recent
أخبار ساخنة

احصائيات كاس العالم 1934

احصائيات وارقام كاس العالم 1934

احصائيات وارقام كاس العالم 1934
احصائيات كاس العالم 1934

احصائيات كاس العالم ، عبر موسوعة كاس العالم تعرف على ابرز ارقام واجصائيات كاس العالم 1934. الى جانب احصائيات نهائي كاس العالم 1934.

كاس العالم 1934

وقع الاختيار على إيطاليا لاستضافة النسخة الثانية من كاس العالم 1934 بعد أن اختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم إثر جلسات مطولة عُقدت في العاصمة السويدية ستوكهولم في 8  أكتوبر 1932.

خصصت الحكومة الإيطالية حينها بقيادة بينيتو موسوليني، 3.5 مليون ليرة إيطالية من أجل استضافة كاس العالم 1934 وتم الاتفاق على إقامة نظام للتصفيات بحيث يكون عدد المنتخبات المشاركة 16 فريقاً وشارك بالتصفيات للمرة الأولى والأخيرة الفريق المستضيف لكاس العالم 1934.

من هو بطل كاس العالم 1934؟

تحت أنظار خمسون ألف كانوا حاضرين لمتابعة المباراة النهائية الثانية من تاريخ كأس العالم وتمكن منتخب تشيكوسلوفاكيا من تسجيل الهدف الأول في المباراة عبر اللاعب أنطوان بيوك، عند الدقيقة 71، قبل أن يتعادل منتخب إيطاليا عبر رايموندو أورسي، عند الدقيقة 81، ليحتكم الفريقان إلى أشواط إضافية حسم منتخب إيطاليا المواجهة عبر الأشواط الإضافية، بتسجيل الهدف الثاني عبر اللاعب أنجيلو شيافيو، عند الدقيقة 95، لتتوج باللقب العالمي الأول في تاريخها.

واصبح منتخب ايطاليا اول منتخب اوروبي يتمكن من الجصول على كاس العالم.

ابرز الاحصائيات في كاس العالم 1934

  1. لم يشارك في هذه النسخة بطل العالم السابق منتخب الأوروغواي، وكذلك، الباراغواي وبوليفيا، وهذا سمح للبرازيل والأرجنتين باللعب في الأدوار النهائية من دون خوض التصفيات. 
  2. شارك في هذه البطولة منتخبات الدول التالية: ألمانيا، بلجيكا، هولندا، سويسرا، رومانيا، النمسا، فرنسا، المجر، إسبانيا، إيطاليا، السويد، تشيكوسلوفاكيا، أمريكا، الأرجنتين، البرازيل، إضافة إلى مصر.
  3. مصر هي أول دولة عربية تشارك في بطولات كأس العالم.
  4. شهد كاس العالم 1934 أول حالة تمديد للوقت خلال مباراة فرنسا والنمسا التي فازت فيها الأخيرة 2-3 بعد وقت إضافي في 27 ماي 1934. 
  5. شهد كاس العالم 1934 أول تمديد للوقت في مباراة نهائية عندما فازت إيطاليا على تشيكوسلوفاكيا بعد وقت إضافي في روما.
  6. لويس مونتي، اللاعب الوحيد الذي شارك في نهائي كأس العالم مرتين متتاليتين ممثلا لمنتخبين مختلفين، وهما الأرجنتين في كاس العالم 1930 وايطاليا 1934.
  7. دافع لويس مونتي عن ألوان منتخب الارجنتين في نهائي كأس العالم 1930، والذي خسر فيه أمام منتخب الأوروغواي (2-4)، مستضيف البطولة. وشارك مع منتخب إيطاليا، في نهائي كاس العالم 1934، وتوج فيه باللقب على حساب منتخب تشيكوسلوفاكيا، إثر تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.
  8. احضر لاعبو المنتخب التشيكوسلوفاكي طعامهم من بلدهم خوفاً من الماكولات من ايطاليا.

احصائيات نهائي كاس العالم 1930

  • عادت إيطاليا بعد تاخرها بهدف واحد لتفوز بالمباراة 2-1 على الرغم من درجات الحرارة التي تقترب من 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت).
  • كان آخر لاعب بقي على قيد الحياة من نهائي كاس العالم 1934 هو حارس مرمى تشيكوسلوفاكيا فرانتيشيك بلانيكا الذي توفي في 20 جويلية 1996 عن عمر يناهز 92 عامًا.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن كاس العالم 1930 بالاضافة الى ابرز الارقام والحقائق المثيرة التي حصلت في كاس العالم 1930.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent