recent
أخبار ساخنة

احصائيات كاس العالم 1930

احصائيات وارقام كاس العالم 1930

احصائيات وارقام كاس العالم 1930
احصائيات كاس العالم 1930

احصائيات كاس العالم ، عبر موسوعة كاس العالم تعرف على ابرز ارقام واجصائيات كاس العالم 1930. الى جانب احصائيات نهائي كاس العالم 1930.

كاس العالم 1930

كأس العالم 1930 هو الوحيد الذي أقيم بدون تصفيات، وتم دعوة الدول المشاركة من قبل "الفيفا". وكان يوم 28 من شهر افريل هو اليوم الأخير لقبول أو رفض عرض المشاركة في أول مونديال، وكانت دول الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا وشيلي والمكسيك وبارغواي وبيرو هم أبرز المهتمين بالمشاركة بجانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وشاركت 7 دول من قارة أمريكا الجنوبية في كاس العالم 1930 وهذا لابتعاد الدول من القارات الأخرى بسبب الرحلة المرهقة عبر المحيط الأطلنطي مما اضطر جول ريميه رئيس الفيفا لدعوة أربع منتخبات أوروبية للمشاركة في أول عُرس عالمي وهي منتخبات بلجيكا و فرنسا ورومانيا ويوغوسلافيا.

من هو بطل كاس العالم 1930؟

تمكن منتخب الاوروغواي من الفوز بالنسخة الاولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم، ليعلن نفسه كأول منتخب يفوز بالمونديال في التاريخ، وقد استضافتها دولة الاوروغواي.

ابرز الاحصائيات في كاس العالم 1930

  1. رفضت العديد من الدول الدعوة للمشاركة في كاس العالم 1930 لأن أوروجواي بدت بعيدة جدًا. كانت الرحلة الخارجية هي الخيار الوحيد الممكن حينها ، حيث انطلق الطيران التجاري بالفعل بعد نصف قرن (منتصف الخمسينيات) من اختراع رايت براذر في عام 1903.
  2. كانت هذه البطولة الأولى والأخيرة في تاريخ كأس العالم التي تضم عددًا من البلدان من أمريكا الجنوبية أكثر من أوروبا.
  3. لم تشارك أو تتأهل 7 فرق أو أكثر من أمريكا الجنوبية بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 1930.
  4. كأس ​​العالم 1930 مع كأس العالم 1950 ، كانت نهائيات كأس العالم الوحيدة التي انتهت بدون مباراة على المركز الثالث.
  5. سافرت رومانيا وفرنسا وبلجيكا والمنتخب البرازيلي مع السفينة المسماة SS Conte Verde. هل تستطيع أن ترى ذلك يحدث الآن؟ فرحان ، أليس كذلك؟
  6. ألقى مدرب الولايات المتحدة الأمريكية نفسه على نفسه عندما ركض إلى الملعب لعلاج لاعبه. أسقط زجاجة من الكلوروفورم وأبخرة مستنشقة عندما انحنى لالتقاطها. كان لابد من طرده.
  7. أصبح حارس مرمى الأوروغواي أندريس مازالي أول لاعب يُطرد من فريق في كأس العالم. لم يلعب للمنتخب مرة أخرى ، بعد التسلل من فندق الفريق ، والذي منعه المدرب الصارم ألبرتو سوبيتشي.
  8. لعبت المباراة النهائية بكرتين مختلفتين بسبب خلاف بين البلدين. تم اختيار الكرة الأولى من قبل الأرجنتين واستخدمت في الشوط الأول والثانية اختيرت من قبل أوروغواي في الشوط الثاني.
  9. كان مدرب الأرجنتين خوان خوسيه تراموتولا يبلغ من العمر 27 عامًا فقط ، بينما كان مدرب تشيلي جيورجي أورث يبلغ من العمر 29 عامًا.
  10. تم بناء سنتيناريو خصيصًا للاحتفال بعيد ميلاد البلدان المائة ولم يكتمل حتى اليوم الخامس من البطولة.
  11. خسر منتخب البرازيل بطل العالم 5 مرات أول مباراة لها في نهائيات كأس العالم (أمام منتخب يوغوسلافيا 2-1).
  12. سُجّلت أقل نسبة مشاركة في أي مباراة في كأس العالم (300) في أوروغواي ، 1930 عندما لعبت رومانيا مع بيرو في ملعب بوسيتوس. أقيمت المباراة النهائية في 30 يوليو 1930 في ملعب سنتيناريو بحضور 93000 متفرج.
  13. أكثر من 30 ألف أرجنتيني عبروا ريفر بلايت لحضور النهائي في 30 جويلية 1930.
  14. توفي آخر لاعب بقي على قيد الحياة في كأس العالم 1930 بعد نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا في 30 أوت 2010 (عن عمر 100 عام). كان أرجنتينيًا.
  15. أُعدم الاعب أليكس فيلابلين ، قائد المنتخب الفرنسي ، في عام 1944 لتعاونه مع الألمان.
  16. عرض الاتحاد الوطني في أوروغواي دفع جميع تكاليف البلدان التي تسافر (الإقامة والسفر) ، وبالتالي حصل على موافقة لاستضافة كأس العالم.
  17. كانت الأوروغواي بطلة كرة القدم في الألعاب الأولمبية لعامي 1924 و 1928. وصادف عام 1930 الذكرى المئوية لميلاد البلاد الدستوري.
  18. ارتدى المنتخب البوليفي قمصاناً مكتوب عليها معاً: تعيش اوروغواي. (لتحية مضيفيهم)
  19. كان هذا هو الحدث الأول لتقديم مفهوم روبن الجولة في دور المجموعات. لم يتم تنفيذه في 9 دورات أولمبية قبل ذلك.
  20. تم اختيار منتخب رومانيا من قبل الملك كارول الثاني نفسه ووعد اللاعبون بالوظائف والمال بعد كأس العالم 1930.

احصائيات نهائي كاس العالم 1930

  • كان البرتو سوبيتشي مدرب أوروجواي يبلغ من العمر 31 عامًا في ذلك الوقت ، ولا يزال يحمل الرقم القياسي لكونه أصغر مدرب احرز بطولة كأس العالم. 
  • قدم جول ريميه رئيس الفيفا كأس العالم للأوروغواي ، ليتم تسميته لاحقًا باسمه. تم إعلان اليوم التالي عطلة وطنية في أوروغواي.
  • في بوينس آيرس ، ألقى حشد من الناس الحجارة على قنصلية الأوروغواي.
  • وكان آخر لاعب نجا من ذلك النهائي هو المهاجم الأرجنتيني فرانسيسكو فارالو ، الذي توفي في 30 أوت 2010 عن عمر 100. 
  • آخر ناجٍ من منتخب أوروغواي كان إرنستو ماشيروني ، الذي توفي في 3 جويلية 1984 عن عمر يناهز 76 عامًا.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن كاس العالم 1930 بالاضافة الى ابرز الارقام والحقائق المثيرة التي حصلت في كاس العالم 1930.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent