recent
أخبار ساخنة

احصائيات كاس العالم 1950

احصائيات وارقام كاس العالم 1950

احصائيات وارقام كاس العالم 1950
احصائيات كاس العالم 1950

احصائيات كاس العالم ، عبر موسوعة كاس العالم تعرف على ابرز ارقام واجصائيات كاس العالم 1950. الى جانب احصائيات نهائي كاس العالم 1950.

كاس العالم 1950

واجه الاتحاد الدولي لكرة القدم صعوبات بإقناع الدول الأوروبية بالمشاركة في كاس العالم البرازيل 1950، وذلك بعد انهيار دول القارة إثر الحرب العالمية الثانية، فما كان من منتخب البرازيل إلا أن تقترح تغيير نظام البطولة والعودة لنظام المجموعات في الدور الأول لتحقق المنتخبات الأوروبية أرباحا مادية أكبر وتقبل المشاركة، على أن تقام المرحلة النهائية بنظام المجموعة أيضا.

من هو بطل كاس العالم 1950؟

شهدت المباراة الأخيرة في كاس العالم 1950 بين منتخب البرازيل ومنتخب الأوروغواي حضورا جماهيريا غفيرا، بعد أن وصل عدد المتابعين إلى 200 ألف مشجع، في مواجهة كان يكفي التعادل فيها ليتوج منتخب البرازيل باللقب، لكن خطأ من الحارس البرازيلي، مواسير باربوزا، كلف منتخب بلاده خسارة المباراة واللقب، لتبقى هذه المباراة عقدة بالنسبة له طيلة حياته بسبب الانتقادات التي تعرض لها.

ابرز الاحصائيات في كاس العالم 1950

  1. شهدت بطولة كأس العالم توقفاً قسرياً لمدة 12 عاماً منذ عام 1938 وحتى عام 1950؛ وذلك بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية؛ وبينما كانت الدول تُعاني من ويلات الحرب والدمار؛ بقيت الكأس المرموقة خلال سنوات الصراع مخبأة في علبة أحذية تحت سرير نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الدكتور أوتورينو باراسي، وبعدما وضعت الحرب أوزارها، تمكن "باراسي" من تسليمه لمسؤولي الفيفا عند استئناف البطولة.
  2. صعدت الهند لكأس العالم 1950، لكنها سرعان ما قرّرت الانسحاب فجأة؛ وذلك بسبب عدم السماح للاعبيها بخوض المباريات وهم حفاة الأقدام. وطالب أعضاء المنتخب الهندي، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالسماح للاعبيه باللعب حفاة "بدون أحذية" أثناء كاس العالم لعدم تعوّد لاعبيه على اللعب بالأحذية المخصصة لكرة القدم، لكن رفض (الفيفا) لطلب الهنود أجبر لاعبي المنتخب الهندي على الانسحاب من البطولة.
  3. شيّدت البرازيل أكبر ملعب في العالم "ماراكانا" ليكون مسرحاً لكاس العالم 1950، لكن حلمها بالتتويج باللقب العالمي للمرة الأولى في هذه المعلمة الرياضية اندثر في واحدة من أكبر مفاجآت كرة القدم على الإطلاق، حينما خسرت في نهائي كاس العالم 1950 أمام منتخب الأوروجواي، ليسود الحزن أرجاء البرازيل؛ بسبب تبعات هذه الهزيمة غير المتوقعة على جمهور ولاعبي المنتخب المهزوم.
  4. وصل اللاعبون الإيطاليون إلى البرازيل على متن الباخرة لوسيز واستقبلهم 200 ألف إيطالي منفي. ورفض اللاعبون السفر عبر الطائرة، بعد الحادث الذي تعرض له لاعبو نادي تورينو في ماي 1949، عندما سقطت طائرتهم وتحطمت على إحدى الهضبات.
  5. بعد مدة من نهاية كاس العالم 1950، كانت الفيفا تفكر بإلغاء نتائج المسابقة، إذ تبين، بعد تحقيق من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، أن منتخب الولايات المتحدة ضم في صفوفه حارس مرمى إيطالي بجواز سفر أميركي، خلافا للمهاجم الهاييتي لاريد غيتنز.
  6. انسحب منتخب تركيا من بطولة كأس العالم 1950 رغم تأهلها لأسباب خاصة، فيما اعتذرت الأرجنتين عن المشاركة لأنها أقيمت في أرض جارتها التي تكنّ لها العداوة البرازيل.
  7. اعتذرت الهند عن اللعب في بطولة كأس العالم 1950 لأول مرة في تاريخها، وذلك بسبب رفض اللجنة المنظمة طلب المنتخب الهندي باللعب حافياً خلال المباريات.
  8. لم تشارك ألمانيا واليابان في بطولة كأس العالم 1950 بسبب العقوبات المفروضة من المجتمع الدولي على البلدين بعد الحرب العالمية الثانية.
  9. نظام كأس العالم 1950 قسم الفرق الـ13 المشاركة إلى 4 مجموعات بشكل غير معتاد، حيث ضمت المجموعتين الأولى والثانية 4 فرق، فيما حوت الثالثة 3 فرق، بينما اقتصرت المجموعة الرابعة على فريقين.
  10. كانت خسارة المنتخب الإنجليزي أمام الولايات المتحدة هي أبرز مفاجأة في كأس العالم 1950، إذ اعتقدت الصحافة البريطانية بوجود خطأ بالبريد وأعلنت في الجرائد فوز منتخب بلادها 1-0، لأنه يصعب تصديق أن منتخب كإنجلترا يخسر أمام فريق متواضع مثل الولايات المتحدة.
  11. كان نظام بطولة كأس العالم 1950 يقضي بعدم وجود نهائي كاس للعالم ولعب الأدوار النهائية بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث يلعب به 4 فرق، ولكن الأقدار جعلت اللقاء الختامي أشبه بمباراة نهائية، فيكفي البرازيل التعادل لتظفر باللقب بينما يتحتم على الأوروغواي الفوز لتفوز بلقب كأس العالم.
  12. احتشد في ملعب الماراكانا بالمباراة النهائية في بطولة كأس العالم 1950 رقم قياسي من الجماهير، إذ بلغ عدد الحضور قرابة 200 ألف متفرّج (رقم قياسي).
  13. بالغت الجماهير البرازيلية بالاحتفال باللقب ظناً منها أنه امر مفروغ منه، وخاطب عمدة ريو دييجينيرو الشعب البرازيلي بأبطال العالم، وذلك قبيل اللقاء أمام منتخب الأوروغواي.
  14. عندما سجّلت الأوروغواي هدف الفوز على البرازيل في بطولة كأس العالم 1950 ذهل الجميع بما فيهم معلق المباراة على الراديو لويس مينديز، حيث كرر عبارة "غول للأوروغواي" 9 مرات، وكل واحدة منها بطريقة مختلفة.
  15. عاقب الحارس البرازيلي باربوسا نفسه بالسجن في منزله حتى مماته بعد 50 عاماً، بسبب تحمّله مسؤولية هدف منتخب الأوروغواي، وفي ذلك قال: "أقسى عقوبة للمجرمين في البرازيل هي السجن 30 عاماً، وأنا أعاقب نفسي للسجن مدى الحياة".
  16. أحرزت الأوروغواي كأس العالم مرتين من مشاركتين فقط في ذلك الوقت، إذ شاركت في كأس العالم 1930، وكأس العالم 1950 وأحرزت اللقبين.
  17. يطلق على كارثة الماراكانا اسم "ماراكانازو"، ومنذ تلك المباراة أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عدم لعب الفريق باللباس الأبيض الذي جلب الشؤم، وتبديله بالألوان الزرقاء والصفراء.

احصائيات نهائي كاس العالم 1950

  • كانت الصحافة المتخصصة والجمهور العام واثقين جدًا من الفوز ، بناءً على شكل البرازيل الذي لا يقهر تقريبًا ، لدرجة أنهم بدأوا بالفعل في إعلان البرازيل بطلة العالم الجديدة لأيام قبل المباراة.
  • نشرت صحيفة أومندو البرازيلية طبعة مبكرة في يوم المباراة النهائية تحتوي على صورة للبرازيل مع تسمية توضيحية تقول "هؤلاء هم أبطال العالم".
  • كابتن أوروغواي ، فاريلا ، اشترى أكبر عدد ممكن من النسخ ، ووضعها على أرضية حمامه وشجع زملائه على البصق والتبول عليها.
  • في اللحظات التي سبقت المباراة ، أبلغ المدرب خوان لوبيز فريقه في غرفة تبديل الملابس في أوروجواي أن أفضل فرصهم للنجاة من خط الهجوم القوي للبرازيل ستأتي من خلال تبني استراتيجية دفاعية. وبعد مغادرته وقف فاريلا وخاطب الفريق بنفسه قائلا "خوانسيتو رجل طيب ولكن اليوم مخطئ. إذا لعبنا بشكل دفاعي ضد البرازيل فلن يكون مصيرنا مختلفا عن إسبانيا أو السويد". ثم ألقى فاريلا خطابًا عاطفيًا حول كيفية مواجهتهم لكل الصعاب وعدم تخويفهم من قبل المشجعين أو الفريق المنافس.
  • انتحر اثنان من المشجعين البرازيليين داخل الملعب وتم الإبلاغ عن العديد من حالات الانتحار في جميع أنحاء البلاد في الأيام التالية.
  • في البرازيل ، رفض العديد من الصحف والمشجعين قبول حقيقة هزيمتهم ، وتقاعد الصحفي الإذاعي الشهير آري باروسو (لفترة وجيزة).
  • انتعشت البرازيل في وقت لاحق وفازت بكأس العالم مرتين متتاليتين عامي 1958 و1962. كان اثنان من أعضاء فريق 1950 غير مستخدمين ، وهما نيلتون سانتوس و كالالوس خوسيه. 
  • لعب سانتوس في كلا النهائيين بينما لعب كاستيلو في كأس العالم 1954 فقط وفي عام 2007 حصل بعد وفاته على الميداليات الفائزة في 1958 و1962 كعضو في الفريق ، بعد أن كان جيلمار احتياطيًا في كلتا البطولتين.
  • أربعة أعضاء من الفريق ، الكابتن أوغوستو وجوفينال وبيجود وتشيكو ، لم يلعبوا مع البرازيل مرة أخرى. تم التخلص من الميداليات الذهبية الـ 22 التي تم صنعها بالفعل ، ولن يتم عرضها مرة أخرى ، ولم يتم أداء أغنية "Brasil Os Vencedores" التي تم تأليفها بالفعل.
  • تعرضت قمصان البرازيل البيضاء ذات الياقات الزرقاء التي تم ارتداؤها في المباراة النهائية ، في أعقاب الهزيمة ، لانتقادات من قبل الاتحاد الرياضي للبلاد لكونها "غير وطنية" ، مع تصاعد الضغط لتغيير الألوان.
  •  في عام 1953 ، أقامت صحيفة كوريو مسابقة لتصميم ملابس جديدة ، مع القاعدة التي تنص على أنه يجب أن يتضمن ألوان العلم الوطني . في النهاية ، فاز بالمسابقة الدير جارسيا، رسام الصحيفة ، الذي ابتكر تصميم قميص أصفر مع تقليم أخضر وسروال قصير أزرق وجوارب بيضاء تم استخدامه لأول مرة في مارس 1954 ضد تشيلي ، وتم استخدامه على الإطلاق.
  • مصطلح "فانتوم 50" استخدم لاحقًا للإشارة إلى الخوف الذي يشعر به المنتخب البرازيلي من منتخب أوروجواي لكرة القدم بسبب هذه الخسارة. في كل مرة تلعب فيها البرازيل وأوروغواي على ملعب ماراكانا ، يطفو الموضوع من جديد.
  • في عام 1993 ، بعد خسارة مباريات مهمة ، كانت البرازيل تكافح من أجل التأهل لكأس العالم 1994. وشهدت المباراة الأخيرة من تصفيات مجموعة أمريكا الجنوبية بين البرازيل وأوروجواي توترا محاطا بالخوف حيث احتاجت البرازيل للفوز بالمباراة للتأهل. فازت البرازيل على أوروجواي 2-0 ، بهدفين من قبل روماريو ، الذي تم تجاهله في البطولة وتم استدعاؤه بشكل عاجل لإنقاذ البرازيل.
  • كان أليسيدس غيغيا آخر لاعب على قيد الحياة من اللعبة ؛ توفي في 16 جويلية 2015 ، بالضبط بعد 65 عامًا من تسجيله الهدف الحاسم ، عن عمر يناهز 88 عامًا.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن كاس العالم 1950 بالاضافة الى ابرز الارقام والحقائق المثيرة التي حصلت في كاس العالم 1950.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent