغوسلافيا ، بالإضافة إلى زائير في التصفيات لأول مرة.

وتعادلت البرازيل واسكتلندا ويوغوسلافيا في مبارياتها مع بعضها البعض ، لذا كان مفتاح التأهل يعتمد على فارق الأهداف. في الأساس ، إلى أي مدى يمكن لكل واحد منهم التغلب على منتخب زائير.

تمكنت اسكتلندا من الفوز 2-0 ، لكن فوز منتخب يوغوسلافيا 9-0 جعلها تتصدر جدول المجموعات بفارق أهداف كبير +9.

وتقدمت يوغوسلافيا بثلاثة أهداف في أول 20 دقيقة. رداً على ذلك ، قرر مدير زائير بلاغوجي فيدينيتش - وهو لاعب يوغوسلافي سابق هو نفسه - استبدال حارس مرماه. خرج كازادي موامبا وجاء ديمبي توبيلاندو بطول 5 أقدام و 4 أقدام.

في غضون دقيقة ، تنازل عن نفسه. كان عليه أن يخرج الكرة من شبكته خمس مرات أخرى ذلك المساء.

سجل المنتخب اليوغوسلافي ستة أهداف في الشوط الأول - وهو أكبر عدد من الأهداف المسجلة في النصف الأول من مباراة في كأس العالم في التاريخ - وساعد دوشان باجيفيتش نفسه في تسجيل ثلاثية.

ومع ذلك ، على الرغم من تصدرها لمجموعتها في الدور الأول ، خسر منتخب يوغوسلافيا جميع مبارياتها الثلاث في مرحلة المجموعة الثانية ، وسجلت هدفين فقط في هذه العملية.

في تطور لطيف ، أصبحت يوغوسلافيا في الواقع على الطرف المتلقي لأكبر هزيمة مشتركة في تاريخ البطولات الأوروبية (الخسارة 6-1 أمام منتخب هولندا في امم اوروبا 2000) ، وحتى الآن هم الفريق الوحيد الذي تنازل عن ستة أو أكثر. أهداف في مباراة واحدة بامم اوروبا. مع متوسط ​​عمر التشكيل الأساسي الذي لعبه في البداية 25 عامًا فقط و351 يومًا ضد زائير ، فإن الفريق اليوغوسلافي هو أصغر فريق يظهر في قائمتنا.

منشورات ذات صلة:

السويد 8-0 كوبا في كأس العالم 1938

السويد 8-0 كوبا في كأس العالم 1938
السويد في كأس العالم 1938

مرة أخرى في الأيام التي كانت فيها كأس العالم مباراة خروج المغلوب مباشرة ، كانت مباراة ربع النهائي هذه بين منتخب السويد ومنتخب كوبا من الناحية الفنية أكبر فوز في كأس العالم يقام خارج مراحل المجموعات.

تأهل المنتخب السويدي خلال مباراته مع منتخب النمسا في دور الستة عشر بفضل جولة سريعة ، بينما فازت كوبا على منتخب رومانيا بعد إعادة المباراة.

شاهد حشد قوامه 7000 متفرج في أنتيبس منتخب السويد يسجل ثمانية أهداف على كوبا. ساعد كل من غوستاف وانديرسون نفسيهما في تحقيق ثلاثية ، وتظل هذه المباراة هي المباراة الوحيدة في تاريخ كأس العالم حيث سجل لاعبان من نفس الفريق ثلاثية في نفس المباراة.

منشورات ذات صلة:

أوروغواي 8-0 بوليفيا في كأس العالم 1950

أوروغواي 8-0 بوليفيا في كأس العالم 1950
أوروغواي في كأس العالم 1950

كان على فرنسا أن تلعب سبع مباريات للفوز بكأس العالم 2018 في روسيا. في عام 1950 ، كان على أوروجواي أن تلعب أربعة فقط في طريقها لتضمن فوزها الثاني بكأس العالم. في الواقع ، كان فوزهم الأول في كاس العالم 1930 يتطلب أربع مباريات فقط. كلتا البطولتين هي أقل عدد من المباريات المطلوبة لفريق يرفع كأس جول ريميه.

جاءت مباراة أوروجواي الأولى والوحيدة في دور المجموعات عام 1950 ضد منتخب بوليفيا. كان من المفترض أن تنضم فرنسا إلى الثنائي في المجموعة 4 ، لكنها انسحبت بعد القرعة ، مشيرة إلى مقدار السفر المطلوب للعب مباريات المجموعة.

لذلك ، في حين احتاجت أمثال البرازيل ويوغوسلافيا وإسبانيا وإنجلترا إلى خوضها في مجموعات من أربعة فرق ، حيث تأهل الفريق الأول فقط ، خاضت أوروجواي مباراة لمرة واحدة ضد بوليفيا.

انتهى به الأمر إلى أن يكون انتصارًا روتينيًا. بأربعة أهداف في الشوط الأول ، حقق فريق خوان لوبيز فوزًا مريحًا 8-0. ساعد أوسكار ميجيز نفسه في تحقيق ثلاثية ، وهو واحد من ثلاثة لاعبين فقط من أوروجواي حققوا هذا الإنجاز.

كانت بطولة كأس العالم عام 1950 هي البطولة الوحيدة التي لم يتم حسمها بنهائي لمباراة واحدة ، حيث فازت أوروجواي في مرحلة المجموعات النهائية ضد البرازيل والسويد والإسبان.

منشورات ذات صلة:

ألمانيا 8-0 السعودية في كأس العالم 2002

ألمانيا 8-0 السعودية في كأس العالم 2002
احرز كلوزه هداف كأس العالم هاتريك في اول ظهور له في المونديال

فوز منتخب ألمانيا بنتيجة 8-0 في مونديال 2002 ضد منتخب السعودية هو أكبر فوز لكأس العالم في القرن الحادي والعشرين .

بعد 20 دقيقة ، افتتح ميروسلاف كلوزه التسجيل في أول ظهور له في كأس العالم ، حيث انحنى برأسه في عرضية انزلاقية من اليسار.

كان هذا أول هدف له في كأس العالم ، ولن يكون الأخير. بعد خمس دقائق فقط أضاف الثاني برأس علامة تجارية. أكمل أفضل هداف في كأس العالم هاتريك وسجل منتخب ألمانيا الخامس في منتصف الشوط الثاني ، برأسية ثالثة ، حولت عرضية بيرند شنايدر.

كلوزه هو ثاني لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل ثلاثية بالرأس في مباراة واحدة في كأس العالم ، بعد أن فعلها توماس سكوهرافي لتشيكوسلوفاكيا ضد كوستاريكا في كأس العالم 1990. إنه واحد من 13 لاعباً سجلوا ثلاثية في أول ظهور لهم في كأس العالم ، لكن لم ينجح أي لاعب في القيام بذلك منذ كلوزه في جوان 2002.

لم يسجل كلوزه أهدافًا في كأس العالم أكثر من أي لاعب آخر فحسب ، بل إنه سجل أيضًا رؤوسًا أكثر من أي لاعب آخر، متقدمًا على مواطنه جيرد مولر.

خلال مسيرته ، سجل كلوزه 16 مرة في 24 مباراة في أربع بطولات منفصلة من كاس العالم. اللاعبون الآخرون الوحيدون الذين سجلوا في ما يصل إلى أربع بطولات لكأس العالم هم أوي سيلر والبرتغالي كريستيانو رونالدو وبيليه.

بعد أقل من 12 شهرًا على خسارتهم 5-1 أمام منتخب إنجلترا في ميونيخ ، وصلت ألمانيا إلى نهائي كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان ، حيث سيحتلوا المركز الثاني أمام منتخب البرازيل بثنائية رونالدو البرازيلي.


منشورات ذات صلة:

قائمة أكبرالانتصارات في تاريخ كأس العالم

هناك أربعة فرق فازت بسبعة أهداف في كاس العالم وهي كالتالي:

منتخب أوروجواي 7-0 منتخب اسكتلندا: كأس العالم 1954
منتخب تركيا 7-0 منتخب كوريا الجنوبية: كأس العالم 1954
منتخب بولندا 7-0 منتخب هايتي: كأس العالم 1974
منتخب البرتغال 7-0 منتخب كوريا الشمالية: كأس العالم 2010.

أكبر فوز في نهائي كأس العالم

منتخب البرازيل 5-2 منتخب السويد: كأس العالم 1958
منتخب البرازيل 4-1 منتخب ايطاليا: كأس العالم 1970
منتخب فرنسا 3-0 منتخب البرازيل: كأس العالم 1998.

أكبر فوز في مباراة تحديد المركز الثالث: في كاس العالم

منتخب السويد 4-0 منتخب بلغاريا: كأس العالم 1994

  • أكبر فوز لدولة مضيفة في كاس العالم
منتخب أوروجواي 6-1 منتخب يوغوسلافيا: كأس العالم 1930
  • أكبر فوز ضد الأبطال النهائيين في كاس العالم
منتخب المجر 8-3 منتخب ألمانيا الغربية: 1954
  • أكبر فوز على حامل لقب كاس العالم
منتخب هولندا 5-1 منتخب إسبانيا: كأس العالم 2014.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent