recent
أخبار ساخنة

احصائيات كاس العالم 1994

احصائيات وارقام كاس العالم 1994

احصائيات وارقام كاس العالم 1994
احصائيات كاس العالم 1994

احصائيات كاس العالم ، عبر موسوعة كاس العالم تعرف على ابرز ارقام واجصائيات كاس العالم 1994. الى جانب احصائيات نهائي كاس العالم 1994.

كاس العالم 1994

كاس العالم 1994، هي البطولة الخامسة عشر من بطولات كأس العالم اقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم الإعلان عن البلد المستضيف في الرابع من جويلية 1988 بمدينة زيورخ السويسرية، حيث استطاعت الولايات المتحدة الأمريكية الفوز بشرف التنظيم على حساب كل من المغرب و البرازيل و تشيلي.

من هو بطل كاس العالم 1994؟

منتخب البرازيل، كان المرشح الاكبر لاحراز كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، لوجود جيل مبهر من النجوم على راسهم نجم نادي برشلونة روماريو أسطورة الكرة البرازيلية وواحد من أفضل الهدافين على مر التاريخ وأعظمهم.

وكان يعرف روماريو في بلاده بالفتى الصغير نسبة إلى قصر قامته الشديد، ولكنه قاد منتخب البرازيل الى التتويج بعد 24 سنة وتحديدا بعد اخر ظهور للجوهرة السوداء بيليه في كاس العالم 1970.

وقع منتخب البرازيل في مجموعة محترمة بتواجد منتخبات روسيا والسويد والكاميرون، في مستويات أقوى بكثير من الوضع الحالي للثلاثي. ومنتخب روسيا دائما ما كانت بتذهب بتشكيل قوي للمونديال، والسويد بعناصر شابة وخبرة مثل لارسون ومارتين داهلين وبرولين، بينما منتخب الكاميرون بنفس الجيل الذي أبهر العالم في كاس العالم 1990.

نجح منتخب البرازيل في تكوين ثنائي هجومي رهيب متمثل في بيبيتو وروماريو، ساعدهم في فك دفاع اي خصم مهما كانت قوته. تمكن روماريو من احراز هدفه الأول بالدقيقة 2 بالمباراة الأولى ضد منتخب روسيا ليمنح السيلساو الأفضلية، قبل أن يضيفوا هدفا آخر لتنتهي المباراة بثنائية نظيفة. روماريو تألق مرة أخرى بالتسجيل في المباراة التالية ضد منتخب الكاميرون، بالمواجهة التي حسمتها البرازيل بثلاثية دون رد. المباراة الاخيرة كانت واحدة من أجمل مباريات المونديال عندما واجهت البرازيل المنتخب السويدي، وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي وجاء الهدف من احراز العبقري روماريو.

واجه منتخب البرازيل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في دور السادس عشر، روماريو لم يسجل ولكن سام في فوز فريقه بهدف يتيم سجله بيبيتو. والقائم حرم النجم البرازيلي من واحد من الأهداف التاريخية كانت ستظل عالقة في أذهان الجميع.

مباراة اخرى اجمل ما يمكن في ربع النهائي بين منتخب البرازيل ومنتخب هولندا، ويترك روماريو بصمته كالعادة في المباراة. ونجح في تسجيل الهدف الأول للسيلساو بالدقيقة 53، وصنع هدفا آخر لبيبيتو، الأداء الدفاعي السيء للسيليساو جعل هولندا تلحق بهم وتسجل ثنائية عن طريق بيركامب وارون وينتر. وبرانكو حرم منتخب هولندا من العودة وسجل هدف الفوز، وسط عرض آخر مميز من روماريو لتتأهل البرازيل لنصف النهائي.

قصر قامة روماريو لم يمنعه من التسجيل، حيث تمكن من احراز هدف الفوز في شباك منتخب السويد من كرة رأسية. وكان من أقصر اللاعبين على ارضية الملعب إن لم يكن أقصرهم ولكنه سجل الهدف برأسه في مباراة صعبة لتفوز البرازيل 1-0 وتحجز تذكرة الصعود للنهائي. وبعد قيادة منتخب البرازيل للنهائي بعد 24 سنة لم يتبقى لروماريو سوى خطوة واحدة فقط، لقيادة السيلساو نحو اللقب في منافسة مع منتخب إيطاليا بقيادة افضل لاعب في تاريخها روبرتو باجيو.

مباراة النهائي غلب عليها الطابع التكتيكي أكثر من الفني لحد كبير، كل كل فريق يخشى من هدف يبعثر حساباته. وحاول روماريو حاول بكل ما أوتي من قوة ومهارة لتجاوز دفاعات منتخب ايطاليا، ولكنه فشل رفقة زملائه ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح. وكان حاضرا في ركلات الحظ حيث حول الركلة الثانية بنجاح، بينما أضاع روبيرتو باجيو الركلة الخامسة لتفوز البرازيل بكأس العالم في لقطة ستظل عالقة في تاريخ بطولات كأس العالم للأبد. وبالتالي كان روماريو على عرش المونديال بأداء سيظل عالقا في كل عاشق لكرة القدم.

ابرز الاحصائيات في كاس العالم 1994

  • عرف كاس العالم 1994 منح ثلاث نقاط للفريق الفائز بعدما كان يحصل على نقطتين فقط، وقد تم تطبيق هذا النظام في العديد من البطولات في أوروبا والعالم، لكن كاس العالم 94 هو أول مونديال يمنح ثلاث نقاط للفائز من أجل تشجيع الفرق على الشق الهجومي.
  • في مباراة منتخب إيطاليا ضد منتخب النرويج في دور المجموعات، وبعد 20 دقيقة فقط، لمس جيانلوكا باليوكا الكرة بيديه خارج منطقة الجزاء، مما دفع الحكم الألماني إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه الحارس، ليكون أول حارس مرمى يطرد في تاريخ كأس العالم.
  • في كاس العالم 1994، قررت الفيفا اصدار ملابس ملونة للحكام، الذين اعتادوا لأكثر من 60 عاماً على ارتداء اللون الأسود.
  • لم يعد مسموحاً لحراس المرمى، اعتباراً من كاس العالم 1994، أن يمسكوا الكرة بأيديهم في حال تمريرها بالقدم -عمداً- من أحد لاعبي فريقهم، وهو ما خفف كثيراً من تضييع الوقت والملل الذي كان يسببه الحارس.
  • قررت الاتحاد الدولي لكرة القدم في كاس العالم 94، أن تمحو البطاقات الصفراء التي تلقاها اللاعبون في دور المجموعات، إذا تلقى اللاعب بطاقة واحدة، أما من تلقى بطاقتين، فسيحرم من المباراة التالية تلقائياً.
  • شهد ملعب ستانفورد في ولاية سانفرانسيسكو أول مرة في تاريخ المونديال احراز لاعب واحد خمس أهداف في مباراة. حيث سجل أوليغ سالينكو خمس أهداف في مرمى منتخب الكاميرون وما زال هذا الرقم صامدا الى يومنا هذا.
  • في نفس المباراة، حفر روجيه ميلا اسمه من ذهب في تاريخ كاس العالم، وسجل هدفاً شرفياً في المباراة التي انتهت 6-1 لصالح منتخب روسيا، ليكون روجيه ميلا أكبر لاعب يسجل في نهائيات كأس العالم حيث كان يبلغ من العمر 42 عاماً.
  • منتخب البرازيل لكرة القدم هو الفائز ببطولة كأس العالم 1994، كما حصل على جائزتي الفيفا للعب النظيف ولأمتع فريق في البطولة.
  1. هدافا البطولة هما: البلغاري هريستو ستويشكوف، والروسي أوليغ سالينكو، بستة أهداف لكل منهما.
  2. حصل اللاعب البرازيلي روماريو على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.
  3. حصل البلجيكي ميشيل برودوم على جائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى.
  4. حقق اللاعب السعودي سعيد العويران أفضل هدف في البطولة ذلك في مرمى منتخب بلجيكا
  5. يعد هذا المونديال أول بطولة تتأهل إليها منتخبات اليونان، ونيجيريا، وروسيا، والسعودية
  6. لأول مرة تصل ثلاثة منتخبات من افريقيا لنهائيات كاس العالم.

احصائيات نهائي كاس العالم 1994

  • نجحت البرازيل في العودة لمنصات التتويج بعد 24 عاما منذ آخر تتويج في 1970 لتصبح أول بلد يفوز بالمونديال للمرة الرابعة.
  • كانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ نهائي كاس العالم التي يتم فيها تحديد كأس العالم بركلات الترجيح.
  • كان نائب الرئيس الأمريكي آل جور ، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لينارت جوهانسون ، ورئيس الفيفا جواو هافيلانج من بين الحاضرين في المدرجات خلال حفل توزيع الجوائز. في حفل التقديم ، سلم آل جور الكأس إلى دونجا قائد المنتخب البرازيلي.
  • كرس الفريق البرازيلي فوزه لبطل العالم لسباقات الفورمولا 1 الراحل أيرتون سينا ​​، الذي توفي في حادث في ذلك العام في سان مارينو جراند بريكس في إيطاليا قبل شهرين ونصف الشهر.
  • مع احتلال إيطاليا المركز الثاني ، أصبح فرانكو باريزي سادس لاعب في التاريخ يفوز بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في كأس العالم .
  • عندما يفشل لاعب في إحراز ركلة جزاء فإن الكبار يواسونه بإخباره بأن أعظم لاعب في عصره روبيرتو باجيو قد أضاع ركلة جزاء في نهائي كأس العالم.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن كاس العالم 1994 بالاضافة الى ابرز الارقام والحقائق المثيرة التي حصلت في كاس العالم 1994.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent