recent
أخبار ساخنة

من هو غارينشيا هداف كاس العالم 1962 ؟

غارينشيا

النجم البرازيلي غارينشيا
النجم البرازيلي غارينشيا

مانويل فرانسيسكو دوس سانتوس الملقب بغارينشيا هداف كاس العالم 1962 ، هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان هداف كأس العالم لكرة القدم 1962 برصيد أربعة أهداف.

بطاقة غارينشيا

  • الاسم : غارينشيا
  • تاريخ ميلاد غارينشيا: 28 اكتوبر 1933
  • طول غارينشيا: 1.69 م
  • وزن غارينشيا: 72 كغ
  • مركز لعب غارينشيا: جناح
  • مهنة غارينشيا: لاعب كرة قدم
  • ابرز النوادي التي لعب بها غارينشيا: نادي بوتافوغو، نادي فلامينغو
  • المنتخب الذي لعب معه غارينشيا: منتخب البرازيل
  • جوائز تحصل عليها غارينشيا:
  • عضو رتبة الإمبراطورية البريطانية.

هداف كاس العالم 1962

اقتسم اربع لاعبين لقب هداف كاس العالم 1962 برصيد 4 اهداف
اقتسم اربع لاعبين لقب هداف كاس العالم 1962 برصيد 4 اهداف
تقاسم غارينشيا لقب هداف كاس العالم 1962 مع خمسة لاعبين آخرين هم فافا ودرازين يركوفيتش وفلوريان ألبرت وفالنتين إيفانوف وليونيل سانشيز، ويعد من أحسن اللاعبين الذين يركضون بالكرة في التاريخ.

مسيرة غارينشيا الكروية

احترف غارينشيا كرة القدم في عام 1955 ولعب لنادي بوتافوغو، ولعب معهم لمدة 12 سنة، وشارك في 581 مباراة وسجل 232 هدف، وفي عام 1966 انتقل إلى نادي كورنثيانز، ولعب معهم عشر مباريات وسجل هدفين، وفي عام 1968 انتقل إلى نادي أتلتيكو جونيور ولعب لهم مباراة واحدة فقط، وانتقل بعدها إلى نادي فلامنغو، ولعب معهم حتى عام 1969، وشارك في 15 مباراة وسجل 4 أهداف، وفي عام 1972 انتقل إلى نادي أولاريا ريو ولعب معهم 10 مباريات وسجل هدف واحد وبعدها اعتزل كرة القدم.
  • عدد اهداف غارينشيا مع الاندية: 102 هدف في 345 مباراة.

مقالات ذات صلة:

غارينشيا مع منتخب البرازيل

غارينشيا ابرز اساطبر الكرة البرازيلية
غارينشيا ابرز اساطبر الكرة البرازيلية
لعب غارينشيا خمسين مباراة مع منتخب البرازيل لكرة القدم بين عامي 1955 و1966، وشارك في كأس العالم لكرة القدم 1958 وكأس العالم لكرة القدم 1962 وكأس العالم لكرة القدم 1966، وقد خسرت البرازيل مباراة واحدة وهو على أرضية الملعب أمام منتخب المجر الذهبي في المباراة التي لم يلعب فيها بيليه إذ من المعروف أن البرازيل لم تخسر أي مباراة شارك فيها غارنشيا وبيليه سوياً.
  • عدد اهداف غارينشيا مع البرازيل: 12 هدف في 50 مباراة.
مقالات ذات صلة:

غارينشيا في كاس العالم 1958

في 29 ماي ، قبل عشرة أيام من انطلاق نهائيات كأس العالم 1958 ، سجل جارينشا أحد أشهر أهدافه ، ضد فيورنتينا في إيطاليا. تغلب على أربعة مدافعين وحارس المرمى ، قبل أن يتوقف على خط المرمى. بدلاً من ركل الكرة في المرمى المفتوح ، راوغ بعد ذلك متجاوزًا إنزو روبوتي العائد ليسجل الهدف.

وعلى الرغم من أدائه المذهل ، كان مدربيه منزعجين مما اعتبروه خطوة غير مسؤولة ، وقد أدى هذا على الأرجح إلى عدم اختيار جارينشا في أول مباراتين للبرازيل في بطولة كاس العالم 1958.

ومع ذلك ، فقد بدأ مباراته الثالثة ضد منتخب الاتحاد السوفيتي؛ كانت هذه المباراة بمثابة الظهور الأول لكل من غارينشيا وبيليه (على الرغم من أن غارينشيا كان أكبر بسبع سنوات من بيليه ، وكلاهما ولد في أكتوبر ، على التوالي في عام 1933 وعام 1940). كان السوفييت أحد المرشحين للبطولة ، وكان البرازيليين قلقين بشأن خوضهم معهم. قرر مديرهم ، فيسنتي فيولا ، الهجوم مباشرة من ركلة البداية. استلم جارينشا الكرة على الجناح الأيمن ، وتغلب على ثلاثة لاعبين منافسين وسدد كرة ارتطمت بالقائم. مع مرور أقل من دقيقة على المباراة ، خلق فرصة لبيليه الذي ارتطم بالعارضة ، وتسبب باستمرار في مشاكل للدفاع السوفيتي. كانت البرازيل مثيرة للإعجاب في اللحظات الافتتاحية لدرجة أن بداية المباراة غالبًا ما يشار إليها على أنها "أفضل ثلاث دقائق في كرة القدم على الإطلاق". وفازت البرازيل بالمباراة 2-0.
كان جارينشا أكثر خطورة من بيليه كما أعتقد في ذلك الوقت ، ظاهرة قادرة على السحر المطلق.
                               - مدافع ويلز ميل هوبكنز الذي واجه جارينشا عام 1958
بعد فوز البرازيليين 1-0 في ربع النهائي ضد منتخب ويلز في 19 جوان 1958 ، وصف ميل هوبكنز ( الظهير الذي واجهه في تلك المباراة) جارينشا بأنه "ظاهرة ، قادرة على السحر المطلق. كان من الصعب معرفة أي طريق هو كان ذاهبًا بسبب ساقيه ولأنه كان مرتاحًا بقدمه اليسرى مثل اليمنى ، لذلك يمكنه قطع الداخل أو النزول على الخط ولديه تسديدة شرسة أيضًا ".

في المباراة النهائية ضد منتخب السويد ، تأخرت البرازيل 0-1 مبكراً ، لكنها سرعان ما أدركت التعادل بعد أن تخطى جارينشا مراقبه على الجناح الأيمن وأرسل تمريرة عرضية لفافا ليسجل. قبل نهاية الشوط الأول ، قدم غارينشيا مسرحية مماثلة ، وقام مرة أخرى بإعداد الكرة لفافا لجعل النتيجة 2-1. انتهت البرازيل بالفوز بالمباراة وكأس العالم الأول ، حيث كان جارينشا أحد أفضل لاعبي البطولة ؛ تم التصويت له إلى "أفضل الحادي عشر".

بينما كان زملاؤه يحتفلون بالفوز بكأس العالم ، كان مرتبكًا في البداية ، بعد أن كان لديه انطباع بأن المنافسة كانت أشبه بالدوري وأن البرازيل ستلعب ضد جميع الفرق الأخرى مرتين.

غارينشيا في كاس العالم 1962

كان جارينشا أبرز لاعب في كأس العالم 1962 . عندما تعرض بيليه للإصابة بعد المباراة الثانية وغاب عن الملاعب لبقية البطولة ، لعب جارينشا دورًا رائدًا في انتصار البرازيل ، متفوقًا بشكل خاص ضد إنجلترا وتشيلي ، حيث سجل 4 أهداف في هاتين المباراتين.

بعد فوز واحد وتعادل واحد ، واجهت البرازيل منافسه بدون بيليه. كان أماريلدو ، بديل بيليه لما تبقى من البطولة ، سجل هدف التعادل. قبل خمس دقائق من النهاية ، استلم جارينشا الكرة على الجهة اليمنى وراح يتخطى أحد المدافعين وتوقف. ثم راوغ نفس الرجل ومدافع آخر ، وأرسل كرة عرضية إلى أماريلدو ، الذي سجل مرة أخرى ليفوز بالمباراة.

في ربع النهائي ضد منتخب إنجلترا ، افتتح جارينشا النتيجة بضربة رأس من ركلة ركنية. أدركت إنجلترا التعادل قبل نهاية الشوط الأول. في الشوط الثاني ، سجل فافا الهدف الثاني للبرازيل من كرة مرتدة من تسديدة جارينشا.

بعد دقائق ، تلقى جارينشا كرة خارج منطقة الجزاء ، وتوقف مؤقتًا ، وأرسل تسديدة منحنية - تُعرف باسم "تسديدة الموز " - إلى أسفل الشباك. فازت البرازيل 3-1 وتقدمت إلى الدور نصف النهائي. وقالت الصحافة البريطانية لكرة القدم إنه "كان ستانلي ماثيوز وتوم فيني وساحر الثعابين جميعهم في واحد".

سجل هدفين آخرين في الدور نصف النهائي ضد الدولة المضيفة ، تشيلي ، حيث فازت البرازيل 4-2. كان هدفه الأول تسديدة بالقدم اليسرى من 20 ياردة. والثاني بالرأس. جاء في عنوان لاحق في صحيفة المبركيريو التشيلية : "من أي كوكب ينتمي غارينشيا؟" وتم طرد جارينشا في تلك المباراة بعد 83 دقيقة ، ولم يتم إيقافه عن المباراة التالية.

واجهت البرازيل تشيكوسلوفاكيا في نهائي كاس العالم 1962. لعب جارينشا على الرغم من إصابته بحمى شديدة ، والتي لم تمنع البرازيل من الفوز بنتيجة 3-1 ومن حصوله على التصويت كأفضل لاعب في البطولة. وكانت هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها جارينشا بكأس العالم.

غارينشيا في كاس العالم 1966

على الرغم من أنه يفتقر إلى اللياقة البدنية للمباراة ولا يزال يعاني من إصابة في الركبة ، والتي من شأنها أن تبتلى به لبقية مسيرته ، إلا أن جارينشا لا يزال يلعب في المباراة الأولى من البطولة ، حيث فاز 2-0 ضد منتخب بلغاريا ، وسجل جارينشا أحد الأهداف في هذه المباراة بضربة حرة نفذها من خارج قدمه (سجل بيليه الهدف الثاني في هذه المباراة - وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي سجل فيها جارينشا وبيليه أهدافًا في نفس المباراة).

ثم خسرت البرازيل 1–3 أمام منتخب المجر في جوديسون بارك ، في آخر مباراة دولية لعبتها جارينشا على الإطلاق ، وكانت المرة الوحيدة التي خسر فيها جارينشا مباراة مع منتخب البرازيل. لم يلعب في المباراة الأخيرة من الدور الأول ضد منتخب البرتغال. وخرجت البرازيل من الدور الأول.

خصال غارينشيا الفنية

من المعلوم عن غارنيشيا انه كان يؤدي الحركات البهلوانيه والجمبازيه، ومن المعلوم عنه أيضا انه كان يعاني من مرض شلل الأطفال لذلك كان لديه رجل أقصر من أخرى قليلا لذلك كان يعكر صفو المدافعين الخصوم بتحركاته الغريبه ولكنه لم يحظَ بتلك الشهرة على الرغم من كونه ساعد منتخب بلاده على تحقيق كأس العالم عام 1962.

يعتبره النقاد لاعبًا أكبر من بيليه نفسه، بينما يضيفون أن الأخير ساعدته علاقات عامة جيدة كانت حوله في صنع أسطورته.

رغم ذلك، لم يساهم أحد ولا حتى بيليه في إثراء كرة القدم خاصة اللعب الجميل مثل ماني جارينشيا العالم قد لا يرى لاعبًا مثل ماني جارينشيا مرة أخرى.

نهاية غارينشيا الحزينة

انتهت حياة جارينشا الكروية حيث ذهب لتعاطى الكحول وقيادة السيارات بجنون حتى أنه تسبب فى موت والدة حبيبته "الزا سوارس" ودخل بعدها دائرة الاكتئاب حتى أنه حاول الانتحار أكثر من مرة.

ساءت الظروف تماما وعندما طلب جرينشا من الاتحاد الرياضى البرازيلى قرضا لشراء منزل يأويه رفض الاتحاد، فخرج من هناك محطما ثم ظهر بعد أيام فى كنيسة يبكى.

كتاب الحياة على الطريقة البرازيلية 

فى عام 1983 عاد جارينشا إلى بيته متعبا بعدما أدمن الكحول لسنوات وفى المستشفى لم يتعرف عليه أحد لقد تغيرت حالته تماما ومات فى اليوم التالى وهو فى التاسعة والأربعين من عمره.

تمت تغطية النعش بعلم البرازيل ونقل إلى قريته باوجراندى حسب رغبته على سيارة إطفاء كبيرة طافت به وسط مدينة ريو حيث تجمعت الجماهير المحتشدة لوداع بطلها، لكن فى عام 2017 قالت عائلته إن عظام جثة اللاعب الشهير اختفت من مقبرته.

مقالات ذات صلة:

ألقاب وبطولات غارينشيا طوال مسيرته

حقق اسطورة منتخب البرازيل غارينشيا هداف كاس العالم 1962 الكثير من الإنجازات والنجاحات خلال مسيرته الطويلة في كرة القدم، وقد فاز بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والعالمية.
  • بطولات غارينشيا مع بوتافوجو
البطولة الدولية الرباعية الزوايا: 1954
بطولة الدولة : 1957 ، 1961 ، 1962
بطولة  1958 
بطولة كولومبيا الدولية: 1960
البطولة الدولية في كوستاريكا: 1961
بيت البطولة: 1961 و 1962 و 1963
نادي البنتاغون الدولي في المكسيك: 1962
نادي أبطال الكأس بين الولايات: 1962
بطولة ريو ساو باولو : 1962 و 1964
أندية أبطال العالم (بطولة باريس للقارات): 1963
بطولة اليوبيل الذهبي لاتحاد كرة القدم في لاباز: 1964
البطولة الأيبيرية الأمريكية: 1964
كأس باناماريبو: 1964
  • بطولات غارينشيا مع كورنثوس
(بطولة ريو ساو باولو) 1966
  • بطولات غارينشيا مع البرازيل
كأس العالم  : 1958 ، 1962
كأس أوهيغينز: 1955 ، 1959 ، 1961
كأس أوزوالدو كروز: 1960.

جوائز غارينشيا الفردية

  1. الكرة الذهبية لكأس العالم 1962
  2. الحذاء الذهبي لكأس العالم 1962
  3. فريق كل النجوم في كأس العالم: 1958 ، 1962
  4. أفضل لاعب في البطولة البرازيلية: 1962
  5. أفضل لاعب في بطولة ريو ساو باولو: 1962
  6. أفضل لاعب في كأس الأندية بين الولايات: 1962
  7. أفضل لاعب في بطولة كاريوكا: 1957 و1961 و1962
  8. قاعة مشاهير متحف كرة القدم البرازيلي
  9. الفريق العالمي للقرن العشرين
  10. أعظم لاعبي كرة القدم في العالم في القرن العشرين (1999): 20
  11. أفضل 50 لاعبًا في أمريكا الجنوبية في تاريخ لاكيب: 4 
  12. الاتحاد الدولي للاحصاء لاعب القرن العشرين البرازيلي (المركز الثاني)
  13. الاتحاد الدولي للاحصاء لاعب أمريكا الجنوبية في القرن العشرين (المركز الرابع)
  14. الأفضل على الإطلاق - لاعب القرن: أفضل 50
  15. الكرة الذهبية : 1962 (الفائز الجديد)
  16. أساطير الاتحاد الدولي للاحصاء
  17. فريق أحلام الكرة الذهبية (الميدالية الفضية): 2020.

عدد اهداف غارينشيا طوال مسيرته

مجموع اهداف غارينشيا هداف كاس العالم 1962 مع الاندية والمنتخب البرازيلي بلغ 288 هدف.
  1. عدد اهداف غارينشيا مع الاندية: 276 هدف في 692 مباراة
  2. عدد اهداف غارينشيا مع البرازيل: 12 هدف في 50 مباراة.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات المتعلقة عن النجم البرازيلي غارينشيا وتاريخه في المسابقات الدولية وعدد بطولات غارينشيا واهدافه طوال مسيرته.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم من نهائيات كاس العالم ، تاريخ كاس العالم ، نهائي كاس العالم ، هداف كاس العالم ، منتخبات كاس العالم ، اساطير كاس العالم ، فيديوهات المونديال ، مباريات كاس العالم ، كاس العالم 2022 ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
ويمكنك الاشتراك معنا على خدمة اخبار جوجل حتى تبقى على اطلاع بكافة المستجدات: اخبار جوجل.
google-playkhamsatmostaqltradent