recent
أخبار ساخنة

كل ماقدمه بيليه في كاس العالم 1970

بيليه: كاس العالم 1970

كل ماقدمه بيليه في كاس العالم 1970
كل ماقدمه بيليه في كاس العالم 1970

بيليه في كاس العالم ، تم استدعاء بيليه إلى المنتخب البرازيلي في أوائل عام 1969، ورفض في البداية، لكنه قبل ولعب في ست مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وسجل ستة أهداف ثم شارك في كاس العالم 1970.

بيليه في كاس العالم 1970

كانت كأس العالم 1970 في المكسيك الأخيرة لبيليه وقد ظهرت في تشكيلة البرازيل للبطولة تغييرات كبيرة فيما يتعلق بتشكيلة مقارنة بكاس العالم 1966.

كان اللاعبون مثل غارينشيا هداف كاس العالم 1962 ونيلتون دوس سانتوس وفالدير بيريرا وجيلما سانتوس وجيلمار قد اعتزلوا كرة القدم.

مقالات ذات صلة:

اعظم منتخب للبرازيل في تاريخ كرة القدم

مع ذلك، فإن تشكيلة منتخب البرازيل لكأس العالم 1970، والتي ضمت لاعبين مثل بيليه وروبرتو ريفيلينو وجايرزينيو وبيرسون وكارلوس البرتو توريس وتوستاو، غالباً ما تعتبر أعظم فريق لكرة القدم في التاريخ.

ماريو زاغالو عن بيليه

قال ماريو زاغالو عن بيليه: "أعطى الطفل يقصد بيليه في السويد [كأس العالم 1958] علامات عبقرية، وفي المكسيك [كأس العالم 1970] أوفى بكل هذا الوعد وأغلق الكتاب بمفتاح ذهبي وكان لي شرف أن أرى كل شيء من قرب". 

خلقت تشكيلة المنتخب البرازيلي الأمامية التي تكونت من جايرزينيو وبيليه وجيرسون وتوستاو وريفلينو معًا زخمًا هجوميًا، حيث لعب بيليه دورًا مركزيًا في طريق منتخب السيلساو إلى نهائي مونديال 1970.

مباريات البرازيل في كاس العالم 1970

لعبت جميع مباريات البرازيل في البطولة (باستثناء المباراة النهائية) في غوادالاخارا، وفي المباراة الأولى ضد تشيكوسلوفاكيا، منح بيليه منتخب البرازيل التقدم 2-1، من خلال السيطرة على تمريرة جيرسون الطويلة بصدره ثم سجل حيث فازت البرازيل بالمباراة 4-1.

إنقاذ القرن في كاس العالم 1970

في الشوط الأول من المباراة ضد منتخب إنجلترا، كاد بيليه أن يسجل بضربة رأسية أنقذها حارس المرمى الاسطوري لمنتخب إنجلترا غوردون بانكس وأشار بيليه إلى أنه كان يصرخ بالفعل "الهدف" عندما ضرب الكرة برأسه وكثيرا ما يشار إليها باسم "إنقاذ القرن".

في الشوط الثاني، سيطر على كرة عرضية من توستاو قبل أن يقذف الكرة إلى جايرزينيو الذي سجل الهدف الوحيد.

مقالات ذات صلة:

اهداف بيليه في كاس العالم 1970

ضد منتخب رومانيا، سجل بيليه هدفين حيث فاز منتخب البرازيل بنتيجة نهائية 3-2 وفي الدور ربع النهائي ضد منتخب البيرو، فازت البرازيل 4-2، حيث ساعد بيليه توستاو في تحقيق الهدف الثالث للبرازيل.

فى مباراتهما فى الدور النصف النهائى من كاس العالم 1970 واجه منتخب البرازيل نظيره منتخب اوروغواى لاول مرة منذ مباراة الدور النهائى لكأس العالم عام 1950  وتقدم جايرزينيو بهدف للبرازيل 2-1، وساعد بيليه ريفيلينو في التقدم 3-1.

مهارات بيليه

خلال تلك المباراة، قدم بيليه واحدة من أشهر مهاراته حيث مرر توستاو الكرة لبيليه وقد لاحظ حارس مرمى أوروغواي لاديسلاو مازوركيفيتش خروج الكرة وركض خارج خط مرماه ليحصل على الكرة قبل بيليه.

ومع ذلك، وصل بيليه إلى هناك أولاً وخدع مازوركيفيتش بخدعة بعدم لمس الكرة، مما تسبب في لفة المرمى الأيسر، بينما ذهب بيليه إلى الجهة اليمنى ثم التف بيليه حول حارس المرمى لاسترداد الكرة ثم سددها نحو المرمى، لكنها تحولتا بشكل زائد عندما سدد وانجرفت الكرة على مصراعيها من القائم البعيد.

نهائي كاس العالم 1970

كاس العالم 1970
نهائي كاس العالم 1970
لعبت البرازيل مع ايطاليا في المباراة النهائية على ملعب ازتيكا في مكسيكو سيتي حيث سجل بيليه هدف الافتتاح بضربة رأسية وهو هدف البرازيل رقم مائة في كأس العالم ، قفز بيليه من الفرح في أحضان زميله جايرزينيو في الاحتفال بالهدف حيث يعتبر واحدة من اللحظات الأكثر شهرة في تاريخ كأس العالم.

 ثم قدم المساعدة في الهدف الثالث للبرازيل، الذي سجله جايرزينيو، ثم الرابع الذي أنهاها كارلوس ألبرتو وغالباً ما يعتبر الهدف الأخير من اللعبة أعظم هدف للفريق على الإطلاق لأنه شمل جميع اللاعبين داخل الملعب في الفريق ما عدا اثنين.

بيليه افضل لاعب في كاس العالم 1970

بيليه هو اللاعب الوحيد المتوج بثلاث كؤوس العالم
بيليه هو اللاعب الوحيد المتوج بثلاث كؤوس العالم
فاز منتخب البرازيل بالمباراة 4-1، مع الاحتفاظ بكأس جول ريميه الى الابد، وحصل بيليه على الكرة الذهبية كافضل لاعب في كاس العالم 1970

ونقل عن بورغنيتش، الذي وضع علامة على بيليه خلال المباراة النهائية، قوله "قلت لنفسي قبل المباراة، إنه مصنوع من الجلد والعظام تماما مثل أي شخص آخر - لكنني كنت مخطئا" ومن حيث أهداف بيليه ومساعداته طوال كأس العالم 1970، كان بيليه مسؤولاً بشكل مباشر عن 53% من أهداف البرازيل طوال مونديال 1970.

اخر مباراة لبيليه مع منتخب البرازيل

كانت آخر مباراة دولية لبيليه في 18 جويلية 1971 ضد منتخب يوغوسلافيا في ريو دي جانيرو.

ومع وجود بيليه في الملعب، سجل الفريق البرازيلي 67 فوزا و14 تعادلا و11 خسارة ولم يخسر منتخب البرازيل في اي مباراة في وجود كل من بيليه وغارينشيا العظيم.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent