recent
أخبار ساخنة

جيوف هورست صاحب الانجاز الفريد في نهائي كاس العالم

جيوف هورست اول من احرز هاتريك في نهائي كاس العالم

جيوف هورست بطل نهائي كاس العالم 1966
جيوف هورست بطل نهائي كاس العالم 1966

اساطير كاس العالم ، جيوف هورست هو اللاعب الوحيد الذي استطاع أن يسجل ثلاثة أهداف في نهائي كأس العالم بين إنجلترا وألمانيا الغربية وكان ذلك في كاس العالم 1966. 

بطاقة جيوف هورست

  • الاسم : جيوف هورست
  • تاريخ ميلاد جيوف هورست: 8 ديسمبر 1941
  • طول جيوف هورست: 1.82 م
  • وزن جيوف هورست: 79 كغ
  • مركز لعب جيوف هورست : مهاجم
  • المهنة: مدرب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها جيوف هورست: نادي وست هام، نادي ستوك سيتي
  • المنتخب الذي لعب معه جيوف هورست: منتخب انجلترا
  • جوائز تحصل عليها جيوف هورست:
  • عضو رتبة الإمبراطورية البريطانية.

مسيرة جيوف هورست الكروية

بدأ هورست مسيرته الكروية مع نادي وست هام يونايتد، وقد ساعدهم على الفوز بكأس الإتحاد الإنجليزي في عام 1964، وقد ساعدهم مرة أخرى في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية في عام 1965 أمام نادي ميونخ 1860، وقد لعب هورست 500 مباراة مع وست هام يونايتد وسجل 252 هدف.

انتقل جيوف هورست إلى نادي ستوك سيتي، وبعدها انتقل إلى نادي وست برومتش ألبيون، وفي عام 1976 وقع عقدا مع نادي سياتل سوندرز، وقد سجل 8 أهداف في 23 مباراة في الدوري الأمريكي.

جيوف هورست مع منتخب انجلترا

لعب جيوف هورست أول مباراة له مع منتخب إنجلترا أمام منتخب ألمانيا الغربية في 23 فيفري 1966. ولعب بشكل جيد، وأدى المزيد من العروض ضد منتخب اسكتلندا ومنتخب يوغوسلافيا مما ضمن له مكان في تشكيلة الفريق في كأس العالم 1966.

ومع ذلك ، فقد قدم أداءً متواضعًا في المباريات الودية ضد فنلندا والدنمارك ، ولذا تم اختيار جيمي جريفز وروجر هانت بدلاً من ذلك للمباراة الودية الأخيرة ضد بولندا. وتم اختيار جريفز وهانت بالفعل لمباريات المجموعة الثلاث ضد أوروجواي، المكسيك وفرنسا، ولكن في المباراة الأخيرة ، أصيب جريفز بجرح عميق في ساقه مما تطلب غرزًا، وتم استدعاء هيرست ليحل محله في ربع النهائي ضد منتخب الأرجنتين.

فضل منتخب الأرجنتين تكتيك أكثر خشونة في المباراة ، حيث لعبت بعشرة لاعبين بعد تعرض احد لاعبيها للطرد. وكانت المباراة لا تزال متنازع عليها بشدة حيث دخلت 15 دقيقة الأخيرة، ولكن بعد ذلك تأرجح مارتن بيترز على كرة عرضية من الجهة اليسرى وتوقع هيرست تحرك زميله أمام مراقبه لإلقاء كرة برأسية قريبة. وفازت إنجلترا 1-0 وكانت في الدور نصف النهائي.

لم يكن جريفز جاهزا للمباراة ضد منتخب البرتغال، لذا استمر هيرست وهانت في خط الهجوم ، وفازت إنجلترا 2-1 بفضل هدف من بوبي تشارلتون ، والهدف الثاني من قبل جيوف هورست.

ومع اقتراب نهائي كاس العالم ضد منتخب المانيا ، علمت وسائل الإعلام بعودة جريفز إلى لياقته البدنية ، وبينما أعربت عن تقديرها لمساهمة جيوف هورست ، بدأت في الدعوة للعب جريفز.  ومع ذلك ، لم يتأثر مدرب منتحب انجلترا واختار جيوف هورست للنهائي وكان على صواب.

جيوف هورست في نهائي كأس العالم 1966 يصنع التاريخ

جيوف هورست الوحيد الذي احرز هاتريك في نهائي كاس العالم
جيوف هورست الوحيد الذي احرز هاتريك في نهائي كاس العالم

تقدمت ألمانيا الغربية من خلال هيلموت هالر في وقت مبكر ، ولكن بعد ست دقائق ، تعرض بوبي مور للعرقلة داخل النصف الألماني من الملعب. سرعان ما التقط نفسه وسدد الركلة الحرة إلى جيوف هورست ، الذي أفلت من مراقبه هورست ديتر هوتجيس وسدد الكرة برأسه في مرمى الحارس هانز تيلكوفسكي ليعادل النتيجة 1-1.

قبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الطبيعي للعب ، لعبت ركلة ركنية لهيرست الذي سددها على حافة منطقة الجزاء ؛ اصطدمت تسديدته بويبر وسقطت بلطف إلى مارتين ، الذي وضع الكرة في الشباك ليمنح إنجلترا التقدم. ومع ذلك ، سجل الألمان هدفًا متأخرًا جدًا عن طريق ويبر لتعادل المباراة 2-2.

في الشوط الأول من الوقت الإضافي من نهائي كاس العالم 1966 ، كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى جيوف هورست، الذي سدد تسديدة قوية بقدمه اليمنى في اتجاه المرمى ، وتغلبت الكرة على حارس المرمى ، وارتطمت بالعارضة وارتدت قبل أن يخرجها ويبر بضربة رأس من ركلة ركنية. احتسب الحكم الهدف بينما كان الألمان مصرين على أن الكرة لم تتجاوز الخط بالكامل. وقد استشار الحكم جوتفريد دينست مساعده على الجهة اليمنى ، الذي أشار إلى أن الكرة عبرت الخط ، وتم احتساب الهدف. وظل ما يسمى بهدف ويمبلي موضع جدل ومناقشات.

تقدم الألمان بحثًا عن هدف التعادل مع اقتراب صافرة النهاية ، واستغل بوبي مور مركزهم المتقدم لإرسال كرة طويلة إلى جيوف هورست في النصف الألماني من الملعب. وصل جيوف هورست إلى منطقة الجزاء الألمانية وأطلق تسديدة قوية متوقعا أن يرسل الكرة فوق العارضة ويضيع الوقت مع اقتراب المباراة من نهايتها. وبدلاً من ذلك ، ارتدت الكرة في العارضة حيث ارتدت أمام هيرست ليضعها في الشباك لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2. عندما سدد هيرست الكرة ، خلد معلق بي بي سي كينيث ولستنهولمي مساهمته الخاصة في ذلك اليوم بواحدة من أشهر التعليقات في كرة القدم:
وهنا يأتي هيرست ، لديه ... [إشعار الغزاة] ... بعض الناس على أرض الملعب ، يعتقدون أن الأمر قد انتهى ! [هيرست يطلق النار ويسجل] ... هو الآن! انها أربعة!
وهكذا أصبح هيرست الرجل الأول والوحيد الذي يسجل ثلاثية في نهائي كأس العالم ، وهو إنجاز لم يسبق له مثيل.

جيوف هورست في كاس العالم 1970

تم اختيار هيرست لبطولة امم اوروبا 1968 ، لكنه لم يلعب حيث خسرت إنجلترا 1-0 أمام يوغوسلافيا في نصف النهائي. لقد لعب وسجل في المباراة الفاصلة على المركز الثالث بنتيجة 2-0 على الاتحاد السوفيتي.

سجل جيوف هورست ثاني ثلاثية دولية له في 12 مارس 1969 ، في فوز 5-0 على منتخب فرنسا ، وكان اسمه في تشكيلة رامزي التي لعبت في المكسيك للدفاع عن كأس العالم 1970. وسجل الهدف الوحيد في المباراة الافتتاحية لانجلترا ضد منتخب رومانيا. 

وتقدمت إنجلترا إلى ربع النهائي ، حيث واجهت مرة أخرى ألمانيا الغربية. لعب هيرست دورًا في هدف مارتن بيترز الذي وضع إنجلترا في المقدمة 2-0. مع تقدم إنجلترا 2-1 ، وصلت رأسية هيرست المتنازع عليها بوصات متجاوزة القائم. في وقت لاحق ، في 2–2 ، كان لدى هيرست ما يعتقد الكثيرون أنه هدف مشروع تم استبعاده بداعي التسلل. وسجل منتخب المانيا في الوقت الإضافي وفازوا 3-2.

سجل هيرست ضد اليونان وسويسرا في التصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا 1972 ، لكنه لعب آخر مباراة دولية له في 29 أفريل 1972 حيث تعرضت إنجلترا للهزيمة 3-1 من ألمانيا الغربية - تم استبداله برودني مارش قبل 20 دقيقة من اللعب ولم يلعب بقميص إنجلترا مرة أخرى. وتم اختياره في الفريق لمباراة الإياب ضد ألمانيا الغربية بعد إصابة آلان كلارك وفرانسيس لي بجروح ، ولكن اضطر إلى الانسحاب من الفريق بعد تعرضه للإصابة بنفسه.

مسيرة جيوف هورست التدريبية

بعد تقاعده من اللعب ، انتقل جيوف هورست إلى الإدارة والتدريب. أمضى ثلاث سنوات كلاعب - مدير لفريق تيلفورد يونايتد في الدوري الجنوبي قبل أن يتم تجنيده من قبل رون غرينوود في تدريب إنجلترا الذي تم إنشاؤه في عام 1977. وسافر مع إنجلترا لمساعدة غرينوود في بطولة أمم أوروبا 1980 وكأس العالم 1982 حيث فشلت إنجلترا في تجاوز دور المجموعات في كلتا المناسبتين.
 
انضم جيوف هورست إلى تشيلسي ، في البداية كمدير مساعد لداني بلانشفلاور. وعندما أقيل الاخير ، تم تعيين هيرست كمدير. ووظف بوبي جولد كمساعد له. وسارت الأمور بشكل جيد في البداية ، وكان تشيلسي في طريقه للترقية خلال معظم الموسم ، لكن فوزين من آخر سبع مباريات بالدوري ضمنا أن يحتل النادي المركز الرابع. فقد المركز الثالث والصعود بفارق الأهداف.

بدأ الموسم التالي بشكل جيد مرة أخرى ، حيث كان "البلوز" من بين أبرز صانعي الصعود قبل سلسلة كئيبة ، حيث سجل تشيلسي في ثلاث مباريات فقط من مبارياته الـ 22 الأخيرة في الدوري ، وبلغت ذروتها بإقالة هيرست وانتهى تشيلسي في المركز 12.

وبعد إقالته من تشيلسي في 23 أفريل 1981 ، عمل هيرست كبائع تأمين في شركة آبي لايف . وفي العام التالي أُغريه بالعودة إلى الإدارة بعد أن عرض عليه نادي " اس سي الكويت " راتباً سخيًا . وقام بالتأديب المثير للجدل وإسقاط قائد النادي سعد الحوطي ، لكنه لم يتمكن من تحدي العربي بقيادة ديف ماكاي للهيمنة على الدوري الكويتي الممتاز. وبعد مغادرة الكويت في أفريل 1984 عاد إلى تجارة التأمين.

بطولات جيوف هورست

بطولات جيوف هورست طوال مسيرته
بطولات جيوف هورست طوال مسيرته

حقق النجم الانجليزي جيوف هورست صاحب الانجاز الفريد في نهائي كاس العالم الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.

  • بطولات جيوف هورست مع وست هام
كأس الاتحاد الإنجليزي : 1963-1964
درع الاتحاد الإنجليزي الخيري : 1964 (مشترك)
كأس الكؤوس الأوروبية : 1964-65
وصيف كأس دوري كرة القدم : 1965-66
  • بطولات جيوف هورست مع منتخب انجلترا
كأس العالم  1966
الميدالية البرونزية في بطولة أوروبا 1968.

جوائز جيوف هورست الفردية

  1. الهداف التاريخي لنادي وست هام برصيد 240 هدف
  2. الهداف التاريخي الثاني لكاس الرابطة الإنجليزية برصيد 42 هدف
  3. هداف كاس الرابطة الإنجليزية مرة وحيدة 1965
  4. وست هام يونايتد هامر لهذا العام : 1965-66 ، 1966-67 ، 1968-69
  5. فريق البطولة الأوروبية 1968
  6. دوري كرة القدم 100 أساطير : 1998
  7. قاعة مشاهير كرة القدم الإنجليزية : 2004.

عدد اهداف جيوف هورست طوال مسيرته

عدد اهداف جيوف هورست طوال مسيرته
عدد اهداف جيوف هورست طوال مسيرته

مجموع أهداف جيوف هورست مع الأندية والمنتخب الانجليزي بلغ 317 هدف.

  • اهداف جيوف هورست مع وست هام يونايتد
240 هدف منهم
180 هدف في الدوري الإنجليزي
هدفين في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية
19 هدف في كاس الإتحاد الإنجليزي
36 هدف في كاس الرابطة الإنجليزية
هدف في درع الإتحاد الإنجليزي
هدفين في دوري أبطال أوروبا
  • اهداف جيوف هورست مع ستوك سيتي الإنجليزي
39 هدف منهم
30 هدف في الدوري الإنجليزي
6 أهداف في كاس الرابطة الإنجليزية
هدفين في كاس واتني الإنجليزية
هدف في الدوري الأوربي
  • اهداف جيوف هورست مع وست بروميتش
هدفين في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية
اهداف جيوف هورست مع كورك سيلتيك
3 أهداف في الدوري الإيرالندي
اهداف جيوف هورست مع سياتل سوندرز الأمريكي
9 أهداف في الدوري الأمريكي
  • اهداف جيوف هورست مع منتخب إنجلترا
24 هدف دولي في 49 مباراة.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن النجم البرازيلي جيوف هورست بطل نهائي كاس العالم 1966 وتاريخه في المسابقات الدولية وعدد بطولات جيوف هورست واهدافه طوال مسيرته.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent